أروح لمين !

المتسائل هنا هو ليس شاعر الأغنية التي شدت بها كوكب الشرق أم كلثوم بل هي بطولة الدوري هذا الموسم والتي باتت في حيرة كبيرة ولا تدري إلى أين تتجه  وهي التي اعتادت أن تعرف من هو محتضنها في المواسم السابقة بعد انتهاء القسم الأول مباشرة .. ولكن في هذا الموسم وحتى نهاية الأسبوع السابع عشر مازال السباق محموم بين أربعة أندية لخطب ود هذه البطولة الغالية . ولذا يمكننا أن نصنف هذا الموسم بأنه هو الأكثر إثارة في السنوات الأخيرة.
الأهلي والشباب والاتفاق والهلال كلهم يملكون الفرصة للفوز باللقب هذا الموسم وستشهد الجولات المقبلة صراع محموم لحصد النقاط وسيكثر اللغط حول التحكيم لأن الجميع يرى أنه الأحق بالبطولة ولن يحتمل أية أخطاء تحكيمية.
الأهلي ليس الأفضل فنيا ولكنه هو الأكثر استعدادا معنويا لاستقبال هذه البطولة التي استعصت عليه لسنوات طويلة كما أن الزخم الذي تعطيه له جماهيره سيكون من العوامل المساعدة والمحفزة للظفر بهذا اللقب. أما الشباب فهو دون شك الأفضل فنيا بين الأربعة ولكن ما يعيب الشباب هو عدم وجود قاعدة جماهيرية تدفع اللاعبين وتحفزهم وتحافظ على بقاء الحافز متوثبا ومتقدا  في نفوس لاعبيه. ويملك الاتفاق فرصة كبيرة أيضا خاصة وأن الإعلام لا يرشحه وإذا نجح الإتفاقيين في استغلال هذه الميزة قد يفاجئون الجميع ويخطفون درع الدوري لأنه في كثير من الأحيان تكون الترشيحات الإعلامية عامل ضغط على الفريق قد تفقده توازنه. وأخيرا يأتي الهلال الذي لا يمكن لأحد أن يتجاهل إمكانية فوزه باللقب مرة جديدة وهو الفريق المتمرس على مثل هذه البطولات.
لا يهم أين تتجه البطولة المهم هو استفادة الدوري من هذا التنافس الذي افتقدناه منذ مواسم بعيدة.
إيمانا من جديد :-
طفت قضية إيمانا من جديد على السطح بعد انتقاله للأهلي الإماراتي . في رأيي الشخصي أن جميع العقلاء يعلمون أن إيمانا قد قام بتلك الحركة ولا نحتاج إلي دليل مادي أو إلى أن يثبت بتال أن إيمانا قد أعترف بذلك على هامش المؤتمر الصحفي لأن الدليل هو أن إدارة الهلال لم تلاحق المصور أو الصحيفة الالكترونية التي نشرت الصورة.. فالهلاليين معروف عنهم أنهم لا يعفون عمن يسيء لهم وها قد رأينا مالذي أصاب مطرف القحطاني إعلاميا وجماهيريا فقط لأنه أرتكب خطأ تقديري على الهلال من دون تعمد فما بالك بمصور تعمد أن يفبرك صورة ضد لاعب هلالي وصحيفة توافق على نشر هذه الصورة . هل سيصدق عاقل أن الهلال سيعفو عن المصور والصحيفة !!
المخرج مرة أخرى :-
كنت قد كتبت مقالا سابقا عن المخرج والوصاية .. وفي مباراة الأهلي والهلال أكد لي هذا المخرج أنه يتعمد إخفاء أي شيء يمكن أن يضر بالهلال فعندما أصيب عماد الحوسني إثر إحتكاكه مع المرشدي وبدأ ينزف تعمد المخرج ألا يعيد اللقطة على الإطلاق وأصبح يدور بكاميراته في أرجاء الملعب ويعيد لقطات مر عليها أكثر من عشرون دقيقة وحتى بعد انتهاء علاج الحوسني وطلبه للدخول مرة أخرى ولم يسمح له الحكم وظل واقفا على الخط أكثر من دقيقتين لم يتفضل علينا المخرج ويأتى بلقطة للحوسني حتى لا نرى الدماء على ملابسه وجهه .. ومقارنة بما حدث في مباراة النصر والفيصلي والإحتكاك الذي كان بين عبدالغني ولاعب الفيصلي وكيف كان المخرج يرينا الدماء وهى تقطر من فم وأنف لاعب الفيصلى وإعادة لقطة الارتطام الغير مقصودة من جميع الزوايا . كل ذلك يوضح مدى التعصب والانتقائية التي يعمل بها هذا المخرج.
سامي والبرتغالية :-
مجرد سؤال بريء يخص سامي الجابر …هل العقوبات الانضباطية فقط على من يسيء للحكم المحلي!!

100