النصر بحاجة لإدارة كرة

theebيجب أن يعلم الجميع أن أي رئيس نادي هو قيادي وليس إداري والقيادي مهامه تختلف كليا عن الإداري الذي يعمل تحت إدارة الرئيس .

كما يجب أن لا يفهم كلامي عندما أقول أن النصر بحاجة إلى إدارة كرة قدم أنني ضد الأستاذ القدير سلمان القريني فهذا الرجل تستطيعون أن تصفوه بكل ما هو حسن من أخلاق وأمانه وجديه في العمل , لكنه يبقى إداري تنظيمي داخل النادي بل ومن انجح الإداريين الذين مروا على نادي النصر كرجل منظم يستطيع أن يعمل كإداري تنظيمي .

أما كمدير كرة فهذا المكان لا يناسبه ولن يبدع فيه فالنصر بحاجة إلى إداري محنك يستطيع أن يخرج باللاعبين من جو مشحون إلى جو كله تفاؤل  كما انه لا يقتصر عمله على التهيئة النفسية للاعبين قبل المباراة بل يمتد عمله حتى والمباراة تلعب داخل الملعب  بل حتى بعد المباراة !!

كلنا شاهدنا ماذا يحدث للنصر في معظم مبارياته السابقة يبدءون مميزين ثم ما يلبثون أن تتغير أحوالهم ويصيبهم شد عصبي ونر فزه ومنثما يفقدون النتيجة !!

كنت أتمنى أن أشاهد سلمان ولو لمرة واحده يقف على الخط ويوجه لاعبيه بالطريقة الأمثل لكن فاقد الشئ لا يعطيه !!

ارجعوا للمباريات ثم ابحثوا عن سلمان فلن تشاهدوه إلا بعد نهاية المباراة إما في تصريح وإما في محاوله لمنع اللاعبين من التهجم على الحكم !!

أبو حمد نحبه ونقدر عمله لكن هذا المكان لا يناسبه وإذا أراد النصر بطولات فيجب إن يجلب  إداري ديناميكي يساعد اللاعبين والمدرب وحتى رئيس النادي على العمل والتخطيط  !!

بالمناسبة اجزم أن زينجا من أفضل المدربين الذين مروا على النصر لكنه لم يجد من يساعده بالرأي والمشورة ولو تواجد زينجا مع مدير أخر  لنجح بامتياز !!

أيضا لا يفوتني أن أشبه ابوحمد وعمله الجبار بعمل القدير أيضا فهد المصيبيح في المنتخب كلا الاثنين على قدر من الأخلاق والأمانة , لكنهم لن ينجحوا فالقريني لن يحقق مع النصر أي بطوله والمنتخب لن يحقق مع المصيبح أي بطوله والأيام بيننا. فكلاهما وجهان لعملة واحده !!

سوف يبدع القريني لو أوكل له كعضو مجلس اداره الإشراف التنظيمي لجميع فئات النادي واقصد هنا كرة القدم ( أول _ اولمبي _ شباب _ ناشئين_ براعم ) مع وجود مدير كرة في كل فئة .

كما إنني أراهن على نجاح المصيبيح لو فرغ لحقيبة لجنة المسابقات فقط والبحث للمنتخب عن مدير أخر !!

خارج المستطيل :
– سوف تستمر الحرب على النصر  ومع اقترابه من المنافسة  أكثر سوف تشتد الحرب وما خفي  كان أعظم  فالأيام القادمة تحمل الشي الكثير !!
– الهريفي والمطلق قد يكونا أفضل من يتواجد مع النصر في المرحلة المقبلة .
– هيكتور مدرب الشباب والاتحاد السابق هو أفضل خيار لتدريب النصر إذا أبعد زينجا لأنه لامجال للمجازفة مع مدرب جديد على المنطقة قد ينجح وقد يفشل !!
– بصراحة كنت من المنادين بجلب كالدير ون للنصر ولكن ألان وقد ذهب للهلال فلم يبقى إلا هيكتور الأرجنتيني!!
– إذا أراد رئيس النصر أن يختصر الوقت والمال فعليه بجلب مدير ومدرب جديد ومنثما الاجتماع معهم وعرض ملف اللاعبين الجدد المراد التعاقد معهم .
– لا يلام رئيس النصر عندما اتهم اللجان كافه بمحاربة النصر فالجميع يشاهد القرارات التي تصدر بحق النصر ولاعبيه ولا تصدر بحق الأندية الأخرى .

خاتمة :
نحمد الله على سلامة الوالد القائد الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز وخروجه من المشفى سالما معافى .

102