يا حظ اللي طال العنب

مليونان ونصف يورو أشترى بهم النصر ما تبقى من عقد يحيى الشهري من الأتفاق وخرج عدد كبير من منظري الاعلام وقالوا مبلغ خرافي والاتفاق بالغ في المماطلة والمزايدة واللاعب لا يستحق ربع هذا المبلغ … والحقيقة هي أن الخبير عبدالعزيز الدوسري يعلم تماما أن لديه جوهرة غالية الأثمان عليها طلب كبير ولذا كانت مطالباته منطقية.
هؤلاء المنظرين منهم من هو نصراوي ومنهم الاتحادي والهلالي والأهلاوي وكل الأطياف .. هل سألوا أنفسهم كم دفع الاتحاد لشراء عقد سوزا وماذا أستفاد منه وكم أنفق الأهلي في شراء عقد الارجنتيني موراليس وتركوه عاطلا عندهم يدفعون راوتبه الشهرية دون أن يستطيعوا بيع عقده حتى الآن .. وهل تعلمون كم دفع الهلال في شراء عقود ايمانا ومانجان وما جني منهما مقابل هذه الأثمان الباهظة ومازال اللاعبان يتنزهان بين الأندية وعقديهما ملك لنادي الهلال ولا أمل لايجاد شاري … عقد الشهري لم يكلف نصف أي عقد من العقود الخائبة التي ذكرتها سابقا والتي مر فشلها مرور الكرام دون أن يحتج أو يتذمر أحد.
يحيى الشهري 23 عاما  دولي يملك مواصفات صانع اللعب التقليدي كاملة وهو مطلب لكل الأندية السعودية التي تجلب الأجانب بأضعاف ما دفع في يحيى الشهري ليؤدوا نصف ما يؤديه هذا الفتى السعودي البارع فلما تبخسون  أثمانه !! الأنه سعودي  !! فهذه ميزة لو تدرون فسعوديته ستجنبه الحاجة للتأقلم والتفاهم والانسجام وكل ما يمر به الأجنبي  ليعطي أفضل ما عنده.
يحيى الشهري هو أفضل صفقة أبرمت للنصر بل لكل الأندية السعودية في العقد الأخير دون جدال ومن يقلل منها اما جاهل أو حاسد واللي ما يطول عنب الشهري حامض عنه يقول.
نقاط تحت السطر :
• قد تكون السبعة ملايين ريال كراتب سنوي للشهري مبلغ كبير ولكنه السوق .. الجيزاوي طلب 6 من الأهلي او الرحيل  والعابد يريد الثمانية او الرحيل .. هذا هو سعر السوق.
• تحروا الدقة وعلمونا عن الرواتب السنوية لعبدالغني وياسر ونايف وناصر واحمد عطيف ووليد عبدالله والفريدي وحتى الشهيل .,, ستجدونها حول السبعة ملايين.
• هل تعلمون أن يحيى الشهري هو أكثر اللاعبين  لعبا بالدقائق هذا الموسم دون أن يحصل على كروت ملونة فقد لعب الشهري 2051 دقيقة طوال الموسم دون أن ينال أي كرت ملون.
• قدم الاتحاد في نهائي الأبطال درسا للجميع في معنى الطموح وكيفية الاستبسال من أجل تحقيق هذا الطموح.
• ما حدث بين الشمراني ومدربه بردوم في النهائي يعني أن نادي الشباب في الموسم القادم لا يمكن أن يسعهما معا اما ناصر أو بردوم.
• وبغض النظر عن أخطاء بردوم الا أن ما قام به الشمراني غير مقبول ويجعل كل الأندية الأخرى تفكر الف مرة قبل التعاقد معه.
• مبكرا أكمل النصر عقد أجانبه الأربعة وظفر ب يحيى الشهري وأبقى على مدربه كارينو .. عمل جيد يشكر عليه الأمير فيصل بن تركي ولكن هل أكتمل النصر عناصريا حتى يمكننا ترشيحه كمنافس قوي على البطولات للموسم القادم!!
• النصر يحتاج محور ارتكاز دفاعي بحت يساند قلبي الدفاع معظم الوقت ويغطي الظهير عند الحاجة .. لاعب لا يهتم بجماليات الكرة كل همه قطع الكرات من المنافسين وتمريرها لأقرب زميل ومثل هذا اللاعب سيعطي ابراهيم غالب حرية كبيره لأظهار امكانياته الرائعة في التنظيم والتمرير ومساندة الهجمة وملأ الوسط حيوية وانتشار.
• لاعب ريو فايكانو حذروه من التعاقد مع النصر و كذلك فعلوا مع نور والشهري ووصل الأمر للتهديد بالقتل لكل من يتعاقد مع النصر … عودة النصر لبطولاته وأمجاده تسبب لفئة معينة من الناس خوفاً لا حدود له.
• بعد خبر انسحاب النصر من صفقة الشهري كاد ابو الأكاشن أن يطير فرحا وحول برنامجه الى احتفالية في ذلك المساء رغم وجود حدث آخر كبير وهو نهائي كاس الأبطال.

الرمية الأخيرة :
بالنظر لأسماء لاعبي الهلال المحليين حاليا لن تستطيع أن تعد أكثر من 7 لاعبين جيدين والبقية كلهم عليهم ملاحظات كثيرة مثل كبر السن انخفاض المستوى او انتهاء الصلاحية .. وحتى في وجود أربع أجانب مميزين لن يكون موسم الهلال القادم مبشرا بالخير .. وأكثر المتضررين من ذلك هو سامي الجابر.

التعليقات

31 تعليق