مانشستر يونايتد يبدأ المفاوضات لضم فابريغاس

فابريجاس

اجرى مانشستر يونايتد الانكليزي اتصالا اوليا ببرشلونة الاسباني من اجل اقناعه بالتخلي عن لاعب وسطه الدولي شيسك فابريغاس، وذلك بحسب ما اكد مصدر مقرب من بطل الدوري الممتاز لموقع “اي اس بي ان” المتخصص.

ويسعى المدرب الجديد ليونايتد الاسكتلندي ديفيد مويز الذي خلف مواطنه اليكس فيرغوسون في نهاية الموسم، الى تعزيز وسط الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين جديدين او اكثر، وقد وضع على رأس اللائحة البلجيكي مروان فلايني الذي لعب تحت اشراف مويز في ايفرتون، وثنائي برشلونة تياغو الكانترا وفابريغاس الذي يتصدر هذه اللائحة نظرا لاهميته، خصوصا ان يونايتد بحاجة الى لاعب جديد من الطراز الرفيع جدا في ظل توجه واين روني للرحيل عن “اولدترافورد”.

واكد مصدر مقرب من يونايتد لموقع “اي اس بي ان” ان بطل الدوري الانكليزي الممتاز اجرى اتصالا ببرشلونة من اجل معرفة وضع فابريغاس الذي ترك “بريميير ليغ” في 2011 للعودة الى فريق بداياته بعد ان دافع عن الوان ارسنال منذ 2003.

وذكر الموقع ان برشلونة لم يحسم امره بشأن فابريغاس واذا ما كان يريد الاحتفاظ به خصوصا ان اللاعب غير راض عن دوره في النادي الكاتالوني بسبب اكتفائه بلعب دور ثانوي في ظل وجود تشافي هرنانديز.

ويبحث برشلونة امكانية منح فابريغاس دورا اكثر تأثيرا في الفريق الذي يرتبط به اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عاطفيا كونه تأسس فيه لكنه غير متأكد من مواصلة المشوار معه، ومسألة الشك هذه تدفع يونايتد لمحاولة الحصول على خدماته وهو مستعد لدفع حوالي 30 مليون يورو لاقناع “بلاوغرانا” بالتخلي عنه.

ويأمل مويز ان ينجح في اغراء فابريغاس من خلال وعده بمنحه دورا اساسيا مؤثرا في الفريق الذي فقد خدمات بول سكولز بعد اعتزاله مجددا ويتوجه للتخلي عن البرازيلي اندرسون لفريق برتغالي على الارجح، اضافة الى ان رحيل البرتغالي لويس ناني عن “اولدترافورد” اصبح شبه محسوم وقد يكون ارسنال وجهته المقبلة مقابل حوالي 18 مليون يورو.

اما في ما يخص تياغو، فيبدو ان برشلونة مستعد للتخلي عنه ليونايتد مقابل حوالي 21 مليون يورو، لكنه ترك خيار الرحيل عن “كامب نو” او البقاء فيه للاعب نفسه.

كما يسعى يونايتد بحسب “اي اس بي ان” الى اللعب على رغبة بوروسيا دورتموند الالماني بتجنب بيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لغريمه بايرن ميونيخ من اجل الحصول على خدمات الهداف المميز.

110