الأمير سلطان يتوج أبطال منافسات حلبة الريم

حلبة الريم

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الفائزين ببطولات السباقات السعودية للسيارات للموسم الرياضي 1433هـ / 1434هـ في ختام المهرجان الذي أقيم على حلبة الريم الدولية اليوم بمحافظة المزاحمية .

وحصل سلطان كايلو على المركز الأول في الترتيب العام لبطولة الفورمولا السعودية والأمير سعود بن عبدالرحمن ثانيا ، وعبدالله قباني ثالثاً .

وكان الأمير سعود بن عبدالرحمن قد حقق المركز الأول في المسابقة ذاتها ضمن الجولة الأخيرة وحل عبدالله القباني ثانياً وسلطان كايلو ثالثا .

وفي بطولة جي تي السعودية T2 حقق عبدالله الدوسري المركز الأول في الترتيب العام وجاء فهد التويجري ثانياً والأمير محمد بن فهد بن سعود الكبير ثالثاً، وكان الأمير محمد بن فهد قد حصل على المركز الأول في المسابقة ذاتها في الجولة الأخيرة وجاء عبدالله الدوسري ثانياً وفهد التويجري ثالثاً .

وفي بطولة جي تي السعودية T3 حقق خالد الزايد المركز الأول في الترتيب العام وحل مساعد الخويطر ثانياً وعليان العليان ثالثاً ، وخطف خالد الزايد المركز الأول في الترتيب العام لبطولة السويفت السعودية وحل مساعد الخويطر ثانياً ومحمد الراجحي ثالثاً وضمن سباقات دريفت السعودية لفئة الهواة حصل على المركز الأول محمد عرابي وحل عبدالله الزيد ثانياً وغسان أفندي ثالثاً.

فيما حقق ذيب القحطاني المركز الأول في سباقات دريفت السعودية لفئة المحترفين وجاء معاذ العيسى ثانيا ومحمد عرابي ثالثاً ، في حين حصل فريق سوبارو اليمني على لقب أحسن فريق .

كما كرم سمو رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رعاة للمهرجان.

وهنأ الأمير سلطان بن بندر الفيصل في تصريح صحفي الفائزين ببطولات الموسم الحالي في سباقات السعودية للسيارات ، معبراً عن شكره لكل من أسهم في نجاح الموسم من المتسابقين والمنظمين والرعاة ووسائل الإعلام.

وقال سموه : ” تميز الموسم الحالي بالمتسابقين الجدد وسيكون العدد أكبر في الموسم المقبل وزيادة في عدد الفرق المتسابقة .

وأضاف: ” سنركز على المتسابقين المواهب الصغار في السن وأطلقنا بطولة المملكة للكارتنج وستكون في مدن الرياض وجدة والدمام ، ومن ثم ترتفع مستوياتهم للمشاركة في الفورمولا والسباقات الأعلى”.

وأبان سموه أن عمل الاتحاد السعودي للسيارات اجتماعي لخدمة الشباب وفق الخطط التي رسمت منذ البداية ، مشيراً إلى أن رياضة السيارات مربحة بالنسبة للمستثمرين من القطاع الخاص .

وكشف سمو الأمير سلطان بن بندر عن خطة إعلامية جديدة ستطبق الموسم المقبل للتوعية برياضة السيارات في المملكة وغرس ثقافتها في المجتمع.

110