نيفيل ينتقد أنانية صلاح

شن غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق انتقادات قاسية ضد اللاعب المصري محمد صلاح بسبب أنانية اللاعب.
وقال نيفيل في تصريحات تلفزيونية: ” نحن نفكر في الاختلاف العقلي بين ماني وصلاح، ماني محبوب، أعتقد أن اللاعبين ربما يحبونه، إنه يبذل كل ما في وسعه كل يوم، ولا يكون أنانيًا مع الفريق”.
وأكمل: “ثم ننظر إلى صلاح على الجانب الآخر، هو لا يمرر الكرة أحيانًا إلى زملائه في الفريق، هو أكثر أنانية قليلًا، وربما أقل حصولًا على الحب بسبب ذلك، سواء من قِبل الجماهير أو زملائه في الفريق”.
وواصل: “ولكن بعد ذلك، بصفتي ليس في ليفربول، أعتقد أن محمد صلاح يقاتل على أرض الملعب، ما يحدث بين صلاح وماني يذكرني بما حدث بين رونالدو وروني في منتصف العقد الأول من القرن الحالي، في مانشستر يونايتد”.
وتابع: “أعتقد أن الأمر سينتهي بـ صلاح متفوقًا على ماني، ليس لأن ماني ليس لاعبًا رائعًا، هو رائع مثل روني، ولكن لأن اللاعبين مثل محمد صلاح أو رونالدو لديهما شيئًا ما في ذهنهما حيث يذهبان ليلًا إلى منازلهما، ويفكران في كونهما الأفضل في العالم”.
وأوضح: “في حين أن روني أو ماني يشعران بأن الفريق يجب أن يفوز، يجب عليهما بذل قصارى جهدهما، سيقاتلان من أجل الفريق، من أجل زملائهما، صلاح لا يفعل ذلك”.
وأشاد نيفيل بتطور أداء صلاح، حيث قال: “مو كان أضعف في تشيلسي، كان يتخذ قرارات سيئة، لم يكن ناضجًا كما تتوقع من لاعب شاب يتطور، لكن مشاهدة ما فعله يوم السبت، بدا الأمر كما لو كان يلعب بكل ما لديه، إنه يبدو مختلفًا، يبدو جائعًا، شغوفًا، قويًا، ولعبته أكثر نضجًا”.
واستكمل: “قبل أربع سنوات، عندما جاء صلاح لأول مرة إلى ليفربول وأحرز 40 هدفًا، فكرت أن هذا غريب ولن يكون قادرًا على مواصلة ذلك، لكنه بعد ذلك يواصل باستمرار على مدار عامين أو ثلاثة أعوام”.
وواصل حديثه: “رأيت ملامح من أداء ليونيل ميسي وريان جيجز في أداء محمد صلاح أمام ليدز”.
وختم: “ما قدمه صلاح يوم السبت جعلني أفكر، مبابي لاعب رائع، نيمار متقلب قليلًا، أين سيكون أفضل لاعب في العالم في العامين المقبلين؟ صلاح ليس بعيدًا عن ذلك على أي حال، لكن بالنسبة لي يوم السبت بدا وكأنه في مستوى مختلف تمامًا”.

88