سطوة الاهلي تستمر على الاتحاد في ديربي الغربية

في قمة الجولة 24 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تمكن الفريق الأهلاوي من مواصلة سيطرته على ديربي جدة المتواصل وانتصر على غريمه التقليدي الاتحاد بهدفين لهدف في المواجهة التي لعبت على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

شوط المباراة الأول شهد سيطرته من جانب الفريق الأهلاوي تترجم بهدف التقدم الأول بعد مرور نصف ساعة عن طريق الهداف عمر السومة عند الدقيقة 30، وبعد مرور عشرة دقائق عاد الفريق الاتحادي للمباراة وسجل هدف التعادل عند الدقيقة 41 عن طريق تسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء سددها عبدالإله المالكي لينتهي الشوط بتعادل ايجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني هدأ رتم المباراة لكن الأهلي كان مسيطراً على الكرة في وسط الميدان وكان الفريق الأخطر، وبعد مرور ثلث ساعة استطاع السومة مجدداً من تسجيل هدف ثاني للأهلي بعد استلامه تمريرة طويلة من القائد حسين عبدالغني ليسددها أرضية في الشباك عند الدقيقة 65، واستمرت النتيجة على حالها رغم المحاولات الاتحادية للعودة لينتصر الأهلي بنتيجة 2-1.

الاتحاد دخل في نفق مظلم حيث تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق نقطة عن مركز الهبوط المباشر، فيما عزز الأهلي سيطرته على المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

79