كلوب: كرة القدم هي حياتي

 

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب أن حياته كلها تتوقف على العمل في كرة القدم كما قارن بين العمل التدريبي في ألمانيا وانجلترا.
كلوب رحل عن بوروسيا دورتموند عقب 7 سنوات ليتولى تدريب ليفربول في صيف 2015.
وقال المدرب الألماني “أنت لست مدربًا تقليديًا بشأن ارتداء بدلة، كيف تتعامل بدون المظهر التقليدي؟، وتابع: “هذا الأمر مُثير للاهتمام!، ما يُمكنني قراءته بين السطور من قبل هو أنني أبدو مثل (المتشرد) على خط التماس”.
وأضاف: “لقد كنت لاعبًا وفي اليوم التالي أصبحت مديرًا فنيًا، في غرفة خلع الملابس لم أفكر حتى في ارتداء البدلة الرياضية، لقد ركزت تمامًا على كرة القدم، لم أفكر أبدًا كيف أبدو، أعلم أن الأمر ليس رائعًا جدًا لأننا نعمل في الأماكن العامة، ولكن عندما انتقلت إلى بوروسيا دورتموند قلت (ربما عليّ أنّ أتغير)، ثم أصبحت أرتدى جينز وقميص لبعض الوقت، ولكنني لم أشعر بالراحة”.
وأكمل: “أعتقد أن أفضل مدرب يرتدى ملابس هو بيب جوارديولا، كل شيء يرتديه يبدو مناسبًا تمامًا له، لا يرتدى بدلة، مجرد ملابس عادية”.
وأكمل: “أنا لا أركز على ذلك كثيرًا، كما قلت أنا أركز فقط على المباريات والخطط، إذا كنت تريد أن تبدو رائعًا، فهذا رائع، من المهم أنّ تفعل ما تراه مُناسبًا لك”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “الملابس هي جزء من شخصيتنا، ارتد ما تريد ولكن لا تجعله أهم شيء، في النهاية عملي أهم، أنا لست قلقًا قد يكون أي مدرب بطل العالم وهو يرتدى بذلة او ملابس رياضية، عليك فقط أنّ تكون مرتاحًا”.

93