مدرب لايبزيج يكشف سبب رفض ريال مدريد

 

اعترف المدرب الألماني يوليان ناجلسمان المدير الفني لـ لايبزيج الألماني أنه رفض تولي مهمة تدريب ريال مدريد عندما رحل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب النادي.
وكان فلورنتينو بيريز قد تواصل مع ناجلسمان لكنه وجد أنه غير قادر على تولي المهمة.
وقال المدرب الشاب: “من الطبيعي أنك كمدرب ستأمل في تدريب ريال مدريد، وخاصة عندما يتصلون بك”.
وأضاف: “في البداية فوجئت بذلك، ولكن فكرت وقلت إنني لن أشعر بالراحة إذا ذهبت إلى هُناك، فأنا أريد أنّ أتحسّن، وإذا ذهبت إلى ريال مدريد، فلا يوجد وقت لديك كمدرب للتحسّن”.
وواصل: “ليس لديك فرصة لكي تكون مدربًا أفضل، بل يجب أنّ تكون الأفضل، وأنا لست الأفضل الآن، لكن أرغب أنّ أكون بين الأفضل في المستقبل”.
وأكمل: “إذا ذهبت إلى ريال مدريد أو برشلونة، فإن المُشجعين ووسائل الإعلام وصناع القرار، لن يمنحوك الوقت الكافي للنمو، إنهم فقط يريدون رؤية الانتصارات في كل مباراة، والحصول على ألقاب ودوري أبطال أوروبا”.
وأوضح: “إذا لم تفز، فلا يمكنك القول (أنا ما زلت شابًا، وأتطور)، في كرة القدم أنت لا يمكنك أنّ تخطط لشيء معين كمدرب، ولكن يجب عليك اتخاذ الخطوات الصحيحة وليس أكبر خطوة في مسيرتك”.
وأشار: “ربما يكون ريال مدريد أعلى مرحلة وخطوة يمكن أنّ تصل إليها، ولكن أنا لا زلت أبلغ من العمر 31 عامًا، في هذا العمر، وتذهب إلى ريال مدريد إلى أين ستذهب عقب ذلك”.
وأردف: “بالإضافة إلى اللغة أيضًا، اللغة مهمة للغاية بالنسبة لي، فأنا أحب التواصل مع اللاعبين”.
وأنهى تصريحاته: “أنا لا أستطيع التحدث باللغة الإسبانية حتى، وفقط يمكنني قول مرحبًا وكيف حالك، إنها كانت الخطوة الأكبر، ولكنها ليست الخطوة الصحيحة”.

92