كلوب عن مواجهة سالزبورج: الأهم في حياتنا

 

أكد الألماني يورغن كلوب أن مواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي هي الأهم في حياته حيث يأمل الفريق في ضمان التأهل للدور المقبل من دوري الأبطال الأوروبي.
ويحتاج ليفربول إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16، وإذا تعرض للهزيمة فلن يتمكن من التأهل إلا في حالة خسارة نابولي أمام جينك في الجولة ذاتها غدًا.

وقال كلوب في المؤتمر الذي نشرته شبكة “ليفربول إيكو” العالمية: “الجميع يدركون أن تلك المباراة كأنها نهائي، نحن نستعد لذلك، سالزبورج يحتاج إلى الفوز أمامنا، نحن هنا، مازلنا طموحين كالمجانين رغم فوزنا بالبطولة الموسم الماضي، سنركض ونقاتل حتى الرمق الأخير، سنقدم كل ما لدينا بنسبة 100% في كل تحد”.
وأضاف: “لا أتوقع تأهلنا ولكن أتوقع أن نلعب أفضل مباراة يمكن أن نقدمها، كان سالزبورج سعيدًا جدًا بعد فوزه على جينك وتعادلنا أمام نابولي، مباراة الغد بالنسبة لهم نهائي ضدنا، كان نابولي سعيدًا لأنهم يعلمون أنه يتعين عليهم فقط التعادل مع جينك”.
واستكمل: “نحن مستعدون، سالزبورج يحتاج للفوز على ليفربول وهذا أمر ممكن وأنا أحب ذلك، نحن لن نذهب إلى هناك ونعتقد أننا يجب أن نسيطر على سالزبورج”.
وعندما سُئل عن رسالته إلى اللاعبين، أجاب: “كما قال هندرسون، نحن نركز على المباراة التالية، إنه أمر صعب لأننا نلعب كل ثلاثة أيام، مباراة الغد هي الأكثر أهمية في حياتنا لأنه لا توجد أخرى، لا يوجد شيء علينا فعله بشأن وضعنا في الدوري الإنجليزي، أما الوضع في مجموعتنا بدوري الأبطال فعلى ما يرام، إنه بعيد عن أن يكون رائعًا، ولكنه شيء يمكننا التعامل معه”.
وتابع: “يمكنك أن ترى أن مباراتنا الأولى أمام سالزبورج لم تكن سهلة، ليس من الضروري أن أشرح للاعبين ذلك الأمر، نحن نعلم أننا نلعب ضد خصم قوي للغاية، لست متوترًا، إذا كان هناك شيء مهم بالنسبة لك وترغب في الوصول إليه، فإن ذلك هو ما يتسبب في حالة الضغط، عليك تعلم كيفية التعامل مع الموقف وتدرك أنك لن تموت”.
وأردف: “جدول مبارياتنا؟ إنها مهمة صعبة ولكنها مهمة يجب القيام بها، نحن نعرف جدولنا الزمني، لعبنا منذ ثلاثة أيام مباراة صعبة جدًا، وهكذا كان الأمر أيضًا قبل ستة أيام، لا نتوقع سقوط نقاط ولا نتقبل ذلك وكذلك اللاعبين، نسعى إلى أعلى تركيز”.
واختتم: “نحن في أكثر فترات حياتنا كثافة لكننا سنحاول الاستمتاع بذلك، الأمر صعب ولا شك في ذلك، لكنه ليس شيئًا يمكن أن يتسبب في إيقافنا”.

88