مورينيو يقترب من العودة إلى تشلسي

مورينهو وراموس

لم يكن تصريح جوزيه مورينيو قبل ايام بريئا عندما قال بان لا شيء يمنعه من تدريب فريق سبق له الاشراف عليه سابقا، اذ يبدو ان مالك تشلسي الانكليزي الروسي رومان ابراموفيتش فتح الباب امامه للعودة الى صفوف الفريق اللندني الذي تركه عام 2007 بعد ان قاده الى احراز خمسة القاب في مدى ثلاثة سنوات ونصف.

وترك مورينيو منصبه بعد خلافات حادة مع ابراموفيتش في قرار لم يعجب انصار النادي الذي خرجوا بتظاهرات طالبت باعادة المدرب الى منصبه من دون طائل.

لكن المقربين من رجل الاعمال الروسي يؤكدون بان العلاقة تحسنت في الاونة الاخيرة وقد اهدى المليادير الروسي، مورينيو ساعة ذهبية تقدر ب250 الف دولار.

وحقق مورينيو نجاحات كبيرة بعد رحيله عن تشلسي اذ استلم تدريب انترميلان وقاده الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) قبل ان ينتقل الى ريال مدريد حيث وضع حدا لسيطرة برشلونة على اللقب على مدى ثلاثة مواسم وقاد الفريق الملكي الى اللقب المحلي الموسم الماضي. وهو مرشح لاحراز كأس اسبانيا هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي ومن ابرز المرشحين لاحراز لقب دوري ابطال اوروبا.

ونقلت صحيفة “دايلي مايل” اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة في اروقة النادي اللندني بان مورينيو سيعود الى تدريب تشلسي الموسم المقبل وان النادي لا يستطيع اعلان ذلك رسميا احتراما للعقد الذي يربط مورينيو بريال مدريد.

والمعروف بان مدرب تشلسي الحالي الاسباني رافايل بينيتيز سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.

وكان ابراموفيتش يمني النفس بالتعاقد مع مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا لكن الاخير فضل الانضمام الى بايرن ميونيخ الالماني.

13