*افتتاح مكتبٍ للأحوال المدنية بإدارة سجن محافظة الخبر*

دشّن سعادة مدير السجون بالمنطقة الشرقية العميد راكان بن متعب الشعلان ومدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية الأستاذ حمد بن عجب الدوسري مكتباً للأحوال المدنية بإدارة سجن محافظة الخبر. كان ذلك بحضور مدير الإدارة العامة للعمليات بسجون المنطقة الشرقية العقيد خالد البقمي، ومدير إدارة سجن محافظة الخبر المقدم أحمد القحطاني، ومدير العلاقات العامة بالأحوال المدنية الاستاذ صالح محمد أباحسين وعددٍ من المسؤولين.
وقد شكر العميد الشعلان مديرَ الأحوال المدنية والعاملين معه على مايبذلونه ويقدمونه من جهود مميزة للنزلاء فيما يخص إنجاز معاملاتهم المدنية. وأضاف أن تلبية احتياجات النزلاء هي من أولويات المديرية العامة للسجون التي تسعى دائماً لتلبيتها على أكمل وجه.
وأوضح الدوسري أن الأحوال المدنية حريصة على تقديم أفضل الخدمات لجميع أفراد المجتمع بمن فيهم نزلاء السجون وسط متابعة وحرص من قبل سعادة وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الجلعود. مضيفاً أن المكتب مُجهز بأحدث وسائل التقنية وتقدم فيه كافة الخدمات كإصدار بطاقة الهوية الوطنية ، وتجديدها، وإصدار سجل الأسرة، إضافة إلى تسجيل الواقعات المدنية من ولادة ، ووفاة، وزواجٍ، وطلاق وذلك لضمان تسجيل الواقعات المدنية للنزلاء. كما بين أن هذا المكتب لم و لن يكن هو الوحيد من نوعه بل هو امتدادٌ لسلسلة مكاتب تم افتتاحها في سجون أمن الدولة وفِي الإدارة العامة لسجن الدمام وإدارة سجن محافظة الأحساء . وأكد بأن العمل جارٍ حالياً على افتتاح مكتب آخر في إدارة سجن محافظة حفر الباطن وسجن محافظة القطيف. وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة.

117