بنزيمة الأعلى دخلا بين الرياضيين الفرنسيين

بنزيمةجاء مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة في صدارة الرياضيين الفرنسيين الأعلى دخلا العام الماضي.

وبلغ دخل بنزيمة العام الماضي 13 مليون يورو، بزيادة مليوني يورو عن عام 2011 ، بعد توقيعه على عقد دعاية جديد مع شركة “أديداس” للملابس الرياضية، بحسب التصنيف السنوي لمجلة (ليكيب) الفرنسية الاسبوعية.

وتفوق بنزيمة على لاعب كرة السلة بفريق سان أنطونيو سبيرز، توني باركر الذي حل في المركز الثاني بـ12.4 مليون يورو، وجناح بايرن ميونخ فرانك ريبيري، الذي احتل المرتبة الثالثة بـ11.5 مليون يورو.

وأوضحت المجلة أن بنزيمة حصل على مكافأة من ريال مدريد بقيمة 8.5 ملايين يورو قبل دفع الضرائب، يضاف إليها 300 ألف لفوز فريقه بالليجا، في حين حصل من الرعاة المختلفين على 4.5 ملايين يورو.

وجاء في المركز الرابع المهاجم نيكولا انيلكا، المنتقل مؤخرا من شنغهاي شينهوا الصيني إلى يوفنتوس الإيطالي، بـ11 مليون يورو.

واحتل المركز الخامس لاعب كرة السلة جواكيم نواه بنحو 10.6 ملايين يورو، بفضل امتداد تعاقده مع شيكاغو بولز لمدة خمسة أعوام مقابل 60 مليون دولار.

وأكمل قائمة العشرة الاوائل كل من سمير نصري لاعب مانشستر سيتي الانجليزي (10.5 ملايين يورو)، وتيري هنري لاعب ريد بولز (9.4 ملايين)، وسائق الرالي سيباستيان لويب (8.5 ملايين)، ولاعب أوليمبيك

التعليقات

1 تعليق
  1. عبد الله الخالدي
    1

    بيروح 60% ضرائب .. ويصرف 50% الباقي بفرنسا.. شفتوا ليه الدول الغربية تجنس!!!؟؟ الخزينة تستفيد منهم ملاييين!!!؟؟

    مو حنا بدول الخليج نجنس وندفع ..ملايين من أموال الدولة ..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2013 الساعة : 7:16 م
112