وفق أعلى المعايير الدولية : 165 منشأة في التدريب التقني تحقق معايير السلامة

انهت إدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فحص وتقييم مستوى السلامة والصحة المهنية في جميع منشآت المؤسسة التدريبية والإدارية وإصدار التقرير الدوري الذي يوضح مستوى السلامة والصحة المهنية في كافة منشآت المؤسسة.

وكشف المهندس براك محمد الحربي مدير عام السلامة بالمؤسسة أن التقرير يوضح ارتفاع ملحوظ في مستوى السلامة والصحة المهنية وتحقيق (113) منشأة تدريبية وإدارية أعلى معايير السلامة والصحة المهنية المعتمدة دولياً.

وبين المهندس براك الحربي أن تلك المعايير تقيس مدى تقيد هذه المنشآت بتطبيق اشتراطات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية والتي من أهمها وجود مخارج الطوارئ – توفر أنظمة الإنذار والإطفاء اليدوي والآلي – تنفيذ خطط الاخلاء الوهمي – التدريب على عمليات الإطفاء – توفر صناديق الإسعافات الأولية – التقيد بالزي المهني – جودة التهوية والاضاءة بالإضافة الى الخدمات الصحية بالعيادة الطبية والتوعية والإرشاد والنظافة وجودة الخدمات المقدمة في مطاعم هذه المنشآت.

وأضاف الحربي أن المؤسسة أولت سلامة وصحة المتدربين والعاملين بها جل اهتمامها، من خلال تطبيق الخطط الاسبوعية لفحص وتقييم متطلبات واشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع منشآتها ومعالجة القصور والمخالفات بشكل مستمر, إضافة إلى تنفيذ مهام ونشاطات السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن الوحدات التدريبية في المؤسسة نفذت أكثر من (1170) نشاط متنوع خلال عام 2017م، منها تنفيذ فرضيات الاخلاء الوهمي والمحاضرات التوعوية وحملات التبرع بالدم والتدريب على الإطفاء والإنقاذ والاسعافات الأولية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والشئون الصحية والهلال الاحمر وبنوك الدم .

107