ورشة عمل ..

” لتأهيل معلمي التربية البدنية في التربية الخاصة “

نفذ قسم التربية البدنية بتعليم الاحساء برئاسة الاستاذ فهد ابراهيم الملحم وبالتعاون مع إدارة التربية الخاصة ، ورشة عمل لمعلمي التربية البدنية المكلفين بالتربية الخاصة بعنوان ” احتياجات معلم التربية البدنية في التربية الخاصة ” وذلك بمدرسة الملك فهد الثانوية نفذها مشرفا التربية البدنية للتربية الخاصة الاستاذ عبدالرحمن العيسى والاستاذ حمد النجم .
واشتملت الورشة على أربع محاور ..
– المحور الأول ..
احتياج المعلم في درس التربية البدنية ..
قدمها المشرف التربوي حمد النجم ناقش فيها المشاركون ابرز النقاط التي تسهم في نجاح المعلم عند تنفيذ درس التربية البدنية وما يحتاجه من متطلبات وأدوات .
– المحور الثاني ..
تفعيل النشاط الرياضي بمدارس الدمج ومعاهد التربية الخاصة
قدمها المشرف التربوي عبدالرحمن العيسى ناقش فيه المشاركون كيفية الاعداد لتنفيذ وتفعيل النشاط الرياضي داخل مدارس الدمج .
– المحور الثالث..
تفعيل الخطة الفردية لطلاب التربية الخاصة .
قدمها المعلم بمدرسة عبد الله بن مسعود الاستاذ عبد العزيز الشوملي . عرض فيها كيفية التعامل مع الخطة الفردية لطلاب التربية الفكرية .

ثم اختتم رئيس القسم الاستاذ فهد الملحم المحور الرابع بالحديث عن دور معلم التربية البدنية بالتربية الخاصة في ابراز مواهب وقدرات الطلاب في مختلف الألعاب وتوجيههم نحو التفوق الرياضي عبر المشاركات الرياضية المحلية والدولية ..
وفي ختام أعمال الورشة شكر رئيس القسم الاستاذ فهد الملحم ومشرفا التربية البدنية للتربية الخاصة قائد مدرسة الملك فهد الثانوية الاستاذ علي القطان وكافة منسوبي المدرسة لحسن الاستضافة والاعداد الجيد للبرنامج كما شكروا جميع المعلمين على مشاركتهم وتفاعلهم متمنيا لهم التوفيق في مهامهم المسندة لهم لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب في هذه الفئة الغالية .
منطقة المرفقات

10