سان جرمان يسقط مرسيليا مجددا ويبلغ الى ربع النهائي

سان جيرمان

اسقط باريس سان جرمان غريمه التقليدي مرسيليا مرة ثانية في غضون اربعة ايام (2-0) وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا الاربعاء.

وكان سان جرمان حافظ على صدارته لترتيب الدوري بفوزه على مرسيليا الثالث 2-0 ايضا الاحد الماضي بهدفين للكاميروني نيكولاس نكولو (خطأ في مرمى فريقه) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كما ان فريق العاصمة كان قد فاز على الفريق الجنوبي في ثمن نهائي كاس الرابطة 2-0 بهدفين للبرازيلي تياجو سيلفا وجيريمي مينيز.

وهذا الفوز الـ30 لسان جرمان حامل اللقب 8 مرات اخرها عام 2010، في 82 مباراة بين الفريقين مقابل 32 فوزا لمرسيليا و20 تعادلا، والعاشر في 13 مواجهة في مسابقة الكأس.

على ملعب “بارك دي برانس”، زج مدرب سان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي بلاعب الوسط الانجليزي المخضرم ديفيد بيكهام (37 عاما) اساسيا لاول مرة منذ قدومه في فترة الانتقالات الشتوية، بعد نزوله بديلا في مباراة الاحد.

كما دفع انشيلوتي بالمهاجم كيفن جاميرو الى جانب الهداف إبراهيموفيتش، امام مينيز الذي حمل شارة القائد.

من جهته، اعتمد ايلي بوب مدرب مرسيليا حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) اخرها عام 1989، على الانجليزي جوي بارتون والتوجولي الكسيس روماو وراء الجزائري فؤاد قادير وماتيو فالبوينا والغاني اندريه ايوو فيما شغل بيار اندريه جينياك مركز رأس الحربة.

وسنحت عدة فرص لجاميرو ومينيز وإبراهيموفيتش لافتتاح التسجيل، الى ان هرب الاخير من الرقابة بعد تمريرة طويلة في العمق من كليمان شانتوم، فتجاوز البرازيلي لوكاس منديش ثم انفرد وسدد كرة ارتدت من الحارس ستيف مانداندا الى داخل الشباك (34).

وفي الشوط الثاني وفيما كان مرسيليا يبحث عن هدف التعادل، ارتكب المدافع جيريمي موريل خطأ سخيفا اذ اصر على عرقلة إبراهيموفيتش داخل المنطقة مرتين ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها العملاق السويدي بنجاح (64).

وقدم بيكهام اداء جيدا لكنه نال بطاقة صفراء بعد احتكاك مع ايوو (84) قبل ان يريحه انشيلوتي في نهاية اللقاء (86).

112