أسرية صوير تقيم ملتقى لنبني مستقبلاً النسائي

ضمن برامج جمعية التنمية الأسرية بصوير و ‏برعاية مكتب الناصر بصوير ، و التي تستهدف النساء لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن في كافة مجالات و مناحي الحياة ؛ أختتم يوم الثلاثاء الحادي عشر من شهر صفر لعام 1439هـ ملتقى “لنبني مستقبلاً” النسائي بإقامة البرامج التدريبية بناء الطموح ، و تأهيل المقبلات على الزواج من تقديم الأستاذة نوره الحربي ؛ المشرفة على مركز الكوثر للتدريب و الاستشارات .
بدأت الحربي لقاءها في برنامج بناء الطموح بوصفه بأنه هو أساس بناء الشخصية المثالية لدى الفرد ، و موضحة بأنه صفة مكتسبة داخلية تنمي القوة و تساعد في تحقيق الذات .
كما بيّنت الحربي كيفية تطوير الذات من خلال المأمول و المعمول ، مقدمة عددًا من الأنشطة و التدريبات المصاحبة لذلك .
و قدمت عددًا من مفاتيح الوصول لتحقيق الأهداف المنشودة منوهة بأنه مع الصبر يتحقق الطموح و ليس بالعجلة ، و على الفرد أن يتبع لأحلامه و آماله و لا يستمع الى كلام المرجفين و المتخاذلين .
و في دورة تأهيل المقبلات على الزواج و التي تهدف لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج ببناء أسرة آمنة و مستقرة ، تناولت فيها الأستاذة نوره الحربي العديد من المحاور المهمة في هذه الدورة و فن التعامل بين الزوجين ، شملت مجالات الحياة الدينية و النفسية و الاجتماعية و غيرها. كما قدمت للحاضرات عددًا من وسائل التغيير الإيجابي للزوجين و مدى إمكانية تطبيقها و الاستفادة منها.
و ناقشت الحربي مع المدربات ضوابط و شروط اختيار الطرف الآخر في الزواج و عن حقوق و واجبات كل طرف على الآخر ، مستشهدة بالأحكام الشرعية لإقامة العلاقات الزوجية بينهما ، و ماهي أهم المهارات التي يجب على الزوجين التحلي بها من خلال القدرة على الحوار و احتواء المشكلات بين الطرفين ، موضحة بأن هناك العديد من الاختلافات بين الجنسين يجب أن يراعيها الطرفان لحياة زوجية سعيدة .

110