الكأس للهلال بقرار نصراوي/إيطالي

البارحة خسر النصر المباراة قبل أن تبدأ، بالرغم من أن الهلال لم يكسب المباراة قبل بدايتها.
بمعنى أن النصر كانت – كالعادة – تنقصه التهيئة النفسية الجيدة لمثل هذه المباريات، و لكن الغريب ان الهلال – على غير العادة – جاء بدون أي تهيئة نفسية لتلك المباراة.
قلنا إن ضم اللاعب اليوناني لتشكيلة النصر – أساسيا أو احتياطياً – سيؤدي حتما للخسارة، لما لها من سلبيات فنية و نفسية، و لكن لم ينصت أحد. بل إن هناك من هاجمنا و قال: هلاليون مندسون.
قلنا: إن الفريق النصراوي سيتأثر بالترشيحات المبكرة فتعرضنا للشتم، و قالوا: نبحث عن هز الفريق قبل النهائي!!.
قلنا: إن تهيئة الفريق ضد الترشيحات المسبقة و الحرب النفسية من قبل صحافة القطب الواحد فن لا يجيده سوى الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمة الله، والأستاذ منصور البلوي. فقالوا: المدرب و الإدارة يعرفون دورهم جيداً!!.
بالنسبة للهلال لم يكن مهيئاً جيداً للمباراة والدليل: الكم الوافر من الاعتراضات على الحكم و بطريقة فجة و كان واضحا أن الهلال دخل في جو المباراة بعدما شاهد الضياع النصراوي.
الهلال كان أفضل نسبياً و استحق نتيجة المباراة و لو فاز النصر لاستحق نتيجة المباراة أيضا لأن: الأفضل لا يكسب بالضرورة و قد سبق للنصر ان كان الأفضل و خسر مباريات عديدة.
الهلال كان أفضل نسبيا بالنظر لعدد الفرص التي خلقها الفريق، و يكفي ان تعرف أن التسديدات التي تعرض لها عبدالله العنزي لو تعرض لنصفها حارس متوسط الامكانات – كعبدالله السديري – لربما كانت كارثة.
بالمناسبة من أبرز أخطاء مدرب النصر: أنه لم يوعز للاعبيه بالتسديد القوي على حارس الهلال، لذلك انتهت المباراة دون أن يختبر حارس الهلال اختبارا حقيقيا!!.
مبروك للهلال و حظ أوفر للنصر و نتمنى أن لا تؤثر تلك النتيجة على أداء النصر، كما نتمنى أن تنجح إدارة النصر في تجهيز فريقها في قادم الأيام – و أن تستفيد من الدروس المتلاحقة.

أخطاء مدرب النصر :
من أبرز الأخطاء التي وقع فيها مدرب النصر ليلة البارحة بالإضافة لما قلناه عن عدم توجيه لاعبيه بالتسديد المباشر على المرمى، هو ادخاله للاعب اليوناني للتشكيلة و اللاعب الغير جاهز!!. بالإضافة إلى عدم تدريب لاعبيه على ركلات الترجيح – و هذا ما تقوم به الفرق عادة ليس لدواعي فنية و تدريبية بل لدواعي نفسية و تجهيزية – و قد اتضح ذلك، بل اتضح أن المدرب لم يحدد أسماء من سيقومون بالتسديد مبكراً.
كما أن إخراج عبده عطيف بعد دخوله يعتبر خطأ واضحا ليس له مبرر.
عبدالله العنزي: أفضل و أسوأ لاعب في المباراة:
عبدالله العنزي حارس النصر كان أفضل لاعبي الفريقين في الأشواط الأربعة و لكنه كان أسوأ لاعبي الفريقين خلال تنفيذ ركلات الترجيح!!. فالحارس المميز حاول التأثير على لاعبي الهلال عند التنفيذ – و هي طريقة معروفة – و لكنه أخرج نفسه عن التركيز ليؤثر على لاعبي الهلال. فجاءت كل الركلات في نفس الزاوية و بعضها كان من السهل صده و الحارس كان يرتمي كل مرة في الجهة المقابلة!!.
الهلال استفاد من اخطاء الحكم:
الحكم أجنبي و لا يمكن أن أقول بأنه بيت النية لهزيمة النصر، و لكن ما كان واضحا أن الهلال استفاد من أخطاء تقديرية للحكم – و هذا ليس عيباً –. فحتى لو تم غض النظر عن تاريخ الحكم و تهم الرشوة السابقة و لو أحسنا الظن في الأخوة الهلاليين – فلا يمنع من القول: إن الحكم تأثر بالاحتجاجات القوية من قبل لاعبي الهلال خلال النصف ساعة الأولى و التي وصلت لأقصى درجات الحدة خصوصا من قبل ياسر والفرج و اوزيا و لم يمنحهم الحكم – الجزار – أي بطاقة صفراء، في حين أنه بادر بمنح البطاقة للمصري عبدربه من أول احتجاج و برغم عدم وجود مقارنة بين حركته و حركات من ذكرت من لاعبي الهلال.
كما يعاب على الحكم: أنه بالرغم من منحه لبطاقة صفراء غير مستحقة للاعب الهلال محمد القرني، إلا أنه منح المدافع سلطان البيشي بطاقة صفراء واحدة بالرغم من استحقاقه لثلاث بطاقات صفراء على الأقل: حيث أعاق لاعباً نصراوياً متجهاً للمرمى أولا. ثم منح بطاقة صفراء مستحقة و في النهاية جاءت الطامة الكبرى: عندما تعمّد منع الكرة بيده من الوصول لباستوس المواجه للمرمى و لم يحصل حتى على بطاقة صفراء!! – رغم أن العقوبة في مثل هذه الحالة قد تصل للبطاقة الحمراء.
هذا فضلاً عن دفع نواف العابد للزيلعي بيده داخل منطقة الجزاء، و هنا أتذكر محللي التحكيم لدينا: عندما كان ياسر القحطاني (يتبطح في منطقة الجزاء) كانوا يرددون: (لا يوجد دفع قوي و دفع خفيف في القانون: الدفع هو الدفع)!!.
أعود للقول: بأن الحكم لم يكن هلالياً، و لكن الهلال استفاد من تقديرات خاطئة للحكم و هذا طبيعي في كرة القدم – صورة مع التحية لمن تباكى على المباراة السابقة و على ضربتي جزاء أغفلها الحكم الألماني – .

على فكرة :
– ظروف الفريق النصراوي كانت أصعب من ظروف الفريق الهلالي قبل المباراة و يكفي غياب أحد عناصر الفريق الأساسية (ايوفي) في مقابل تكامل عناصر الفريق الهلالي. و لذلك ينبغي النظر بإيجابية لتلك المباراة و الاستفادة من هذا الدرس في كأس الأبطال و ما بعدها.
– لن يستفيد النصر من اللاعب اليوناني هذا الموسم – و هي الفترة التي تم التعاقد معه لتغطيتها – مما يعني أن كل ما دفع لهذا اللاعب قد ذهب هباء، بل إن وجوده سيتضرر منه الفريق حيث سيكون على حساب لاعب جاهز!!.
– أعجبني رئيس الهلال و هو يتحدث عن خطاب ناديه للفيفا و المتضمن الاستفسار عن نظامية تسجيل النصر للاعبه اليوناني، و رغم أنني واثق من أن النتيجة معروفة و أن الفيفا سيرد بأن التسجيل نظامي إلا أن مصدر اعجابي هو: تأجيل الهلاليين لتلك الخطوة إلى ما بعد النهائي خوفا من تأثير ذلك على تركيز فريقهم. حيث بدأوا بالمهم. و هذا هو الفرق بين إدارتي الهلال والنصر و بالتالي هذا هو سر فوز الهلال بالكأس الغالية.
ما أتمناه من إدارة الهلال و من إعلام الهلال أن يتم نشر رد الفيفا حال وصوله و لا يتم تجاهله.
– أحد مؤشرات الشؤم التي طالت النصر قبل المباراة، هي خروج (نائب مدير كرة سابق) مهددا الهلاليين و متوقعاً استقالة رئيس الهلال.

دمتم بخير ،،،
ظافر الودعاني

التعليقات

23 تعليق
  1. المحقق كونن
    1

    يتمتع النصراويون بمثالية ( زايده ) وبالإيثار . حيث كان مصير رئيس الهلال معلقاً على نتيجة هذه
    المباراة ( اما يستقيل او يقال ) ففضلوا التنازل عن هذه الكاس ليبقى في منصبه .

    فعلى الرئيس الشاعر أن يشكر النصراويين ـ من قبيل رد الجميل بجميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 7:37 م
  2. السندباد
    2

    اضحكتنا يا ظافر
    اتمنى ان تستمروا على هذا المنوال في الضحك على جماهيركم!!!!
    اولا اللاعب الذي قام شايع شراحيلي بدفعه هو شايع شراحيلي وليس الزيلعي كما ذكرت.. ولكن يبدو انك ترى مباراة قديمة للفريقين ولم ترى مباراة النهائي!! ام ان هذا هو الاسلوب الامثل لديكم في الضحك على جماهيركم وهو اشغالهم في امور من مخيلاتكم..

    ولكن لنفترض ان ماقلته انت صحيح!!
    ذكرت دفع العابد لشايع شراحيلي وتجاهلت حجز ياسر ومنعه من الوصول للكرة من قبل لاعبكم البحريني!!
    ذكرت دفع العابد لشايع شراحيلي وجبنت عن ذكر استحقاق الزوري لركلة جزاء بعد اعاقته من العنزي!!
    واذا كان غياب ايوفي هو العنصر الابرز في غياباتكم فأنني احيلك للاخ (رامي العبودي) والذي طالب برحيلة على اول طائرة للاكوادور.. (كيف تطالبون برحيله والان تقول انه ابرز لاعبيكم)..

    اما قضية اللاعب ايوفي فهي عملية استبدال وليست عملية تسجيل.. وهناك فرق كبير
    اصابة ايوفي لا تتجاوز مدة شفاءها عدة اسابيع وربما وصلت في اقصاها لبضعة اشهر وهو الامر الذي يجعل تسجيل اللاعب اليوناني مستحيلا وعلى ذلك اضطر مسؤولي النصر لرفع مدة شفاء اللاعب الى 6 اشهر ليتيح لهم نظام الفيفا تسجيل اللاعب اليوناني..
    وليكن في علمك انه لو علم الفيفا بان مدة شفاء اللاعب والمرفقه بالتقرير الطبي النصراوي غير صحيحه لما سمح لهم بتسجيل لاعب بديل ولكن النصراويين رفضوا ان يتم عرض اصابة ايوفي لدى جهة محايدة ليتم تحديد مدة شفاءه بل ارفقوا تقريرهم الطبي (المبالغ فيه) وعندما وصلت الاوراق للفيفا اوكل الفيفا تسجيل اللاعب اليوناني الى الاتحاد السعودي شريطة ان يتم ذلك حسب الانظمة الدوليه ولكن هذا مالم يفعله الاتحاد السعودي (النصراوي).. وانت تعرف السبب..

    اما بخصوص تواضع امكانيات (عبدالله السديري) فهل لك ان تسأل نفسك لماذا لم يستطع هجوم النصر سوى تسجيل
    ( 3 اهداف) في ثلاث مباريات للنصر امام الهلال بينما تلقى (العنزي) 3 اهداف مرة واحدة في اولى مباريات هذا الموسم وهو مجموع ماتلقاه الحارس متواضع الامكانات (السديري) في 3 مباريات .. انت مرة اخرى تضحك على جمهور فريقك.. ولو عدت لمجموع الاهداف لوجدت ان السديري قد استقبل 3 اهداف في 3 مباريات بينما تلقى حارسكم العملاق (العنزي) 4 اهداف في 3 مباريات..

    ورغم ذلك فان اغلب الاخطاء التي ذكرتها انت للقراء هي اخطاء قبل المباراة او اخطاء من جانب ادارة النصر ومدربه ولم يكن الهلال مسؤلا عنها حتى تقول ان الكاس قد منح للهلال بقرار نصراوي ايطالي..

    اخي ظافر وللامانه اقولها بانك متنفس للجماهير النصراويه التي ترغب في نسيان الخسائر من الهلال وذلك بتعليقها في امور جانبيه ومضحكة يعتقدون انها حدثت فعلا..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:27 م
  3. سعود عبدالله
    3

    تبغى الصراحه
    شر البليه ما يضحك
    الحين لك 16 سنه عن البطولات
    و39 سنه عن كاس ولي العهد

    وباقي لك عين تقول الحكم والحكم والحكم
    اقول اكبر انجاز حققه النصر خلال 10 سنوات ماضيه انه صمد امام الموج الازرق طوال المباراه
    ولكن سوف ننظر للمباره من منظورك ولو كنت صادقا لكنت احضرت كل الحالات وبعدها يحكم القراء
    وهي كالتالي:
    خطا ابراهيم غالب الثاني كان يستحق عليه كرت اصفر ومن ثم كرت احمر
    خطا الظهير الايمن النصراوي التمثيل داخل منطقة الجزاء يستحق كرت اصفر ومن ثم كرت احمر
    خطا يد محمد حسين على صدر ياسر القحطاني اذا اخذناها بقانونك فهو يستحق ضربه جزاء

    ظافر الودعاني ….. سؤال
    هل جهزت هذه الكلمات من قبل المباره ام بعدها

    لن تقوم لكم قائمه في تاريخ الكره وانتم بهذا التفكير وهذه الاتهامات والظنون والشكوك
    والدخول في ذمم المسلمين
    اتركوها واكتبوا في ناديكم واتركوا الهلال
    كي يتحقق لو بطوله واحده نصراويه في عهدكم او في عهد ابنائكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:39 م
  4. محايد
    4

    النصر أخرج الهلال من الدوري
    والهلال اخرج النصر من الكاس

    يعني وحده بوحده = تعادل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:42 م
  5. سيسبان
    5

    الكاتب ينظر للمباراة بنظارة صفراء و هو يعدد الاخطاء التقديرية لحكم المباراة !!!!
    احتجاج لاعبي الهلال في النصف ساعة الاولى كان مبرراً ولو لم يعملوا ذلك للمناهم نحن الجماهير !!!!
    فقد اقدم الحكم على احتساب اخطاء على الهلال لا تمت لاخطاء كرة القدم بصلة !!!!
    وفي نفس الوقت غض الطرف عن اخطاء لاعبي النصر الفعلية في النصف ساعة الاولى من المباراة !!!!
    ولتتأكد من ذلك عليك ان تعيد المباراة و لكن بشرط ان تنظر لها هذه المرة بدون نظارة صفراء !!!!
    كذلك لم تشير الى دفع محمد حسين لياسر القحطاني في الشوط الثاني الاصلي من المباراة وانت تذكر دفع نواف العابد لشايع شراحيلي !!!!
    ولا ادري لماذا لم تتطرق لا من بعيد و لا من قريب لضربة الجزاء غير المحتسبة من حكم المباراة للزوري مع حارس النصر العنزي والتي اتفق عليها جميع المحلليين التحكيميين الذين غطوا المباراة ؟؟؟؟
    اخيراً … تهانينا لجميع الزعماء في هذه الصحيفة بهذا الفوز والبطولة رقم 54 !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:44 م
  6. ردي عليك يالمحلل الخبير
    6

    التحكيم يابو الشباب تغاضى عن ضربة جزاء واضحة لعبدالله الزوري ، وهي مشابهة تماما لضربة الجزاء التي إحتسبها الحكم بوساكا لريان بلال في نهائي كأس الأمير فيصل ، فريان لعب الكورة وإصطدم بحارس الهلال بدر الدعيع فحسبها بوساكا ضربة جزاء ، بالأمس كانت نفس اللقطة فعبدالله الزوري لعب الكورة وإصطدم بحارس النصر العنزي ،،،، لكن الحكم أمس طنشها مثل ماطنشتها وإنتبهت لغيرها يالمحلل الخبير …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:52 م
  7. كوفي شوب
    7

    التعليق 4 محايد
    لا – هناك فرق
    الهلال اخرج النصر من بطولة الكأس و نال كأس البطولة
    لكن النصر عندما هزم الهلال في الدوري – لم يحصل لا بلح الشام ولا عنب اليمن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:55 م
  8. كلمة حق فاسمعوها
    8

    ارسوا على بر !!! ما عرفنا لكم؟؟ واحد يقول تحكيم!! والثاني دنبوشي!! والثالث حظ!! و و و … معقوله جماهيركم تصدقكم الى الآن ؟؟؟؟
    فاز الهلال لانه يستحق ذلك وكل من شاهد المبارة جزم به فالكورة تخدم من يخدمها ولا شيء غير ذلك.
    كانت فرصة العمر لكم مع ذلك خسر النصر فهل هو جزاء اتهامكم للابرياء وعدم اعطاء اصحاب الحقوق لحقهم؟؟؟
    حكم المبارة وفق كثيرا في ادارتها واخطائه يسيره ولا تكاد تذكر وما ترك من ضربات جزاء للهلال والنصر فأنا آرى ان قرارته صحيحة 100% خطئه الوحيد كرت القرني فقط ولو كان حكم محلي لرأينا العجب العجاب.
    اتمنى ان لا يغفل اعلاميو النصر عن حركة حسني عبد ربه ففي الاخير المتضرر مواطن.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 9:08 م
  9. نصراوي قديم
    9

    اشوف الا خوان الهلالين طلع صوتهم بعد المباراه امابنسبه لصاحب التعليق رقم 8 بخصوص حسني عبدربه عسى ما دعس على خشة المواطن المحترم صاحب الالفاض الجميله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 10:29 م
  10. طائر الفينيق
    10

    نفس الموال نسمعه من 15 سنه بعد كل خروج ” معتاد ” من البطولات

    الله يعينكم .. صفروا العداد وأصبروا عشرات السنين عشان تلعبون على نهائي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 12:08 ص
  11. scorpions
    11

    اعتقد الكاتب مأثره عليه النتيجة الله يشفيه

    يقول الحكم مع الهلال

    قسم ما شوفت في تاريخي الكروي حكم مثل هذا الحكم

    شخصية حكيم في تعامله مع الاعبين تقديراته جميعها صائبة

    مطالبة ياسر بالبلنتي شوف كيف رد عليه

    والله لو حكم محلي كان حسبها بلنتي بداعي الدفع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 12:10 ص
  12. ابو علي الحربي
    12

    لاجديد الفريق احوج لكتابهم لتشجيع فريقهم الذي وصل الي نهائي كاس ولي العهد وتهنئته بالمستوي الذي ظهر امام شقيقه الهلال ورفع من معنويات الفريق خلال لقائه المرتقب مع العربي الكويتي ولاكن مع الاسف لازال هاذ الكاتب كالعاده تشكيك وستنقاص من فوز الهلال والتحكيم مساند له وضد فريقة النصر عرف طريق البطولات وعودته للبطولات من هي عوده لنادي الهلال ايضا
    الاعذار المعلبه الجاهزه لاتجدي نفعا لفريقك والخاسر الاكبر الجمهور المسكين المحترق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 12:42 ص
  13. أهلاوي الشرقية
    13

    يوجد بلنتي للنصر دفع لشايع شراحيلي , يبدو ان كحيلان لم يستفد من دروس الماضي والدليل خاريستاس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 4:33 ص
  14. محب الزعيم
    14

    يكفي تخدير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 8:00 ص
  15. بالتوفيق للعين الاماراتي
    15

    كأسهم وهم يعطونه الي يبون ، اما العالمي قدم مباراة جيده وهدف الراهب الذي اتى في وقت قياسي اكبر دليل على ان النصر لم يكن حاضراً بالشكل المطلوب وعندما حضر شاهدنا كيف عصف ب?????? في ثواني ولو استمر الوقت قليلاً لفاز النصر والحمدلله على كل حال وشكراً للنصر لاعبين وادارة وجماهير ومدرب واحب اقول للطواقي ( دموع ياسر القحطاني وش اسبابها ) :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 9:31 ص
  16. خبير الوادي
    16

    السلام اخ ظافر

    هاردلك للعالميين و المستقبل بنا و مبروك للهلال استحق البطولة
    و تقبل هذة النقاط
    1_ مدرب الفريق و اعلامي النصر و الجماهير احتفلت بالبطولة قبل المباراة0

    2_ كنا نحذر من اعلامنا ان يشتغلوا بالأخر و يتركوا التركيز على نقاط فريقنا .

    3_ نعترف بتفوق مدرب الهلال حيث درس العالمي و تفوق بوضع الشهراني امام البيشي
    وارجاع الزوري لمركزه و ترجيع المرشد وهذة نفاط توفق الهلال مع الضغط المستمر على حامل الكرة

    4_ االحكم اخطا في قرارات منها ضربة جزاء للعالمي و ضربة جزاء للهلال ولا كن نعود لمستوى

    لاعبينا و خاصة حسني و غالب الذان كنا نتوقع منهم الكثير

    5_ شكرا للاعبي الفريقين على الروح و النموذج في الروح الرياضية العالية حتى في ضربات الجزاء

    6 – شكرا لجماهير العالمي و شكرا لجماهير الزعيم على الحضور و التشجيع المثالي

    7_ شكرا لإدارة الفرقين و تغريدة فيصل بين تركي و على المنطقية في التصريحات

    8_ شكرا للرياضية على التغطية الرائع و النقل و التعليق

    9_ ملاحظة مزال في و سطنا الرياضية من يذكر و يتذكر ( الدمبوشي) و للأسف ومن يسوق له

    10 – الى الامام يا عالمي و نحن خلفك ولو لمئة عام0

    في النهاية تقبل تعليقي و مشاركتي اخوك خبير الوادي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 10:18 ص
  17. محب الحقيقة
    17

    النصر : الجمهور 65% نصراوين , اجانب النصر 10% تغيير السهلاوي خطاء 100%
    الهلال : الجمهور 35% هلاليون , اجانب الهلال 30% مدرب 100%

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 2:09 م
  18. مردخاي الهلالي
    18

    انت وإياه
    النصر هو من كان يتحكم في رتم المباراة والدليل رجع بعد هدف الهلال بدقيقتين
    ومدري ليش كارينو لم يستغل الضعف الواضح لدفاع الهلال في العرضيات
    والدليل اول كرة عرضية جت هدف ومن أقصر لاعب نصراوي
    الهلاليين هذي البطولات سوف تكون وبالا عليهم لانها انستهم وضع فريقهم المذري ودفاعهم المتهالك
    والأيام كفيلة بكشف كل شئ
    وأنا فخوربفريقي وارفع راسي عالياً وكلي شموخ
    شكرًا كحيلان
    شكرًا كارينو
    شكرًا لاعبينا
    شكرًا جمهورنا العظيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 7:25 م
  19. Ahmed
    19

    الهلال هو الأفضل في المباراة والنصر دخلو المباراة متخوفين وألف مبرووووووووووووك للهلال 54

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 2:54 ص
  20. بحريني
    20

    الحكم لم يحتسب ضربتي جزاء للنصر وواحدة للهلال والمفروض طرد للهلال

    وحسني أخطاً بشكل كبير ولكن ماذا قال له الاعلامي فقد وصلني انه قال شكرا على اضاعة البلنتي وهذا لا يستدعي كل هذه النرفزة والخطأ من حسني ولكن الموضوع مايدخل فيه مواطن او غيره فالخطأ خطا ومثل ما ذاك مواطن حسني ضيف عربي مسلم يعاقب ان اخطئ ويأخذ حقه ان أخطي عليه وهذا المفروض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 10:27 ص
  21. فايز
    21

    على اي قناة شفت المبارة اللي تتحدث عنها وين تركي العجمة عنك يحطك بدل نايف العنزي ويخلينا نضحك. :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 11:00 ص
  22. عالمي من 11 سنة
    22

    اخوي فايز، كلنا شفنا نفس المباراة بس انت الله يصلحك كنت نايم (ما أبي اقول انك كذاب أو نفسية).
    يالله خيرها في غيرها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 1:05 م
  23. نصراوي٤٤
    23

    النفسية واضحه وضوح الشمس برابعة النهار
    خذ نفس عميق واعد النظرة ترى الامور بشكل اوضح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 8:02 م
106