دشن ناديه التطويري .. براعم التحدي يطلق برنامج عيش الصيف و ينتج أول فيلم كرتوني

أعلن مركز براعم التحدي بالجوف عن انطلاق البرنامج التأهيلي و التدريبي الصيفي “عيش الصيف مع براعم التحدي” و الذي يعد من أقوى البرامج المتخصصة في تأهيل و تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة ؛ نظرًا لما يملكه من مقومات تؤهله في تحقيق الغايات المنشودة بإذن الله ، بالإضافة إلى الاستمرار في برامج التدريب على مدى شهرين متتاليين بواقع ستة ساعات تدريبية يوميًا بإشراف عددٍ من الكوادر المتميزة و المتخصصة .
هذا و يعنى البرنامج بالتدخل الـمُبكر لعددٍ من الحالات لما لهذه البرامج من تأثير قوي جدا على تطوير القدرات والحد من آثار الاعاقة ، بالإضافة إلى توجيه الأسر و إرشادهم حول حالة الطفل والآلية الصحيحة و السليمة للتعامل مع هذه الحالات و التدريب عليها.
كما يستهدف البرنامج عددًا من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن اهمها :
-الإعاقات المزدوجة .
-التأخر العقلي ومتلازمة داون .
-اضطراب التوحد والتخلص من الأنماط السلوكية الغير مرغوبه .
-صعوبات التعلم والعمل بأقصى جهد لتخطي الصعوبة في التعلم والاندماج الاجتماعي مع الأقران ضمن أنشطة اجتماعية متنوعه .
-الشلل الدماغي .
-تشتت الانتباه وفرط الحركة .
-تهيئة مهنية للفتيات فوق ١٥ سنة .
كما يهتم المركز ببرامج العلاج الطبيعي وتنمية القدرات و الوقاية من تيبس المفاصل و للعضلات التي تحتاج تدريب وتقوية ، هذا و استفاد من البرنامج قرابة مئة حالة و يعمل في برامج التدريب و التأهيل ستون اخصائية .
و استكمالاً للنجاحات المتتالية للبرنامج ، إضافةً إلى الجهود الحثيثة و المتميزة لفريق العمل تم تدشين احتفاليتين بحضور نخبة من مسئولات التأهيل الشامل ومؤسسة العنود الخيرية و عددٍ من الإعلاميات ومسئولات في تعليم الجوف .
كما تم تدشين فيلم كرتوني بعنوان “التأهيل و التمكين” كأول إصدار كرتوني باسم مركز براعم التحدي للرعاية النهارية بالجوف .
من جانبه أوضح قائد براعم التحدي و المدير العام للمركز الأستاذ اكرم العيد بأن البرنامج مجاني للراغبين من الاستفادة من خدماته ، و هو يهدف إلى رفع كفاءة الأطفال ذوي الإعاقة إلى أقصى درجة تُتيح بها امكاناتهم ، وقد تم تهيئة البرنامج بالبرامج التدريبية المُكثفة للعاملين في البرنامج و باستعدادات تقنية و تأهيلية متنوعة و متجددة تعمل على تطوير القدرات الكامنة لدى المستفيدين .
كما قدم العيد جزيل الشكر و التقدير لجميع فريق العمل بالمركز على جهودهم المبذولة في إنجاح برنامج عيش الصيف مع براعم التحدي و الشكر موصول لفرع وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالجوف وجميع الجهات الداعمة والمشاركة بالبرنامج ، سائلاً الله سبحانه و تعالى الاستمرار في العطاء والبذل و التطور للحالات الملتحقة وداعيًا أسر الأطفال للتعاون في تفعيل تلك المهارات .

رابط الفيلم الكرتوني

 

111