الكاتب سلمان العيد يصدر كتابه الأول (الإعلام الجديد ودوره في التنمية)

أصدر مؤخراً الكاتب سلمان بن أحمد العيد ورئيس تحرير صحيفة أصداء وطني الإلكترونية كتابه في نسخته الأولي بعنوان ( الإعلام الجديد ودوره في التنمية) الطبعة الأولي 1438هـ .

حيث ذكر المؤلف سلمان العيد عن كتابه قائلاً : لا شك أن هذا الكتاب مهم في موضوعه فإن التنمية تعتبر من الموضوعات المهمة التي حظيت بإهتمام ولاة الأمر – حفظهم الله ورعاهم – واهتمام المفكرين وأصحاب الرأي لما لها من أهمية قصوى في حياة الأفراد والمجتمعات على السواء ، كما أن التنمية دليل على نهضة الشعوب والأمم ، ولذا أولت الدراسات العلمية الحديثة ، والأبحاث الحديثة أهمية خاصة لموضوع التنمية .

وتعتبر كذلك أحد أهم الموضوعات التي فرضت نفسها على ساحة الفكر والثقافة .

وبما أن موضوع التنمية بهذا الشأن العظيم فإن الإعلام – وبالأخص – الإعلام الجديد له مشاركتُه في موضوع التنمية سواء كانت مشاركة إيجابية مطلوبة ومنوطة به ، أو كانت سلبية يجب تلافيها .

كما حث المؤلف العيد على الباحثين وأصحاب الرأي مشاركة وتوجيه الإعلام والإعلاميين نحو المشاركة الفاعلة في موضوع التنمية والمساهمة في تنمية وعي المواطنين نحو التقدم والازدهار .

والإعلام الجديد هو خير من يتولى هذه المسؤولية الوطنية، والتي بدونها لن تكون هناك تنمية حقيقية، إذ إن وعي المواطن هو بداية الدخول إلى التنمية الحقيقية المستدامة.

فالتنمية تبدأ من تنمية تفكير المواطن، ورفع وعيه نحو تحمل مسؤولية حمل أمانة الوطن، والمحافظة على مكتسبات ومقدرات الوطن.

110