برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية

الرياضيون والإعلاميون يحتفون الليلة بالرمز الكبير فيصل الشهيل

في ليلة من ليالي الوفاء وفي بلد الوفاء ،وبرعاية كريمة من رجل الوفاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ،يحتفي الرياضيون الليلة بالرمز الرياضي الكبير معالي الشيخ فيصل الشهيل ،بعد مشوار حافل بالعطاء ومطرز بالنجاح امتد لأكثر من خمسين عاما،وسيحتضن فندق الهوليدي إن الخبر (الكورنيش) مناسبة التكريم الذي سيبدأ في تماما الساعة التاسعة مساء بحضور كبير ورفيع المستوى من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال ورجال الصحافة والإعلام ومنسوبي الرياضة في المملكة.

الشهيل :شكرا لأهل الوفاء والبادرة غير مستغربة

المحتفى به هذا المساء الشيخ فيصل الشهيل وجه شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وقال :

هذا المساء حدث لا ينسى بالنسبة لي ماحييت ،أوجه شكري وامتناني لرجل الوفاء الأول بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية لرعايته الكريمة للمناسبة ،وأثمن له تكريمي في إثنينيته العامرة ،وكلامه الطيب الجميل بحقي ،وهو بلا شك أمر غير مستغرب من سموه الكريم ،ويعكس حجم العلاقة بيننا وبين ولاة أمرنا حفظهم الله ،كما أشكر أصحاب هذه المبادرة العزيزة على قلبي ،والتي تأتي بعد مشوار طويل من العمل بالنسبة لي ،سواء في العمل الحكومي ،أو من خلال قطاعي الرياضة والإعلام ،والتي خرجت منها بفضل من الله ومنة بمحبة وتقدير الناس وهذا أكبر شرف وأعظم وسام.

وشدد الشهيل على أن تكريمه هذا المساء أمرا غير مستغربا ،خاصة وأننا في بلد الوفاء المملكة العربية السعودية ،وفي منطقة الوفاء المنطقة الشرقية ،ومن شعب عرف بالوفاء وامتاز به ،شاكرا ومقدرا في الوقت ذاته كل من شارك وساهم في التكريم من شركات وصحف راعية للمناسبة وعلى رأسها جريدة اليوم وكذلك اللجنة المنظمة،راجيا أن تتواصل هذه المبادرات مع كل الرجال المخلصين في هذا البلد وفي كافة القطاعات .

مفاجئات خاصة في حفل التكريم

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل التكريم بأن مساء الليلة سيكون حدثا فريدا سواء من حيث أهمية المحتفى به أو من خلال الحضور رفيع المستوى والذي سيكون متواجدا هذا المساء أو من خلال الفقرات المتنوعة للحفل والذي سيكون حديث الوسط بمفاجئات خاصة سترى النور الليلة.

وكانت اللجنة المنظمة للحفل (إعلاميون رياضيون مبادرون) كثفت جهودها خلال الأيام الماضية من أجل إخراج المناسبة بأبهى حلة ،تقديرا وثمينا لماقدمه المحتفى به طوال مسرته المشرفة والتي تجاوزت نصف قرن من العطاء والوفاء.

البرنامج الرسمي للإحتفال

ينطلق حفل تكريم الشيخ فيصل الشهيل مساء الليلة في تمام الساعة التاسعة بالسلام الملكي ،ثم أيات عطرة من الذكر الحكيم ،يتبعه فيلم وثائقي يحاكي مسيرة المحتفى به ،ثم كلمة الإعلاميين الرياضيين يلقيها الأستاذ محمد البكر ،ثم قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر علي عسيري ،وبعدها تكريم خاص من اللجنة المنظمة لليشخ فيصل الشهيل ،ثم كلمة جامعة الملك سعود ،وبعد ذلك سيتم تكريم الرعاة والمشاركين في المناسبة ،يعقبها تكريم خاص من مهرجان ” كرتنا ثقافتنا ” حيث سيتم منح المحتفى به لقب الرئيس الفخري للمهرجان ،وسيكون مسك الختام بتكريم الحاضرين لرجل المناسبة الأول.

صروح علمية تواكب الاحتفالية

في بادرة وفاء وتقديرا لما قدمه الشيخ فيصل الشهيل من إثراء للحركة التعليمية والثقافية ،سيكون للصرح التعليمي الكبير جامعة الملك سعود إحتفاء خاصا بالشهيل ،بإعتباره واحدا من أهم وأبرز المحاضرين للجامعة في حقبة زمنية ماضية، وسيتواجد الدكتور بدر الفقير ممثلا للجامعة في هذه المناسبة.

رئاسة فخرية لأول مرة

تثمينا للدور الكبير الذي قدمه الشهيل في منظومة العمل الرياضي ؛ سيتم تكريمه هذا المساء بلقب السفير الفخري لمهرجان ” كرتنا ثقافتنا” وهو اللقب الأول من نوعه للمهرجان على مستوى المنطقة.

أوبريت خاص

انهت اللجنة المنظمة كافة ترتيباتها فيما يخص الأوبريت الخاص بمناسبة التكريم ،حيث سيتخلل فقرات الحفل أوبريتا خاصا يحاكي مسيرة المحتفى به ،وأكدت اللجنة المنظمة على أن الأوبريت يحاكي مسيرة الشهيل بطريقة فنية بديعة تواكب قيمة المحتفى به وتليق بالمناسبة المنتظرة.

تفاعل كبير من الشركات الراعية

بمجرد الإعلان عن مبادرة التكريم ،تفاعلت العديد من الشركات الخاصة والمنابر الإعلامية لرعاية الحدث بما يعكس حجم المحبة الكبيرة للمحتفى به وتقدير كافة الأوساط لجهوده طوال الفترات الماضية.

بدوره أكد عبدالعزيز الموسى أمين عام نادي القدسية السابق ورجل الأعمال المعروف وأحد رعاة المناسبة أن التكريم قليل من كثير بحق والد الرياضيين الشيخ فيصل الشهيل وأن مشاركته في التكريم ينطلق من واجب اجتماعي يحتم عليه المشاركة حبا ووفاء وعرفانا لكل ماقدمه طيلة السنوات الماضية.

فيما أكد محمد المسحل على المكانة التي يحتلها الشهيل في قلوب كافة الرياضيين ،فالمشاركة في تكريمه ورعاية المناسبة أقل ما يمكن أن يقدم له ولتاريخه المشرف.

وشدد موفق السنيد على أن حظي بشرف القرب من الشيخ فيصل الشهيل من خلال عمله الرياضي ،واستفاد من خبراته الشيء الكثير،والمساهمة في تكريمه هذا المساء واجب عليه وعلى كل من واكب مسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية.

من جهته شدد محمد العريني على الخدمات الجليلة التي قدمها الشهيل للشباب والرياضة في المملكة ،وان الإحتفالية الليلة أشبه بعرس كروي عنوانه الوفاء وشعاره المحبة والتقدير.

فيما أكد بدر السويدان على إجماع الوسط الرياضي بأسره على محبة وتقدير الشهيل وهذا أمر يندر حدوثه ،لافتا أن المشاركة بتكريمه عربون صدق وامتنان لما قدمه ولا يزال من جهد وفكر ومال.

بدوره لفت خالد الغامدي أن رعاية ترفيه الخليج للمناسبة جاء من منطلق التقدير ومن ومنظور الوفاء لأهل الوفاء والشهيل أحد رجالات المملكة الأوفياء في كافة المحطات التي عمل بها.

22