اللجنة الفنية: لن نعمل بنظام أفضلية التسجيل خارج الأرض في قضية النجمة والكوكب

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم تأهل فريق النجمة إلى دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك بعد استفسارات بعثها مسؤولو النجمة والكوكب الذي كان ينافس النجمة على التأهل.

حيث بعث الاتحاد السعودي بخطاب يؤكد فيه تطبيق المادة (3/14) من لائحة المسابقات في حال تساوي فريقين بالنقاط في المركز الأول, حيث يتم الحسم بالمواجهات بينهما.

وكان النجمة قد كسب الكوكب بهدفين لهدف في الخرج على أرض الكوكب, فيما خسر على أرضه من الكوكب في عنيزة بهدف وحيد, وبقاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض يكون قد ضمن النجمة التأهل دون النظر في نتيجة الجولة الأخيرة.

تحديث: اللجنة الفنية لن نعمل بنظام الأفضلية خارج الأرض في قضية النجمة والكوكب

أوضحت لجنة الفنية والمسابقات واللعب النظيف أنها لن تعمل بنظام الأفضلية خارج الأرض وبالتي فإن نادي النجمة الذي احتفل قبل عدة ايام بصعوده لدوري الدرجة الأولى سيلعب اللقاء الأخير مع العدالة للفوز أو التعادل حتى يتأهل لدوري الأولى, دون النظر لنتيجة لقاء الكوكب والترجي التي تقام في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية.

وفي حال فوز الكوكب وخسارة النجمة, وبالتالي تعادلهما بالنقاط, فإنه سيتم لعب مباراة فاصلة بين الفريقين. يذكر بأن النجمة يحل في المركز الأول بـ35 نقطة, والكوكب ثانياً بـ32 نقطة, وتبقى جولة واحدة أثارت الكثير للجدل قبل التوضح المتأخر من لجنة الفنية والمسابقات قبل اللقاء بيوم واحد.

108