مراكش تستضيف كأس الامير فيصل لليد

تونس كرة يد

تستضيف مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 20 إلى30 مارس المقبل بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية العاشرة للأندية أبطال الكؤوس .

وكان وفد من الاتحاد العربي لكرة اليد قد أنهى زيارته لمدينة مراكش المغربية للاطلاع على استعدادات الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ونادي مولودية مراكش لاستضافة البطولة , حيث تفقد الوفد الملاعب الخاصة بإقامة المباريات وتدريبات الأندية وناقش بنود العقد لاستضافة البطولة الذي تم توقيعه في ختام الزيارة.

من جانبه عبر رئيس اللجنة الفنية للمسابقات في الاتحاد العربي رضا المناعي عن سعادته بما قدمه مسؤولو الجامعة الملكية المغربية من تطمينات لإنجاح البطولة , مؤكداً ثقته في قدرة المغرب على التنظيم وهم متمرسون في تنظيم البطولات الكبرى.

فيما قال مدير الاتحاد العربي لكرة اليد ناصر السقا: “إن ما شاهدناه ووثقناه يؤكد حتمية النجاح والبطولة ستشهد مفاجآت تنظيمية كبيرة سيعلن عنها في حينه “.

وأضاف : ” ناقشنا جميع التفاصيل التى تكفل النجاح من أمور النقل والمواصلات والسلامة العامة والرعاية الطبية والتغطية الإعلامية من تلفزيون وإذاعة وصحف ومنتديات ومواقع إلكترونية والصالات ومواعيد التدريبات واستقبال الأندية المشاركة وتسهيلات الدخول وجميع الأمور التنظيمية”بالإضافة إلى اختيار فنادق ذات مستوى متميز لإقامة الأندية واللجنة الفنية والحكام وضيوف البطولة.

وأفاد السقا أنه تم تحديد أماكن التدريبات والصالة الرئيسة والفرعية ومراعاة أن تكون المسافة بين الفنادق والصالات لا تزيد عن 15 دقيقة.

من جهته عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد محمد العمراني عن شكره للاتحاد العربى لكرة اليد على ثقته في الجامعة المغربية وقال: “سنكون كالعادة عند حسن ظن الجميع وسنبذل ما نستطيع من إمكانيات لإنجاح هذه التظاهرة الكبرى تأكيداً لما للمغرب من إسهامات في إنجاح التظاهرات العربية “.

يذكر أن المغرب نظمت 8 بطولات أندية عربية 6 لأبطال الدوري أعوام 86 و89 بالرباط و93 بمراكش و2001 و2005 بالدار البيضاء و2011 ببركان , وكذلك تنظيم بطولتين لأبطال الكؤوس عامي 2003 و2005 بالدار البيضاء.

110