تفعيلا للنشاط الثقافي: الفيحاء يستضيف أمسية للشاعر أحمد الصالح “مسافر”

img_0424رعى نادي الفيحاء الأمسية الشعرية للشاعر أحمد بن صالح الصالح “مسافر” من تنظيم اللجنة الثقافية بالمجمعة والتي أقيمت في ديوانية البيت الفيحاوي بمقر النادي، وأدارها الدكتور عبدالمحسن الحقيل الأكاديمي المتخصص في النقد الأدبي.
وفور وصول الضيوف إلى مقر النادي قاموا بجولة على البيت الفيحاوي واستمعوا لشرح عن مكوناتها ، قبل أن يستقر الضيوف في ديوانية الفيحاء وتنطلق الأمسية بمقدمة للدكتور عبدالمحسن الحقيل قدم فيها شكره لنادي الفيحاء على العناية بالحراك الثقافي مرحبا بضيف الأمسية وحضورها، ثم بدأ الشاعر أحمد الصالح بإلقاء مجموعة منتقاه من أشهر قصائده التي نالت استحسان وإعجاب الحضورالكبير الذي توافدوا لحضور الأمسية والإستماع للشاعر القدير.

وقبل ختام الأمسية دار حوار أدبي بين عدد من الحضور وضيف الأمسية تم خلاله مناقشة عدد من الجوانب الأدبية المتعلقة بالشاعر وأخرى بالوسط الأدبي في المنطقة، ثم لبى الشاعر أحمد الصالح طلب الحضور بإلقاء عدة قصائد قبل أن تختتم الأمسية بتكريم الشاعر أحمد الصالح ومقدم الأمسية الدكتور عبدالمحسن الحقيل.
وقدم الأستاذ بندر الصالح عضو النادي الأدبي بالرياض تكريماً خاصاً مقدم من اللجنة الثقافية بالمجمعة لنادي الفيحاء نظير استضافته لهذه الأمسية. ثم بعد ذلك تناول الضيوف طعام العشاء المعد لهذه المناسبة في بهو النادي.

الأستاذ سعود الشلهوب رئيس مجلس إدارة النادي قال كلمة في ثنايا الأمسية عبر من خلالها عن سعادته بإستضافة النادي لهذه الأمسية مؤكداً بأن الفيحاء يحرص على إستضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية والأدبية مشددا على أهمية تفعيل هذا الدور لدى الأندية وعدم اقتصار اهتمامها على النشاط الرياضي فقط ، مقدماً شكره لضيف الأمسية ومقدمها وللجنة الثقافية على تعاونها مع النادي في تنظيم هذه الأمسية.

من جانبة أكد الأستاذ بدر العبدالوهاب عضو مجلس الإدارة والمشرف على النشاط الثقافي والاجتماعي بالنادي أن هذه الأمسية هي امتداد للدور الثقافي والاجتماعي برعاية مثل هذا الأمسيات واستقطاب أعلام الأدب والشعر والثقافة في المملكة العربية السعودية ، مثنياً على الحضور الرائع الذي شهدته الأمسية.

92