بحضور مدير إدارة التوجيه و الإرشاد .. مدير مكتب صوير يفتتح اللقاء الأول للمرشدين الطلابيين 

????????????????????????????????????

افتتح مدير مكتب التعليم بصوير الأستاذ حمود بن باقي الرويلي بحضور مدير إدارة التوجيه و الإرشاد بتعليم الجوف الأستاذ ناجي بن خليف الشافي و مشرفي التوجيه و الإرشاد الأستاذ تركي بن عبيد الراشد و محمد بن عطا السياط ؛ اللقاء الأول للمرشدين الطلابيين بقطاع صوير .

وقد رحب الرويلي بالضيوف من مشرفين و مرشدين في هذا اللقاء منوهًا بالجهود المميزة للمرشدين في الميدان ، و داعيًا الله أن يوفق الجميع فيما يصبون إليه .
بعد ذلك تحدث الأستاذ ناجي عن أهم الأعمال المطالب فيها المرشد الطلابي و الدور المناط به داخل المدرسة و آلية التقييم و احتياجات المرشدين الطلابيين من البرامج التدريبية ، ومن ثم قام الأستاذ تركي بالحديث عن الإرشاد النفسي و الخصائص النفسية لدى الطلاب في المراحل العمرية المختلفة ، داعيًا في الوقت ذاته المرشدين الطلابيين لتلمس احتياجات الطلاب و خلق علاقة ايجابية معهم و تفعيل برنامج مناوبة الحضور و الإنصراف و برنامج رفق  .
بعدها قام الأستاذ محمد بالحديث عن برنامج تكافل و دور لجنة تكافل بالمدرسة بدءً من عملية إحصاء الطلاب و تسجيلهم حتى تسليم الإعانة و توثيقها و تسجيل الاعتراضات إن وجدت ، كما أجاب الأستاذ محمد على أسئلة و استفسارات المرشدين و ما يشكل عليهم في هذا البرنامج .
بعد ذلك استكمل مشرف التوجيه و الإرشاد بمكتب صوير الأستاذ جميل بن كساب الشايع محاور اللقاء و التي تم من خلالها مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل المرشد و خطته السنوية و البرامج الإرشادية و أهم المعوقات التي تقف أمام تطبيق العمل  ، كما تم مناقشة أهم المقترحات التي تساعد في رفع الأداء و توثيق الشواهد الإيجابية و الإنجازات .
وقد تم الاتفاق على تنظيم عمل المرشد الطلابي من خلال تشكيل اللجان الإرشادية و تفعيلها بالإضافة إلى تدوين المواقف اليومية الطارئة للطلاب و تجهيز ملف متكامل للحالات الخاصة .
و كان قد تم على هامش اللقاء تكريم المساعد للشئون المدرسية بمكتب صوير الحالي و مشرف التوجيه و الإرشاد سابقًا الأستاذ مساعد بن محمد الرويلي على جهوده الملموسة و الحثيثة طيلة عملة في قسم التوجيه و الإرشاد .
12