“العمل والتنمية الاجتماعية” تدشن مركز داء السكري المتنقل لخدمه الحجاج المصابين

%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%b9%d9%82%d8%a8-%d8%aa%d8%af%d8%b4%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، مركز داء السكري المتنقل، والذي يقدم الخدمات الطبية لضيوف الرحمن المصابين بداء السكري.
وأشار خالد طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء الخيرية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى أن المركز المتنقل يضم في جنباته غرفة لقياس نظر المصابين بداء السكري، وأخرى لفحص القدمين، إلى جانب غرفة لفحص وعلاج الأسنان، ومختبر مختصر، وأخرى للكشف عن مستوى السكر، وغرفة للتوجيه الطبي.
وأكد خالد طيب أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد المركز المتنقل بجانب مشعر عرفات، كما أنه ووفقا للخطة الموضوعة للمركز، فإنه بعد انتهاء مناسك الحج ستنطلق قافلة من الجمعية عبر المركز المتنقل لخدمة المصابين بالسكري في الهجر والضواحي التي لا تتوفر فيها العلاج اللازم لهم، وتوفير الأدوية لهم بشكل مجاني.
من جهته أشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بالمركز المتنقل، منوها أنه سيقدم خدمة جليلة للمصابين بداء السكري سواء من الحجاج وضيوف بيت الله الحرام، أو من أبناء المجتمع القاطنين في الهجر والضواحي البعيدة عن المراكز المتخصصة، مؤكدا أن هذا المركز سيكون إن شاء الله باكورة لمراكز أخرى متنقلة تقدم خدماتها للمجتمع.
وفي سياق آخر أقامت جمعية كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة احتفالا بكلية الملك فهد الأمنية بحضور مدير عام فرع الوازرة بالمنطقة الأستاذ عبدالله العليان، واللواء سعد بن عبدالله الخليوي مدير الكلية، وعدد من القيادات والضباط في الكلية.
وكان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة قد زار مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في المنطقة، والتقى بسعادة مدير المركز العقيد علي بن عطية الغامدي، حيث اطلع مدير عام المنطقة على آلية تلقي البلاغات وآلية العمل لحين الانتهاء من مباشرة البلاغات، خاصة في ظل المشاركة الموسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المركز، عن طريق تواجد ممثل لها على مدار الساعة للتعامل مع البلاغات التي تصل إلى المركز والمتعلقة بأعمال الوزارة.

114