المطرودي يفتتح ريف العوشزية 37

2200فتتح رئيس مركز العوشزية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد المطرودي يوم أمس فعاليات مهرجان ريف العوشزية 37 تحت شعار ” اتبعني للعوشزية” حيث كان في استقباله مشغل المهرجان الأستاذ عبدالرحمن الجوهر وعدد من الأعيان والاهالي ومنظمي المهرجان.

وقد أنطلق حفل الإفتتاح بأخذ جولة على الأركان المشاركة مثل قسم القطع والنوادر التراثية والتاريخية للأستاذ خالد الرشيد ثم المعروضات والمشغولات اليدوية.

وأتبع ذلك الإطلاع على أعمال الحرفيين ثم أقسام الشباب ومشاركتهم البيع والشراء والمشاركات الحجازية.

واشتملت الزيارة على فعاليات المسرح والتي تتنوع بين الفرق الترفيهية والدمى المتحركة والألعاب والمسابقات الحركية علاوة على الجوائز والسحوبات اليومية.

وتخلل الزيارة معاينة أعمال الأسر المنتجة مثل الطبخ والمشغولات اليدوية وركن الضيافة والأستديو والألعاب المائية وحديقة الحيوانات والمزرعة والدورات التدريبية والجلسات العائلية إضافة إلى برامج نسائية مستقلة.

وبعد ختام الزيارة أدلى سعادة رئيس المركز بحديث قال فيه:

الحقيقة أن العمل المبذول يعتبر عملاً كبيراً سواءً في البنية التحتية التي تساهم بها البلدية أو الفعاليات المصاحبة والتنظيم المميز من مشغل المهرجان وهذا مماساهم في ازدياد عدد الزوار في كل عام للريف لذلك فأنا سعيد بهذا الجهد المضاعف من فريق العمل وهي بداية تُعد مبشرة للمضي قدماً نحو تحقيق عمل تكاملي يسعد الزوار والأهالي.

ويضيف: تنوع الفعاليات وتجديدها أمر مهم لجذب الزائر للموقع وهذا مالاحظناه هذا العام حيث هناك تجديد سواءً في الدورات التدريبية أو حديقة الحيوانات وغيرها وكذلك سيكون هناك لفتة داعمة لجنودنا البواسل اللذين يدافعون عن وطننا الغالي.

نهدف لأن تكون العوشزية أنموذجاً للسياحة الوطنية التي تهتم بالتركيز على إبراز التراث الوطني وتشغيل الأيدي العاملة وإتاحة مصادر الدخل وطلب الرزق لهم.

ووجه المطرودي جزيل شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ على توجيهاته واهتمامه على دعمه السياحة بمنطقة القصيم ووقوفه الدائم فيمامن شأنه تطوير المواقع السياحية وكذلك وجه شكره لسعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن السليم على حرصه على تفعيل الملتقيات السياحية ودعم مهرجان ريف العوشزية لتقديم فعالياته المميزة كل عام.

113