امير القصيم يتسلم خطة عمل مكتب رعاية اسر الشهداء بعنيزة

خالد الخلب 1قدم سعادة محافظ عنيزة المكلف الأستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم السليم والمدير التنفيذي لمكتب رعاية أبناء شهداء الواجب وأسر المشاركين بمعركة الحزم الأستاذ خالد بن محمد الخلب خطة عمل المكتب لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم.

حيث تعتزم محافظة عنيزة إقامة برنامجاً تحت عنوان ” فخر الوطن” وذلك خلال الفترة المقبلة.
ويتحدث الأستاذ الخلب عن رؤية البرنامج قائلاً:
انطلاقا من توجيهات سمو أمير المنطقة ومتابعة محافظ عنيزة المكلف وتوافقاً مع الواجب الوطني لخدمة أبناء شهداء الواجب وأبناء الأبطال المرابطين اللذين يتفانون في خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم حيث نسعى من خلال هذا البرنامج لتهيئة أبناء شهداء الواجب والمرابطين للعام الدراسي الجديد 1438هـ واستمرار تلك البرامج لمدة عام كامل في فترات مختلفة طمعاً في رسم الفرحة وذلك عرفاناً بما قدموه من تضحيات للوطن.
وعن رؤية البرنامج يجيب: تتمثل في دراسة حالة المستفيدين ومدى احتياجاتهم للخدمات التعليمية والصحية والوظيفية والاجتماعية وإزالة كل مايعترض طرقهم من صعوبات والعمل على حلها وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم.
ويقول: يهدف البرنامج إلى إنشاء مركز تأهيل وتدريب وتعليم لفرز الموهوبين والموهوبات وفرز هواياتهم وصقل مواهبهم من قبل المختصين وكذلك إعطائهم أفضلية التوظيف في القطاع الخاص علاوة على عمل رحلات سياحية لأجمل المواقع داخل وخارج المحافظة مع إصدار بطاقة خصومات لأكثر من مائه منشأة صحية وخدمية وترفيهية وتدريبية وفق كتيب مرفق مع البطاقة.
كما تشتمل الأهداف على متابعة المتعثرين تعليمياً والوقوف معهم وبحث سبل علاج مشاكلهم بتأمين نخبة من المعلمين لتعويض النقص المعرفي للمواد المعرفية.
وزاد الخلب بالقول: سنعمل كذلك على ترتيب الزيارات لشرف السلام على سمو أمير المنطقة حفظه الله وتذليل الصعاب التي قد تواجه المستفيدين في مجالات عدة.

105