معاك يا الاخضر

فيصل الحربي
جميل السباق نحو دعم المنتخب الوطني مع بداية الانطلاقة إلى روسيا المنابر الاعلام بأنواعها تقدم عمل لأجل الاخضر تركته من عقد واكثر لصالح ميول محلي .
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لم اشاهد الاصطفاف مع المنتخب من عرفنا التويتر واخوانه بهذا الشكل والاخراج نحو مصلحة عامة لا تعرف ميول ولا تري لون .
على ارض الملعب الاستقرار مهم والتغير مطلب لكن متي ما دعت الحاجة وطلبت المتغيرات منتخبنا غاب عنه الاستقرار ولم يستفد قط من التغييرات أقول التغييرات لكثرتها وصول لمرحلة مزقت هويته وفقد قيمته الفنية واضاعت هيبته في وجه المنافسين .
الاستقرار على تشكيلة ثابتة والاستمرار عليها أطول فترة ممكنة لا يقل أهمية عن استقرار الجهاز الفني وأحيان تصل التشكيلة الثابتة إلى ابعد من التشكيلة المتحركة مع جهاز فني ثابت .
في الاربع مرات المتتالية التي بلغ منتخبنا فيها المونديال جميعها شهد تدوير في الاجهزة الفنية ولم يفقد بسببها الاخضر مستواه ولم تهتز فرصه صار بثبات نحو التأهل لان الاسماء ثابتة مع كل مدرب ومعروفة لكل مشجع .
الاقتراب من التأهل أو قرب المنافسات الكبري لا يعني اطالت المعسكرات الإعداد الأمثل يأتي من خلال المشاركة الفعلية في المباريات الرسمية التدريبات والمواجهات الحبية فائدتها محدودة أن لم تكن معدومة .
كان الأفضل لعب جولة يشارك بها جميع اللاعبين الدوليين تزيد من حساسيتهم على الكرة بعد اجازة طويلة بدلاُ من معسكر قطر وودية مع منتخب لا يمكن أن يضيف الاحتكاك معه فائدة فنية .

التعليقات

5 تعليقات