أخضر السباحة وصيفاً لعمومي الخليجية وقطر تحقق اللقب

DSC_4877حل المنتخب السعودي للسباحة في المركز الثاني لفئة العمومي في ختام منافسات بطولة الخليج الـ(26) للسباحة، التي أختتمت منافساتها مساء أمس على مسبح الهيئة العامة للرياضة بالدمام، واستمرت لمدة اربعة ايام، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الأمير عبدالعزيز بن فهد، ورئيس الاتحاد العماني طه كشري، ورئيس الاتحاد البحريني الشيخ محمد ال خليفة، ورئيس الاتحاد القطري خليل الجابر، ونائب رئيس الاتحاد الاماراتي عبدالله الدحمي الذين توجوا الفائزين في سباقات اليوم الأخير، اضافة الى مدير البطولة فيصل العبدالهادي.

وحقق الأخضر السعودي 17 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية، وسبع فضيات، وست برونزيات، فيما حقق المنتخب الاماراتي المركز الأول برصيد 18 ميدالية، منها 8 ذهبيات، وحل المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 10 ميداليات منها أربع ميداليات ذهبية.

وفي منافسات الناشئين حل المنتخب السعودي في المركز الرابع برصيد 27 ميدالية منها خمس ميداليات ذهبية، فيما حقق منتخب قطر المركز الأول برصيد 50 ميدالية، وجاء المنتخب البحريني في المركز الثاني، وحل المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 15 ميدالية.

السباح السعودي الناصر يتوج بالذهب في اليوم الختامي

استطاع السباح السعودي عيسى الناصر تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 م صدر ضمن منافسات فئة 13-14 سنة في اليوم الختامي، فيما حقق اللاعب حسن البقشي فضية 100 م حرة، وبرونزية 200 م حرة لنفس الفئة، وحقق السباح الناشيء عمار الخليفة فضية 1500 م، ونال زميله مهدي صليل ميداليتين فضيتين في سباقي 50م و 200م صدر،وحقق اللاعب حسن اليوسف فضية 50م صدر 13-14 سنة، فيما حقق اللاعب علي العيسى ميداليتين برونزيتين في سباقي 50 م ظهر، و100 م ظهر.

وفي سباق 100م تتابع حرة حصل المنتخب السعودي لفئة 13-14 سنة على المركز الثاني والميدالية الفضية، بعد ان أحرز المنتخب البحريني الميدالية الذهبية، وحل قطر ثالثاً محرزاً الميدالية البرونزية.

السعودي ال حمود و3 سباحين قطريين الأفضل في البطولة

حقق لاعب المنتخب السعودي نذير الحمود جائزة أفضل لاعب في البطولة لفئة العموم في حفل توزيع الجوائز الختامي للبطولة بعد احرازه ثلاث ميداليات ذهبية، فيما حقق اللاعب القطري يعقوب الخليفي أفضل لاعب لفئة 15-17 سنة، فيما حقق زميله القطري الأخر فراس السعدي الأفضلية في فئة 13-14 سنة، وحقق القطري محمد حسين أفضل لاعب 11-12 سنة.

التنظيمية تكرم اتحاد السباحة السعودي

كرمت اللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الامير عبد العزيز بن فهد نيابة عن الاتحاد العربي السعودي لاستضافة المملكة النسخة السادسة والعشرين في مدينة الدمام، سلمها له رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة ورئيس الاتحاد العماني طه كشري.

الغامدي: راضون عن نتائجنا في خليجي (26) والقادم أجمل

أكد أمين عام الاتحاد السعودي للسباحة محمد الغامدي بأن رياضة السباحة في المملكة العربية السعودية تسير في الطريق الصحيح تحت رئاسة الأمير عبد العزيز بن فهد، والتي تتوافق مع الخطط الاستراتيجية للجنة الأولمبية السعودية، وصولا الى بطولة الآسياد (2022)م، حيث شهدت البطولة الخليجية الـ (26) للسباحة في الدمام تطورا كبيرا في النتائج، وخاصة على مستوى العمومي، التي كنا ننافس فيها على المركزين الخامس والرابع في السنوات القليلة الماضية، بينما اليوم نحتل المركز الثاني فيها.

وأضاف: ” أما على مستوى الفئات السنية الأخرى، فإن الأمور تبشر بكل خير، في ظل وجود العديد من المواهب الناشئة البارزة والتي كان لها حضورها القوي خلال البطولة الخليجية الحالية، والتي نتطلع لأن تكون هي المستقبل الحقيقي للسباحة السعودية، إذا ما توفرت لها كافة عوامل النجاح “.

وكشف الغامدي بأنهم راضين كل الرضا عما تحقق من نتائج خلال البطولة الحالية، مؤكدا بأن هنالك خطط متدرجة موضوعة من أجل الوصول بالسباحة السعودية للمنافسة على المستوى العالمي، مرورا بعدة مراحل، أولها المنافسة على المستوى الخليجي والعربي، ومن ثم الغرب آسيوي والآسيوي، قبل الانطلاق نحو العالمية.

وذكر الغامدي بأن عجلة السباحة في السعودية ستكون أسرع مما هي عليها الآن، ان تم تجاوز العديد من العقبات الروتينية والتي تجبر الاتحاد السعودي وأعضاءه على تغيير بعض خططهم وتأجيل بعضها باستمرار، مبينا بأنهم انتهوا في الوقت الحالي من بناء المنظومة الرياضية للألعاب المائية وخدماتها في كافة مناطق المملكة، وهو ما سيقودنا لتحقيق التفوق والنجاح في المسار الرياضي خلال السنوات المقبلة.

السعودي أبو الشرايط والجماهير القطرية تلفت أنظار المتابعين

لفت المشجع السعودي الشهير بأبو الشرايط هاشم القلاف أنظار المتابعين المتواجدين في مسبح البطولة، بتفاعله وسط الجماهير السعودية التي أزرت وشجعت الأبطال السعوديين طيلة ايام البطولة.

كما ساهم الحضور الجماهيري القطري الذي أزر منتخب بلاده في قيادته للتتويج بالبطولة، من خلال تفاعهم بالمدرجات ومساندة ابنائهم اللاعبين، وهو مادفع بعضهم لقطع مسافة 400 كلم، ومن بينهم القطري فهد حسين الذي أكد ان مشاركة ابنه محمد في منافسات البطولة دفعه الى الحضور من الدوحة الى الدمام لمشاهدة البطل على منصة التتويج متوجاً بالذهب الخليجي.

15 مصور و11 صحافي يرصدون كواليس البطولة

شهدت منافسات البطولة تواجد أكثر من 15 مصور متعاون مع اللجنة الاعلامية ، اضافة الى أكثر من 11 صحافي يمثلون الصحف المحلية و الخليجية لتغطية المنافسات بالاضافة للتلفزيون السعودي واذاعة جدة ممثلة بمقدم برنامج النادي عبدالله امين.

وقدم رئيس اللجنة الاعلامية فهد البطاح الشكر لشركاء النجاح في الاقسام الرياضية بالصحف السعودية والخليجية على تفاعلهم مع المناسبة، واظهارها في وسائل الاعلام المختلفة، مؤكداً “أن هذا الدعم ليست بالجديد على الالعاب المختلفة”.

38 حكماً قادوا منافسات البطولة

شارك 38 حكماً جلهم من المملكة العربية السعودية في قيادة وتحكيم منافسات البطولة طيلة الأيام الأربعة الماضية في الفترتين الصباحية والمسائية برئاسة رئيس لجنة الحكام الدولي عبدالعزيز العامر، حيث شاركوا في تحكيم 76 سباق في منافسات الظهر والصدر والفراشة والحرة الفردي والمتنوع، اضافة الى التتابع المتنوع والتتابع الحرة.

107