بحضور الامين العام الفنان “العامر “..اطلاق الدورة الاولى للمهرجان العربي للاعلام السياحي بالقاهرة

IMG-20160813-WA0348عقد الاتحاد العام للمنتجين العرب مؤتمرا صحفيا في العاصمة المصرية القاهرة قدمه الاعلامي السعودي خالد المجرشي تم من خلاله الاعلان عن بدء فعاليات الدورة الاولى من المهرجان العربي للاعلام السياحي وذلك بحضور الدكتور ابراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين والفنان السعودي عبد الله العامر امين عام المهرجان وعدد من الفعاليات السياحية وحشد كبير من الاعلاميين .
واشار الدكتور “أبو ذكري “خلال المؤتمر على ان السياحة العربية ستكون قاعدة في خطة عملنا وهناك خطة متكاملة ايضا لتنشيط السياحة في مصر بالتعاون مع الدول العربية وفي مقدمتها السعودية التي تمتلك بالاضافة الى السياحة الدينية اماكن جميلة جدا تتمتع بالطببعة الخلابة وهو ما ابرزه العديد من وسائل الاعلام مؤخرا وكان للفنان السعودي عبد الله العامر جهد واضح في هذا الموضوع .
وتم خلال المؤتمر الاعلان عن اختيار الفنانة المغربية ميساء مغربي كسفيرة للسياحة العربية لعام 2017 وعن الية انتقاء سفراء السياحة للاعوام القادمة حيث سيتم اختيار سفراء للسياحة في 17 دولة عربية وبعدها يجتمعوا في القاهرة ليتم اختيار سفير واحد منهم ، حيث سيكلف هؤلاء السفراء بمهام محددة تساهم في دعم السياحة العربية .
الفنان السعودي عبد الله العامر قال في تصريح صحفي : لا شك ان الدورة الاولى للمهرجان العربي للاعلام السياحي تاخذ اهمية خاصة حيث انها تنطلق من ارض الكنانة مصر وبلد الثقافة والعلم والعلماء وقلب العروبة في الوقت الذي نعمل فيه بجهد جميعا على دعم السياحة في مصر انطلاقا من اواصر العلاقة المتينة بين السعودية ومصر ودولخ الخليج وبقية الدول العربية.
واضاف الفنان ” العامر ” انه بالنسبة لنا في المملكة فان اهداف رؤية عام 2030 وهي مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح تشكل الاساس في اي عمل نقوم به كما اننا في المهرجان العربي للاعلام السياحي اسسنا لعلاقة تعاون متينة مع امانة منطقة الرياض كأفضل قطاع حكومي خدم برامج الترفية في المملكة من خلال تنوع الفعاليات التي قدمتها الامانه في مجال الترفية وخدمة المجتمع ونطمح لان نعزز هذا التعاون ايضا مع هيئةن الترفيه السعودية ضمن رؤية وخطة عمل مشتركة .
ونوه الفنان العامر الى ان عام 2017 سيشهد حدث مهم وهو ” أبها عاصمة السياحة العربية ” والذي سيشهد اقبالا عربيا كبير وهو ما لحظناه في خطة عملنا أيضا في اطار دعم السياحة السعودية والعربية بشكل عام .
وعلى صعيد السياحة العربية أكد العامر انه سيتم عقد دورات المهرجان بالتوالي بين عواصم الدول العربية وهناك خطط عمل طموحة يجري وضعها الان بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة التي تهتم بالسياحة في كل دولة.

بدورها أعربت الفنانة ميساء مغربي عن سعادتها بأختيارها سفيرة لمهرجان السياحة العربية كأول فنانة عربية يتم تنصبيها هذا المنصب من قبل اتحاد المنتجين العرب والذي منحها لقب “أيقونة الدراما العربية” بعد النجاحات التي حققتها في الدراما الخليجية والمصرية إضافة إلى الأعمال التاريخية التى وضعت فيها بصمة كبيرة وكان أخرها مسلسل “سمرقند” والذي حصلت فيه على أفضل فنانة عربية فى اكثر من استفتاء عربي ، كما شكرت الفنان السعودي عبد الله العامر واتحاد المنتجين العرب على ثقتهم بها واختيارها كسفيرة للسياحة .

الجدير ذكره ان فعاليات المهرجان العربي للاعلام السياحي ستبدأ فعليا في الثلث الاول من عام 2017 بالتنسيق مع الدول المعنية والفعاليات السياحية فيها .

103