يعرض مساء اليوم الثلاثاء في مركز " أنا غير " بجدة

الأمير مشعل بن ماجد يدشن الفيلم الوثائقي آل زهايمر

الزهايمر 1دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/8/1437 هـ ، انطلاقة العرض الأول للفيلم الوثائقي (آل زهايمر) بمدينة جدة الذي أنتجته الجمعية السعودية الخيرية لمرضا الزهايمر ، وبارك سموه للجمعية هذا العمل الإنساني الخيري ، كما عبر سموه عن شكره لتلك الجهود التي تقوم بها الجمعية والتي تؤكد على حرص الجمعية على رعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

ويهدف فيلم (آل زهايمر) الذي أنتجته الجمعية وسيعرض مساء اليوم الثلاثاء في مركز ” أنا غير ” بجدة، إلى توعية وتثقيف المواطن بمرض الزهايمر وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المرضى ومقدمي الرعاية لهم والمجتمع المحيط بهم ويُعد فيلم الزهايمر توعيةً وتثقيفاً ورعايةً الأول من نوعه على المستوى المحلي والاقليمي.

ويأتي عرض هذا الفيلم المتخصص في إطار الحملة الوطنية للتوعية والتثقيف التي تبنتها الجمعية منذ انطلاقتها في العام 1430هـ، لتؤكد على تحول قضية الزهايمر من الهم الخاص والذاتي إلى الهم الجماعي، وإتاحة الفرصة للمجتمع للمساهمة في هذه القضية بكل الوسائل المتاحة.

من جهته قدمت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن – نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة التنفيذية – شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، على تدشين الفيلم.

وستسعرض سموها في الحفل مساء اليوم مسيرة الجمعية وما حققته من نجاحات في سبيل توفير منظومة من الخدمات لمرضى الزهايمر ومكافحة المرض، ودعم مقدمي الرعاية للمرضى وتأهيلهم وتدريبهم على أحدث الطرق للتعامل مع مريض الزهايمر.

و سينطلق برنامج الحفل بعرض لتدشين سموه الانطلاقة لهذا الفيلم من محافظة جدة و بحضور عدد من اعضاء الجمعية و مجلس إدارتها والاطباء المختصين بالمرض اعضاء اللجنة العلمية والمشاركين بفيلم “آل زهايمر”،ثم كلمة لصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن والتي ستستعرض فيها برامج الجمعية و منجزاتها و تطلعاتها المستقبلية لفيلم “آل زهايمر ” الذي استطاع أن يصل إلى جميع الناس بمختلف فئاتهم، والتأثير في مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية، ولتُسهم في تشكيل الوعي والرأي العام في المجتمع، مشيرة إلى أنّ وسائل الاتصال الحديثة وانتشارها ساعدت في توسيع رقعة المشاهدين

وأكدت سموها أنّ قضية مرض الزهايمر والمصابين به واحدة من القضايا التي بادرت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بأن تتناولها من خلال الفيلم وسلطت عليها الضوء بصورة مؤثرة تجسد الواقع الذي يعيشه مريض الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم، والمعاناة النفسية والجسدية اليومية خلال رحلة الحياة الممتدة مع هذا المرض العضال.

وفي ختام الحفل سيتم تكريم سعادة الدكتور محمد باشيخ عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة العلمية، لعدد من الجهات والشخصيات من أصحاب المبادرات في دعم الجمعية وأنشطتها ومشاريعها المختلفة.

وتتقدم الجمعية نيابة عن اعضاء مجلس إدارتها وكافة منسوبيها بالشكر الجزيل لمركز مول “أنا غير” ممثلاً في صاحبة السمو الملكي الأميرة أمل بنت ماجد بن عبدالعزيز التي قدمت و اتاحت الموقع كدعم منها للمسؤولية الاجتماعية لعرض هذا الفيلم على ارض المركز.

110