أقيم برنامجًا للطهي الخلوي .. التشجير و أهميته في نادي الحي بصوير 

????????????????????????????????????

نظم نادي مدرسة الحي في ثانوية ابن رشد بصوير برنامجًا تدريبيًا عن “التشجير.. أهميته وكيفيته” ، تعرف الحضور من خلاله على الأمور التي يجب مراعاتها في عملية التشجير و زرع النباتات و تعزيز دور الشباب في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها.

كما تعرف الحضور على عدد من الأدلة من القرآن الكريم و السنة النبوية و التي تحث على غرس الأشجار و العناية بها ، وقد تعرف الحاضرون في البرنامج على العديد من أنواع الأشجار و صفاتها العلاجية و استخداماتها البنائية في الحواجز و المصدات .
بعد ذلك قام الحضور بالتطبيق العملي لطريقة زراعة عدد من الفسائل و العناية بها من خلال المحافظة على الغطاء النباتي ، و نباتات البيئة المحيطة .
وفي شأن مستقل أقيم في النادي مسابقة في الطهي الخلوي لمشرفي النادي و مرتاديه و التي تهدف إلى إبراز الجانب الإبداعي في مهارات و فنون الطهي بالإضافة إلى بثّ روح المثابرة و الحماس و تعزيز التعاون و العمل الجماعي بين الأفراد ، وقد تدرب الطلاب على الطريقة الصحيحة لإشعال النار و التعامل معها و كيفية ترتيب الطبخة و وقت نضوجها حتى تقديمها . بعدها تناول الجميع وجبة العشاء داخل النادي.
هذا وقد ذكر مدير النادي الأستاذ حويدر بن سفار القعقاع أن تنوع البرامج الجماعية يهدف إلى بناء الشخصية المتزنة للطلاب و اكتشاف مواهب المستفيدين و صقلها و تدعيم مهاراتهم بالإضافة إلى تدريبهم على تحمل المسئولية و خدمة المجتمع من خلال عدد من البرامج الموجهة إليه .
10