الهلال والاهلي في مواجهة الاوزبك في اولى معارك الحلم الآسيوي

helahliيستهل نادي الهلال السعودي مشوار المنافسة عندما يلتقي خارج ملعبه مع باختاكور الأوزبكي يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2016.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا تراكتور سازي تبريز الإيراني مع ضيفه الجزيرة الإماراتي على ستاد ياديغار امام في تبريز.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي الجزيرة مع تراكتور في أبو ظبي، والهلال مع باختاكور في الرياض.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

ويفتقد الهلال متصدر الدوري المحلي وبطل الأندية الآسيوية عامي 1992 و2000، في هذه المباراة لجهود كل من البرازيلي ايلتون ونواف العابد وديغاو ومحمد جحفلي وخالد كعبي.

وقال جورجيوس دونيس مدرب الفريق السعودي: نحن سعداء لبدء الموسم الجديد في دوري أبطال آسيا، حيث لعبنا في النهائي وقبل النهائي خلال العامين الماضيين، فنحن نضع طموحات عالية دائما وسوف نحاول الفوز باللقب الآن.

وأضاف: شاهدت مباريات باختاكور، أهم مزاياهم اللعب الجماعي والفعال حتى صافرة النهاية، وأنا أتوقع أن تكون المباراة صعبة لأن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز.. نحن مرشحون للتأهل عن المجموعة، ولكن لا يمكن أن أتحدث عن الفرق الأخرى قبل مشاهدة مباريات الجولة الأولى، وبشكل عام لا يوجد مباريات سهلة في البطولة.

وكشف: بقي خمسة لاعبين في السعودية لأنهم يعانون من إصابات طفيفة، نحن في وضع صعب لأننا نخوض ثلاث مباريات في الأسبوع.

في المقابل لم يبدأ باختاكور منافسات الدوري المحلي بعد، وقال المدرب نومون حسنوف: الهلال فريق جيد ولديهم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة ونوعية اللاعبين الأجانب لديهم جيدة، سوف نحاول تقديم مستوى جيد والفوز بالمباراة، وقد حصلنا على معلومات عن الفريق المقابل وهم يلعبون كرة جيدة.

وتابع: هذه مباراتي الأولى في دوري أبطال آسيا، وهدفنا اللعب بطريقتنا المعتادة، يمكن أن نفوز في المباراة بهذه الطريقة فقط، وقد تناقشنا في الوضع مع اللاعبين وهم جاهزون للعب بأقصى ما يمكن.

وأوضح: بعض اللاعبين الرئيسيين في الفريق انتقلوا إلى أندية أخرى، ولكن حان الوقت للاعبين الشباب كي يثبتوا أنفسهم، يجب أن يظهروا شخصية جيدة ويستغلوا الفرصة، وآمل أن أساعدهم على الارتقاء بمستواهم والفوز بالمباراة غدا.

فيما يبحث نادي الأهلي السعودي عن تحقيق الفوز في بداية المنافسة عندما يلتقي مع ضيفه ناساف الأوزبكي يوم الأربعاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2016.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا العين الإماراتي مع ضيفه الجيش القطري على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي ناساف مع الأهلي في قرشي، والجيش مع العين في الدوحة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وشدد كريستيان غروس مدرب الأهلي على أهمية ثبات التشكيلة، وقال: لم نقم بأي تغييرات في التشكيلة منذ العام الماضي، وهذا أمر إيجابي.. وقعنا في مجموعة صعبة ولكننا جاهزون للعب في البطولة حيث أن اللاعبين يمتلكون مهارات ممتازة وهم جاهزون للفوز.

وأضاف: دوري أبطال آسيا بطولة مهمة بالنسبة لنا، ونريد الفوز في جميع المباريات بالمجموعة، نتوقع أن تكون المباراة صعبة بدنيا، ولكننا نأمل بالحصول على دعم جماهيرنا.

في الجهة المقابلة يأمل ناسف في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، وقال المدرب روزيكول بيردييف: هذه المباراة الأولى في البطولة وقد استعدينا جيدا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وتابع: تقابلنا العام الماضي وقدم الأهلي مستوى جيد في البطولة، توقعت أن يكونوا قادرين على أدوار متقدمة في البطولة.. نحن نعرف أن الأهلي فريق قوي وهم ينافسون على لقب الدوري المحلي، خسروا مؤخرا في نهائي كأس ولي العهد مما يعني أنهم فريق جيد ويشكلون تهديد كبير لنا.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ابوساري الملكي الاهلاوي
    1

    باالتووووووفيق للملكي غدا
    ابداع ملكي بإذن الله مع فوز مع النشيد الملكي الاروع مع جمهور عاشق وطرب وابداع
    الله يوفقكم ياملووووووك اسيا
    في حصد اول ثلاث نقاط بإذن الله

    Thumb up 9 Thumb down 9
    24 فبراير, 2016 الساعة : 12:24 ص
  2. الملكي 1958 العالمي 2000
    2

    الهلال لعب 11 نصف نهائي آسيوي ( 8 دوري أبطال آسيا 3 كأس الكؤوس الآسيوية )

    تأهل 6 مرات للنهائي ( 4 دوري أبطال آسيا 2 كأس الكؤوس الآسيوية )

    حقق 4 بطولات ( 2 دوري أبطال آسيا 2 كأس الكؤوس الآسيوية )

    بينما لعب نهائي السوبر الآسيوي 3 مرات حقق بطولتين

    إذا مجموع بطولاته الآسيوية 6 بطولات بينما حقق الوصافة 3 مرات

    بالمختصر :

    لعب الهلال 160 مباراة آسيوية حقق الفوز في 85 مباراة بينما تعادل في 39 مباراة و خسر 36 مباراة

    سجل الهلال 269 هدف بينما إستقبل 150 هدفا بفارق أهداف بلغ +119 هدف

    Thumb up 11 Thumb down 8
    24 فبراير, 2016 الساعة : 3:29 ص
  3. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    3

    التفحيط .. سيستمر بإذن الله :roll: :roll: :roll:

    Thumb up 4 Thumb down 4
    24 فبراير, 2016 الساعة : 11:12 ص
  4. بني ثغر
    4

    بالتوفيق لناساف لكي ينسف الطح لأقرب مستنقع

    Thumb up 2 Thumb down 6
    24 فبراير, 2016 الساعة : 1:22 م
  5. عماد 999
    5

    هذي آسيوية يعني مافيها
    مرعي
    حنفوش
    عريني
    هويش
    خضير
    ولا مهنا

    Thumb up 3 Thumb down 1
    24 فبراير, 2016 الساعة : 2:25 م
104