لمن يحب الكيان !!

رامي العبوديعادة لا أمدح الهلال لأسباب كثيره أهمها أن الهلال له رجالاته وهم أولى بهذه المهمة كما أنني واثق أن معظم الهلاليين لا ينتظرون مني مدحا .. ولأسباب أخرى ليست خافية على الجميع كنت قد أشرت إليها مرارا وتكرارا .. ولكن اليوم سأمدح الهلال في زاوية معينة وذلك ليس تملقا ولا طلبا لرضا جماهيره وإنما سأفعل ذلك حبا في نادي النصر حتى يفيق بعض إعلامييه ومنسوبيه ومحبيه .
أهم ما يميز نادي الهلال ويجعله يقف مجددا شامخا بعد أي عثرة هو إلتفاف محبيه حوله ودعمه وإنتشاله سريعا دون النظر لمن يرأس النادي أو من يحمل شارة الكابتنية أو من يحرز الأهداف أو من هو مستشار الرئيس أو حتى من هو السمسار الذي يجلب اللاعبين .. يختلف الهلاليون كثيرا ولكن خلافاتهم لا تظهر على السطح لأنهم يضعون مصلحة الكيان فوق كل إعتبار ..فالخلافات التي لا تظهر على السطح يمكن حلها سريعا ولا تترك آثارا بعكس تلك التي يتراشق أصحابها عبر الصحف ووسائل التواصل الإجتماعي بالألفاظ والكلمات فتترك جروحا غائرة يصعب مداوتها ونسيانها .
فاز الهلال بثالث بطولاته في غضون سبعة أشهر فخرجت أسماء رنانة ومؤثرة في نادي النصر تسقط على رئيس النصر الذي حقق 3 بطولات في 7 سنين .. هذا الاسلوب يوضح حال النصر ومدى الإنشقاق فيه .. لا أريد أن أحمل هذا الإنشقاق وهذه الفرقة لطرف بعينه ولكن الجميع يشارك في الخطأ لأن هناك من أسس في النصر ثقافة “الرأي والرأي الآخر” .. مصطلح رنان ظاهره يدعو للديمقراطية والشفافية وباطنه يدعو للفرقة والشقاق لأن ثقافة الرأي والرأي الآخر وبسبب رغبة كل طرف الإنتصار لرأيه تحولت بصورة واضحة لمسميات أخرى مثل “مع وضد” “حاقد ومطبل” .
نعم لثقافة الرأي والرأي الآخر ولكن داخل الغرف المغلقة وبين جدران النادي وليس عبر الإعلام واللي ما يشتري يتفرج … مصلحة الكيان أكبر بكثير من إنتصار رأي شخصي أو تصفية حسابات شخصية .. فمن المعيب أن تسقط على كيان النصر وجمهوره وتعايره ببطولات الهلال فقط لترد على رئيس النادي وتشفي غليلك منه .. فيصل بن تركي فشل في أن يحتوي بعض المعارضين من رجالات النصر وهؤلاء المعارضين بالغوا في الخصومة وأمعنوا في الشقاق فكان الكيان هوالضحية .
الرمية الأخيرة :-
كرة القدم نوع من الفن رغم أنها تندرج تحت مسمى الرياضة .. ولكن في كل الفنون الأخرى يمكنك أن تتنقل من فنان لآخر وتستمتع بفنه إلا في كرة القدم فإنك عتدما تعشق ناديا بعينه يصعب عليك أن تتركه وتميل لغيره حتى وإن لم يقدم لك المستوى الذي تطمح إليه .. ولذلك على محبي نادي النصر أن يعلموا أن هذا الكيان هو قدرهم وعليهم دعمه ومساندته عندما يتعثر لأن سعادتهم لن تكتمل بدونه .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

7 تعليقات
  1. البقمي
    1

    يعيبوا على الناس والعيب فيهم ام زكي واذنابها وانت احدهم يارامي من بدأ بتقسيم النصر فوضعتم الهريفي والدويش وهم هامات ورموز في النصر وجعلتوهم اكبر اعداء لفيصل بن تركي علما إني متابع لهم ولم ارى اي نقد جارح لفيصل بن تركي انما كان نقد عمل وهذا واضح لنا من البداية ان فيصل بن تركي لا يحمل اي فكر اداري ومع الايام اصبح النقد شخصي بسببك انت وام زكي واصبح جليا بأن فيصل بن تركي ليس معه لا فكر ولا مال، ويجب عليكم معرفة حجمكم انت واشكالك امام الهريفي والدويش ايها الاقزام

    Thumb up 7 Thumb down 11
    20 فبراير, 2016 الساعة : 7:36 م
  2. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    2

    :: هل تعلم ::

    ان في الست سنوات الاخيرة , لم يحقق المحلي إلا بطولة ( واحده ) رسمية فقط , وهي كاس الملك !!

    وان في السنتين الاخيرة فقط , حقق العالمي ( بطولتين ) رسميتين , وهي بطولتي لدوري !!

    اما بطولات الخردة , حط رئيس فريقي السابق رئيس عام , ولاعبيني السابقين رؤساء لجان , ووزع مشجعي

    فريقي في جميع اللجان , وهات حكم محلي حسب رغباتي , لتضغط المنافسين , وأنا أحصد جميع بطولات أم ريالين .

    Thumb up 13 Thumb down 9
    20 فبراير, 2016 الساعة : 7:53 م
  3. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    3

    – بـئـى دا اسـمـه كـلام يـا رامـي بـسـيـونـي … بص حـئـول لك حـاجـه .. :
    الهلال هو رمز الرياضه لدينا شئت ام أبيت انت وبنو ترشيح ومن شايعهم .. الهلال هو الفريق الوحيد الذي يمتعك في الملعب ويكسب النقاط ويحصل على البطولات في وقت واحد .. لن تجد هذه الصفات إلا في الزعيم لآن الحكمه الخالده تقـول ( العقل السليم في تشجيع الزعيم ) !!
    – تقول لن امدح الهلال .. حتى وإن امتدحت الهلال لن نغير نظرتنا فيك وفي مقالاتك الباهته والركيكه .. ستظل كاتب فــقـــــراوي حقــــــــــــود موجه من القصر اللي في مخرج 2 !!
    – لماذا لم تبارك للزعيم البطوله رقم 57 في تاريخ هذا النادي الشامخ والمتألق ؟؟ نعلم انك قضيت امس ليله حزينه ونمت مبكراً وتعكر مزاجك رغم حماسك ومسيارك مع الأهلي ولكن اظنك استمتعت بالتيكي تاكا الهلاليه امس !!
    – الرميه الأخيره التي كتبتها .. كأني اقرأ فيها بداية التخلي عن فريقك والتمهيد لتحولك من تشجيع النادي الترشيحي إلى أي نادي آخر .. إفعلها يارامي واترك عنك تشجيع هذا النادي الكئيب والــفــقــــير .. واعلم ان تغيير ميولك ليست عيب وليس دين حتى يثبت الواحد عليه .. طلق فريقك بالثلاثه واتجه لتشجيع زعيم نصف الارض وستلاحظ الفرق !!
    – شكرا للكاتب الرائع رامي !!

    Thumb up 12 Thumb down 15
    20 فبراير, 2016 الساعة : 8:27 م
  4. سحابة
    4

    سلملي ع توأم الشمس
    و قلة اذا هو ساكن في حديقة الغوطة مربع 7
    ممكن نوصلة الماء و الكهرباء. عموما
    في رأيي خسارة مباراه للهلال في الدوري لاتعتبر عثرة العثرة في مسيرة الزعيم هي خسارة بطولة.

    Thumb up 9 Thumb down 10
    20 فبراير, 2016 الساعة : 9:24 م
  5. zizo30
    5

    انطقه الحق .. ومن حيث لا يدري نطق “جهراً” باحدى مميزات البيت الهلالي التي لا يشبهه احد من اندية المملكة !!!
    نعم ان اتفاق الهلاليين .. وسلامة سرائرهم من الضغينة و الحسد فيما بينهم هي السر في الـ 57 بطولة حتى الان !!!
    نعم إن حماس و دعم و تفاني رجالات الهلال البعيدين عن المراسم الرسمية في النادي هو السر الجميل الذي يجعل الهلال ثابت و غيره متخرك !!!
    نعم إن تكاتف الهلاليين فيما بينهم هو من يقلل فشلهم ” قدر المستطاع ” في التحديات المتاحة !!!
    نعم لن تجد لاعب هلالي سابق يملئ الفضائيات شتيمة للازرق عند الفشل !!!
    نعم لن تجد اعلامي هلالي ” مخضرم ” يبحث عن مجد شخصي على حساب الكيان !!!
    نعم .. هذا سر الهلال الخالد .. فبفضل الله اولاً و بتوفيقه .. رزق الهلال رجال تسبقهم حكمتهم على اهوائهم !!!
    و بفضل من الله .. رزق الله الزعيم رجال يقدمون مصلحة الكيان على مصالحهم الشخصية !!!
    مبروك للزعمــــــــــــــــــاء .. والله لا يغير علينا !!!

    Thumb up 12 Thumb down 10
    21 فبراير, 2016 الساعة : 11:28 ص
  6. ابو احمد
    6

    سلملي على الأهلي الاماراتي وفريق سيدني والجايات اكثر يازعيم اللجان

    Thumb up 4 Thumb down 7
    21 فبراير, 2016 الساعة : 12:23 م
  7. 16 عام العالمية صعبة قوية
    7

    اخي رامي الكثير من الجماهير لا يوافقونك الراي من حيث المبادي انهم يرغبون في منافسة شريفة بدون تفرقه في الدعم من قبل اللجان في رعاية الشباب الواضح من أعلى سلطه وهو الرئيس رعاية الشباب الذي همش الرئيس النظامي . ونسرد بعض النقاط واسلوبهم في الحصول على البطولات بطريقة ملتوية وفاضحة ( يقول ما لا يفعلون سوى كذب أو غيره ؟ ولا يفون بالعهود والمواثيق مثل ؟؟؟ وهذا دندنهم والهدف دعم فريقهم .
    المثلة مختصرة :
    1. الرئيس يقول انه طلب من أ. أحمد عيد ان لا يرشح نفسه للاتحاد الأسيوي .. انه اقترح عليه ترشح أحد الشباب عكس ذلك رشح الكهل صالح بن ناصر .. لماذا لم يرشح أحد الشباب … فيه تناقض أنه سوف يعيد حضور الجماهير وهذا تدخل والهدف تمهيد الدوري للهلال بتوجيه بعض الحكام لمساعدة فريق الاتحاد على اساس جماهير الاتحاد بعد عزوف جماهير النصر وضرب الاتحاد بالأهلي( والشيخ منصور البلوي ) عارف ذلك ؟؟ .
    2. الاعلام المستنفع المشجع الحكومي في رعاية الشباب ؟؟ منهم من يقول انه محايد ,منهم من يقول انه يشجع النادي الفلاني .. مثال على ذلك علي الزهراني هلالي متعصب ويقول انه أهلاوي ( صبر أيوب .. الاهلاوية عليه هذا الشخص لماذا لم يصدر بيان يتبرأ منه ) .. ودكتور العربية العود يقول انه شبابي وهو هلالي ..تابع حمزة الدريس في الرد والسلوب الحياد حتى على نادي الاتحاد والاقناع اما العواد السقطات على الاندية وخاصة النصر متعصب ؟ والنويصر صاحب المراهنات يشجع مين الرياض او الشباب ؟؟ وهذا حكومي ؟؟ والكثير منهم .
    3. عكس الاندية الاخرى المشجع الحكومي معروف ومحايد والاعلامي محايد سوى كان حكومي أو غيره أما اصحاب ثلاث وظائف المتعصبين على عماها ومخالفة الراي والحقائق والدفاع المستميت ؟ والجماهير تضحك عليهم .
    4. المتعرف عليه ان رعاية الشباب الان كلهم هلالية( لا يوجد توازن ) فعلا الاندية لا تتعب في الحصول على رياضة شريفة حاليا مثل قبل سنتين . الذي وكان فيه حضور الجماهيري كثيرة ؟ , لما شاهدوا المنافسة شريفة بين الاندية .. أما الان فنعتقد انه سيقل الحضور بنسبة كبيرة لانهم عارفين تفاصيل البطولات لمين .
    5. حكومة دبي ستعتمد على فيئة الشباب ؟؟ الجماهير السعودية متأكدة بان القيادة العليا ــ حفظها الله ــ ستقوم بتغير الكثير والتحول إلى الافضل وستعود الرياضة لدينا في المنافسة العالمية .
    6. وفي الاخير هل يوم سمعت هلالي ناجح (لا) .. فاشلين هدفهم النصر وبعاده عن المنافسة محلية في محلية واشغلهم النصر الله يشغلهم اكثر في أكثر .

    Thumb up 14 Thumb down 9
    21 فبراير, 2016 الساعة : 2:21 م
113