ناقد تخبيص في تخبيص !!

رامي العبوديالنقد عموما هو التعبير المكتوب أو المنطوق من متخصص يسمى (الناقد) عن سلبيات وإيجابيات أفعال أو إبداعات أو قرارات يتخذها الإنسان أو مجموعة من البشر في مختلف المجالات من وجهة نظر الناقد.. كما يذكر مكامن القوة ومكامن الضعف فيها ومن ثم إيجاد وإقتراح الحلول المناسبة لها،وقد يكون النقد في مجال الأدب، والسياسة، والسينما، والمسرح والرياضة وفي مختلف المجالات الأخرى .
سقت هذه المقدمة بسبب كثرة الذين يدعون أنهم نقاد في مجال كرة القدم .. رغم أنهم غير متخصصين ولا يملكون أبسط قواعد وأساسيات النقد الكروي .. وحتى لاعب الكرة المعتزل لا يعتبر متخصص وإنما هو صاحب خبرة .. والخبرة وحدها لا تكفي لتجعل منك ناقد رياضي متخصص في كرة القدم ..حيث لابد من التخصص العلمي .. ومتى ما وجد التخصص العلمي وإقترن بالخبرة فالناتج سيكون ناقد رياضي محترف ومتمكن يمكن الوثوق به .. أما ما يطرح الآن في الساحة الرياضية تحت مسمى النقد فهو مجرد آراء إنطباعية قد تصيب وغالبا ما تخطيء .
لاعب الكرة بعد أن يعتزل لديه العديد من الخيارات ليواصل عمله في مجال كرة القدم .. مثل التدريب أو العمل الإداري أو مجال النقد والتحليل وكل هذه المجالات تحتاج منه أن بتسلح فيها بالعلم أولا والحصول على شهادات علمية تعينه في مجاله الجديد الذي هو في الأصل صاحب خبرة فيه .. أما أن يجلس في بيته بعد الإعتزال ومن ثم يبدأ في إنتقاد الجميع دون أسس علمية فذلك للأسف مجرد تخبيص في تخبيص .
نقاط تحت السطر :-
*عمل كنفارو تخبيص في تخبيص .. طيب وين التخبيص وماهي الحلول !! لن تجد منه إجابة لأنه غير متخصص .
*عمل هذه الإدارة ضعيف .. طيب أين الضعف وكيف نقويه !! لن تجد منه إجابة لأنه غير متخصص .
* إتحاد الكرة فاشل .. أين الفشل وكيف له أن ينجح !! لن تجد منه إجابة لأنه غير متخصص .
* البابطين قد يكون متخصصا في القوانين المدنية والجنائية ولكنه لا يفقه شيئا في القانون الكروي .
* مشكلة البابطين نفسية بحتة .. هو يشكو من التدخل في شئون إتحاد الكرة وفي نفس الوقت يلجأ لعبدالله بن مساعد لحل مشكلته .
* يلجأ للرئيس العام . يلجأ للفيفا .. الخلاصة مجرد بربجندة إعلامية يريد بها الشهرة والإنتشار .
الرمية الأخيرة :-
قد يكون موسما سيئا للنصر ولكنه مازال قويا وقادرا على العودة بسهولة لأنه يملك كل الأدوات التي تؤهله لبسط سيطرته على الساحة الكروية من جديد .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

7 تعليقات