في دبي : ميشيل بلاتيني يسخر من تهم الفساد الموجهة اليه من قبل لجنة القيم

download (9)رغم ايقافه عن النشاط الرياضي لمدة ثماني سنوات الا ان ميشيل بلاتيني خرج عن صمته وهو يقضي اجازة نهاية الستة بامارة دبي
وفي تصريحات ساخنة امام وسائل الاعلام بدبي سخر الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الاثنين، من تهم الفساد الموجهة له، حيث أكد أنه سيكون “أول فاسد يدفع الضرائب” على الأموال التي تلقاها، مشددا على أن المعركة التي يخوضها “ليست من أجل الاتحاد الدولي لكرة القدم (ويفا)، وانما ضد الظلم”.
وقال بلاتيني، “كُتب أنني فاسد، ولكنني سأكون أول فاسد يدفع الضرائب على فساده، أو بمعنى آخر، أبله”.
ولم يعلق بلاتيني على مستجدات الأحداث “لوضع حد للتأويلات”.
وأشار: “كان أول تعامل لي مع (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جوزيف) بلاتر للعمل معه بعد مونديال 1998، كان الاتفاق يتضمن حصولي على مبلغ مالي، وقد أخبرني أنه سيكون بمقدوره اعطائي 300 ألف يورو فقط، وليس المليون يورو بصورة فورية. بعد عشرة أيام تلقيت الأموال، ودفعت الضرائب للبنك السويسري وفقا للوثائق الموقعة”.
وأكد: “يتهمني الاتحاد بعدم اخطار اللجنة التنفيذية بشأن هذا الاتفاق، هل أنا من يجب عليه القيام بذلك؟ هل أخبرني أحد أن علي القيام بذلك؟، لهذا يتهمونني بتضارب المصالح بامكانكم التأويل كما تشاءون، ولكنها وقائع، ولهذا سأقاتل، معركتي ليست من أجل الفيفا، وانما ضد الظلم”.

105