اللجنة المنظمة تعتمد شعار بطولة دبي للرجل الحديدي وتبحث الاستعدادات

آيرون مانعقدت اللجنة المنظمة لـ “بطولة دبي للرجل الحديدي” اجتماعها الثاني في مقر مجلس دبي الرياضي لبحث الاستعدادات لتنظيم البطولة المقررة يوم 29 يناير المقبل.
وترأس الاجتماع العقيد عبدالله خليفة عضو مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحضره ناصر أمان آل رحمة نائب رئيس اللجنة المنظمة، أحمد الحاج مدير البطولة ، وأعضاء اللجنة المنظمة: علي المطوع، راشد أميري، كما حضر الاجتماع الشيخ د. صقر آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون بالإضافة إلى عدد من ممثلي فرق العمل.
و أكد رئيس اللجنة المنظمة على أهمية البطولة التي يشارك فيها نخبة من أفضل رياضيي الترايثلون في العالم والمصنفين في الصدارة العالمية كونها إحدى بطولات السلسلة العالمية، وهي المحطة الاولى ضمن سلسلة التاج الثلاثي التي تبدأ في دبي وتختتم في البحرين، كما أكد على أن تكون البطولة المقبلة اضافة مميزة للأجندة الرياضية السنوية الحافلة في دبي وأن تساهم في تعزيز ممارسة مختلف فئات المجتمع لهذه الرياضة متعددة الفوائد.
وتم في الاجتماع مناقشة واعتماد شعار البطولة الذي تم تصميمه بشكل مميز يتضمن رسما لأبرز معالم دبي مع الاسم العالمي للبطولة، كما تمت مناقشة المسارات الرسمية للبطولة التي تتألف من مسار السباحة و مسار الدراجات الهوائية و مسار الجري، بالإضافة الى قرية البطولة التي تتضمن قسما خاصا للمشاركين وآخر للعائلات، و روعي في تصميمها توفير الراحة لجميع الأطراف من مشاركين ومتابعين ومشجعين.
كما تم في الاجتماع أيضا مناقشة النقل التلفزيوني للبطولة الذي يتضمن تغطية مسار السباحة في شاطئ جميرا ومسارات الدراجات في الطرق المقترحة والجري، وذلك وفق ارقى المعايير العالمية المعتمدة في تغطية بطولات الترايثلون، كما تم التأكيد على أن تتولى قناة دبي الرياضية بث المنافسات على الهواء مباشرة ومنح الاشارة للقنوات العالمية التي تنقل أحداث البطولة كونها من بطولات النخبة في الترايثلون ويشارك فيها أقوى المصنفين في العالم.
وتم الاطلاع في الاجتماع على تصاميم الملابس و المعدات الرياضية الخاصة بالبطولة و الميداليات التي سيتم توزيعها على الفائزين والمشاركين فيها ، وخطة استقبال واسكان المشاركين من مختلف دول العالم، من ساعة الوصول إلى المطار وحتى ساعة المغادرة، بما ينسجم مع كرم الضيافة الإماراتية العربية الاصيلة ويعكس ثقافتنا وتراثنا.
وأضاف العقيد عبدالله خليفة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة “أن مجلس دبي الرياضي والجهات الحكومية المساندة تمتلك الخبرات والوسائل لتنظيم البطولة بأعلى معايير الجودة والتميز، وقد تم في العام الماضي تنظيم بطولة ترايثلون دولية ضمن بطولات التاج الثلاثي ، كما يتم سنويا تنظيم العديد من البطولات الدولية بالترايثلون مما يجعل من دبي عاصة للترايثلون في المنطقة، كما أن اللجنة المنظمة وضعت برنامج دقيق لمنافسات البطولة يتضمن حركة الرياضيين في منطقة المنافسات وفي الشوارع بما يضمن انسيابية الحركة واستمتاع الجمهور.

108