الكشف عن تفاصيل دورة طواف دبي الدولية للدراجات

42f25675-7b12-4a7a-b89b-7687766f1adcأعلنت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية البرنامج الكامل للنسخة الثالثة من الطواف الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة (آر سي أس) في الفترة من 3 الى 6 فبراير 2016.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم.
وكشف سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف تفاصيل مراحل مسارات النسخة الثالثة للطواف بالإضافة إلى القمصان الأربعة التي تمت تصميمها بواسطة المصمم الايطالي الشهير كاستيلي.
ويتمثل جديد النسخة الثالثة للطواف في اختيار إمارة الفجيرة لتكون ختام المرحلة الأولى من الطواف المعروفة بمرحلة (واحة السيليكون)، فيما تبقى المسارات الثلاث الأخرى دون تغيير، حيث تنتهي المرحلة الثانية (نخيل) امام فندق اتلانتس، وتصل المرحلة الثالثة الى حتا وتنتهي المرحلة الرابعة (البرج) أمام برج خليفة.
وتصل المسافة الاجمالية للنسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية إلى 671 كيلو متراً مقسمة على أربع مراحل، تبدأ الأولى في الثالث من فبراير من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتنتهي بامارة الفجيرة، ويبلغ طول هذه المرحلة التي يطلق عليها مرحلة (واحة السليلكون) 179 كيلو متراً، ويعبر خلالها الدراجون أربع امارات هي دبي والشارقة ورأس الخيمة وصولاً إلى الفجيرة.
ويبلغ طول المرحلة الثانية (نخيل) 188 كيلو متراً وتنتهي في فندق اتلانتس بالم جميرا، وتظهر في هذه المرحلة عدة منشآت رياضية داخل مدينة دبي، منها مضمار سباق الهجن، مضمار القدرة للدراجات، مجمع حمدان بن محمد الرياضي، نادي جولف جميرا ومدينة دبي الرياضية.
تعتبر المرحلة الثالثة من الطواف التي تنطلق في الخامس من فبراير 2015 هي الأصعب حيث تشمل تسلق جبال حتا مروراً بامارتي الشارقة ورأس الخيمة ويقطع خلالها الدراجون 172كيلو متراً، وصولاً إلى سد حتا بعد عبور آخر ثلاث كيلو مترات في صعود حاد وقوي تصل درجته إلى 17%.
تحمل المرحلة الأخيرة من الطواف اسم مرحلة (البرج) حيث تنتهي عند برج خليفة بعد قطع مسافة 132 كيلو متراً داخل مدينة دبي مروراً بالأحياء القديمة والحديثة، وصولاً إلى محطة الختام أمام برج خليفة الذي سيكون نقطة النهاية للطواف.

106