العريني !!

رامي العبوديبغض النظر عن الأخطاء التي أرتكبها الحكم فهد العريني في مباراة النصر الأخيرة أمام التعاون والتي كان عدد المؤثر منها خمس بالتمام والكمال .. منهم ضربتا جزاء واضحتان وضوح الشمس والتغاضي عن طرد لاعبين من التعاون أي حكم مبتديء لا يتردد في طردهما .. وإحتساب هدف غير صحيح للتعاون كان أساسه فاول أرتكبه لاعب التعاون وهو على بعد مترين فقط من الحكم فهد العريني .. بغض النظر عن تلك الأخطاء فان منظر الحكم فهد العريني بلبس الحكام كان منظرا مستفزا جدا لكل الوسط الرياضي .
كيف سمح رئيس لجنة الحكام عمر المهنا لحكم بهذا الوزن الزائد بشكل واضح أن يدير مباراة في دوري جميل !! كان منظر العريني وهو يحاول لاهثا أن يركض خلف الكرة واللاعبين منظرا مضحكا .. وشر البلية ما يضحك .. وعندما عجز العريني عن ملاحقة الكرة بسبب وزنه الزائد أقتنع بأن يدير المباراة من وسط الملعب وبالتالي كانت كل قراراته تعتمد على حدسه وقد خاب حدسه في معظم القرارات .
لكم أن تعلموا يا سادتي أن العريني سحبت منه الشارة الدولية لعجزه عن إجتياز إختبار كوبر للياقة البدنية لعامين متتالين .. طبعا الإختبار أقيم آسيويا أما محليا فلا ندري هل إجتاز العريني إختبار كوبر أم أن هذا الإختبار لا يهم المهنا .. من المؤكد أن العريني لا يمكن أن يجتاز إختبار كوبر وهو بهذا الوزن الزائد الواضح وهنا يتبادر السؤال مرة أخرى كيف سمح المهنا لحكم لم يتجاوز إختبار كوبر أن يدير مباريات في دوري جميل !!
بقي أن أعرف لكم أيها السادة ماهو إختبار كوبر للحكام .. هو إختبار للتأكد من جاهزية الحكام لبذل المجهود الذي يواكب متطلبات المباراة، أما الاختبارات المطبقة للحكام في الوقت الحالي هي إجتياز الحكم لمسافة لاتقل عن 2700م في زمن لايزيد عن 12 دقيقة وسرعة 50م وتحمل السرعة 200م … فهل يمكن لعاقل منكم أن يتخيل أن العريني وهو بهذا الحجم وهذا الوزن أن يجتاز هذه الإختبارات الصعبة !!
الرمية الأخيرة :-
بالرجوع لإحصائيات الحكام في دوري المحترفين وجدت أن الحكم فهد العريني أشهر الكرت الأصفر للاعبي النصر 30 مرة في 10 مباريات وأشهر الكرت الأصفر للاعبي الإتحاد 20 مرة في 9 مباريات وللاعبي الشباب 18 مرة في 9 مباريات بينما أشهر العريني الكرت الأصفر للاعبي الهلال فقط 5 مرات في 8 مباريات .. فمالذي يجعل الحكم العريني المتجهم دائما ودودا وحنونا في مباريات الهلال !!
رمية طائشة :-
في التويتر هناك حساب بإسم الحكم فهد العريني يناوش فيه إعلامي نادي النصر والسؤال هو لماذا فقط فهد العريني يملك حسابا نشطا بالتويتر رغم أن المهنا كان قد أصدر قرار بمنع حكامه من التعامل مع التويتر !! وإذا كان الحساب مزيفا وليس للعريني فلماذا لم ينفي العريني علاقته بهذا الحساب !

التعليقات

15 تعليق