المعمر بطل المشهد
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

ما حدث في اروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم حدث يرفع الراس ومثال يحتذى به , فقد كانت الانتخابات منقولة على الهواء وبكاميرات القناة الرياضة وهذه قمة الشفافية , فقد كان التنظيم على اعلى مستوى والمشهد الانتخابي مشهد مثالي يفخر به كل رياضي سعودي بل كل موطن ينتمى لهذا الوطن ولا عجب ان يستغرب ممثل الفيفا والاتحاد الاسيوي ان تكون هذه اول انتخابات تجرى لانتخاب رئيس الاتحاد السعودي فالمشهد امامهم اعطاهم شعور ان هذا الحدث يجرى من سنين فالجميع ظهروا وكأنهم متعودين على الانتخابات وهذا يحسب للجنة الانتخابات برئاسة (اليامي) و(القدادي) فلهم منا جميعا كل الشكر والتقدير , وهنا لا يفوتني ان اقول ان (المعمر) هو من يحسب له هذا المشهد فدخوله كمرشح ثاني هو من اعطي الانتخابات الشكل الديمقراطي وأنقذ المشهد العام امام العالم وأنقذنا من الاجماع بالتزكية لشخص واحد .

مبروك لـ (أحمد عيد) فالآمال معلقه علية وعلى ادارته في قيادة المشهد الرياضي على مستوى كرة القدم , فالمهمة ليست سهله ولكنها ليست صعبه ايضا  , المهم ان الخبز ذهب لخبازه , فـ (أحمد عيد) اول رئيس لإتحاد القدم من خريجي المستطيل الاخضر على غرار (بيكنباور) الالماني و(بلاتيني) الفرنسي وغيرهم ممن تقلدوا مناصب في بلدانهم وهذا يعني اننا في الاتجاه الصحيح !!

من المنصة

–          في دور الثمانية لكاس ولي العهد يتقابل النصر والأهلي في ظروف متشابهه واعتقد ان الفائز سيجد الطريق  ممهد له ليلعب على النهائي .

–          خسارة النصر لبعض عناصره المؤثرة قد تكشف لنا مدى تمرس مدربة في ايجاد البديل الجاهز .

–          وضع الاتحاد لا يسر عدو ولا صديق فالموسم مر نصفه والنادي يغرق في الديون !!

–          رئيس النصر اذا اراد ان يدعم مسيرة فريقه للأمام فعلية ان يوفر المال ويسدد المستحقات وإلا سيعود الفريق لنقطه الصفر قريبا اذا لم يتحرك في جميع الاتجاهات .

–          من الاسباب الرئيسيه لتدني حضور الجماهير في المدرجات هو برمجة المباريات ايام الاسبوع والأولى ان تكون ايام الاربعاء والخميس والجمعة !!

–          ( فهد المصيبيح) لم ينجح في لجنة المسابقات وعلى الرئيس الجديد ايجاد البديل المناسب .

–          لم يكن (تركي العجمه) موفقا في تعامله مع ( العسيري) فقد اخذها الجمهور من مبدأ طرد الضيف عيب بغض النظر عن وجهة النظر التي يتبناها كل منهم !!

ترنيمة

والله ان ايامنا الماضيه ياهيه غير

… … … يوم جود الناس للناس من موجودها

ليتنا لطـالت اجـالـنـا نحيا بخير

… … … مـا تـفـرقـنـا حـيـاة تمـيـل بنـودهـا

       ذيب اّل جلال

16