المعمر بطل المشهد
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

ما حدث في اروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم حدث يرفع الراس ومثال يحتذى به , فقد كانت الانتخابات منقولة على الهواء وبكاميرات القناة الرياضة وهذه قمة الشفافية , فقد كان التنظيم على اعلى مستوى والمشهد الانتخابي مشهد مثالي يفخر به كل رياضي سعودي بل كل موطن ينتمى لهذا الوطن ولا عجب ان يستغرب ممثل الفيفا والاتحاد الاسيوي ان تكون هذه اول انتخابات تجرى لانتخاب رئيس الاتحاد السعودي فالمشهد امامهم اعطاهم شعور ان هذا الحدث يجرى من سنين فالجميع ظهروا وكأنهم متعودين على الانتخابات وهذا يحسب للجنة الانتخابات برئاسة (اليامي) و(القدادي) فلهم منا جميعا كل الشكر والتقدير , وهنا لا يفوتني ان اقول ان (المعمر) هو من يحسب له هذا المشهد فدخوله كمرشح ثاني هو من اعطي الانتخابات الشكل الديمقراطي وأنقذ المشهد العام امام العالم وأنقذنا من الاجماع بالتزكية لشخص واحد .

مبروك لـ (أحمد عيد) فالآمال معلقه علية وعلى ادارته في قيادة المشهد الرياضي على مستوى كرة القدم , فالمهمة ليست سهله ولكنها ليست صعبه ايضا  , المهم ان الخبز ذهب لخبازه , فـ (أحمد عيد) اول رئيس لإتحاد القدم من خريجي المستطيل الاخضر على غرار (بيكنباور) الالماني و(بلاتيني) الفرنسي وغيرهم ممن تقلدوا مناصب في بلدانهم وهذا يعني اننا في الاتجاه الصحيح !!

من المنصة

–          في دور الثمانية لكاس ولي العهد يتقابل النصر والأهلي في ظروف متشابهه واعتقد ان الفائز سيجد الطريق  ممهد له ليلعب على النهائي .

–          خسارة النصر لبعض عناصره المؤثرة قد تكشف لنا مدى تمرس مدربة في ايجاد البديل الجاهز .

–          وضع الاتحاد لا يسر عدو ولا صديق فالموسم مر نصفه والنادي يغرق في الديون !!

–          رئيس النصر اذا اراد ان يدعم مسيرة فريقه للأمام فعلية ان يوفر المال ويسدد المستحقات وإلا سيعود الفريق لنقطه الصفر قريبا اذا لم يتحرك في جميع الاتجاهات .

–          من الاسباب الرئيسيه لتدني حضور الجماهير في المدرجات هو برمجة المباريات ايام الاسبوع والأولى ان تكون ايام الاربعاء والخميس والجمعة !!

–          ( فهد المصيبيح) لم ينجح في لجنة المسابقات وعلى الرئيس الجديد ايجاد البديل المناسب .

–          لم يكن (تركي العجمه) موفقا في تعامله مع ( العسيري) فقد اخذها الجمهور من مبدأ طرد الضيف عيب بغض النظر عن وجهة النظر التي يتبناها كل منهم !!

ترنيمة

والله ان ايامنا الماضيه ياهيه غير

… … … يوم جود الناس للناس من موجودها

ليتنا لطـالت اجـالـنـا نحيا بخير

… … … مـا تـفـرقـنـا حـيـاة تمـيـل بنـودهـا

       ذيب اّل جلال

التعليقات

5 تعليقات
  1. غشمشم
    1

    عزيزي ..
    أخطأت في قولك المصيبيح لم ينجح في لجنة المسابقات ؟؟؟؟
    المصيبيح لم ينجح في أي منصب إداري مطلقا من بداية إستلامه منصب مدير المنتخب نهايه بمناصبه في إتحاد كرة القدم وكأنه كان يعين بمنصبه بالإنابه … يعني هو بس صوره وفيه من يوجه لتنفيذ ما يطلب منه يعني مانجح إلا في ( سم طال عمرك ) فقط لاغير . :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2012 الساعة : 5:10 م
  2. في الصميم
    2

    صحيح : المعمر ( كاد) أن يكون بطل المشهد , لو تمكن اللوبي الهلالي من تمكينه من الفوز ولكن…
    وأيضا صحيح : إذا لم يتمكن أعضاء شرف العالمي من دعم الفريق بالمادة فلن يستطيع أن يبقى في المنافسة
    وصحيح أخيرا : أنك كاتب رائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:20 م
  3. وادي القرى
    3

    السؤال المهم اخي جلال هو: هل انتهى عصر السويسه والسوسه والمسوس؟ هل يستطيع احمد عيد ان يعيد ميزان العدل والمساواه؟ هل يستطيع تجريد النادي الأوحد من كل مزاياه ومكتسباته ونفوذه وسطوته وحظوته ويعيده الى المنافسه الشريفه على قدم المساواه مع اقرانه؟ هل يستطيع ان يجتث النبته الشيطانيه المزروعه في كل مفاصل الرياضه السعوديه والتي يغذيها ويدعمها متنفذون زاعقون ومن خلالها يجيرون الاخضر واليابس لصالح ....هم. الم تنزف الرياضه الئسعوديه حتى لم يعد يوجد بها دم وهزلت وبان هزالها واكلتها الثعالب وهزمت في كل محفل1 هل يستطيع احمد عيد ان ينظف رياضتنا من هذه الطواقي القذره التي حجبت كل هواء نقي ولم تأتي الا بالأمراض ودائها العضال الذي لن يشفى الا الأستئصال التام. نتمنى له التوفيق ونحمد الله الذي نجانا و هزم مرشحهم الخاوي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:25 م
  4. زكـــــــــــــــــــــــــروت
    4

    هاردلك للمعمر!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:35 م
  5. زعلان
    5

    لماذا نحن دائماً نسمي الاشياء بغير مسمياتها ؟ متي كان المهزوم بطلاً ؟ اذا كان كذلك فماذا نسمي الفائز اذاً ؟ بطلاٌ ايضاً ؟! اذاً تساوى عندنا الفائز والمهزوم !
    في انتخابات الرئاسة الامريكية لا يرشح الخاسر من قبل الحزب لخوض الانتخابات مرة اخرى عقاباً له على فشله في اقناع الناخبين لانتخابه اما نحن فيستوي عندنا الفائز والخاسر !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:42 م
108