فضيحة منشطات توقع بأربعة لاعبين سعوديين وتوقفهم سنتين وتلغي ميداليتهم

أقرت اللجة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات باللجنة الاولمبية السعودية عقوبات بحق أربعة لاعبين لوجود انتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات عقب اكتشاف مواد محظورة رياضياً في عيناتهم استنادا إلى النتائج الواردة من لمختبر الدولي المعتمد بالهند . حيث تقرر إيقاف كل من  :

1-  إيقاف أللاعب ناصر فطيس البيشي – لاعب العاب القوى بنادي الشباب عن المشاركة في المنافسات الداخلية والخارجية لمدة سنتين إعتباراً من تاريخ 6/5/2012م . وسحب إي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها اللاعب أثناء بطولة المملكة لكأس الاتحاد لأندية الدرجة الممتازة – مدينة الامير نايف بن عبد العزيز – بالقطيف بتاريخ 19/4/2012م .

2-  إيقاف اللاعب / خضر صادق النحاس – لاعب كرة اليد بنادي الصفا . عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين أعتباراً من تاريخ 10/6/2012م .

3-  إيقاف اللاعب / عماد محمد العمري – لاعب العاب القوى بنادي الوطني – عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين أعتباراً من تاريخ 8/5/2012م  . وسحب إي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها الاعب أثناء بطولة المملكة لكأس الاتحاد لأندية الدرجة الاولى – مينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع – مكة بتاريخ 19/4/2012م .

4-  إيقاف اللاعب / عبده أحمد حلواني – لاعب الملاكمة بنادي الشهيد . عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين أعتباراً من تاريخ 17/5/2012م . وسحب إي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها اللاعب أثناء بطولة المملكة للملاكمة لأوائل الاوزان للدرجة الأولى – مينة الامير سلطان الرياضية – بأبها بتاريخ 26/4/2012م .

وقامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإشعار الاتحادات السعودية والدولية المعنية بتلك الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق ألاعبين لاعتماد تنفيذها . علماً بأن اللجنة السعودية قد أتاحت الفرصة للاعبين لحضور جلسات الاستماع وفتح العينة B .

112