إيران تلعب بالنيران

شويش الفهدطلب مني أحد الزملاء كتابة مقال يتحدث عن حال الأنديه السعوديه المشاركه في دوري أبطال آسيا عندما تذهب للعب مبارياتها في إيران وهي مشكله يتفق الجميع على خطورتها أمام مرأى ومسمع الاتحاد الآسيوي الذي لاندري لماذا لايحرك ساكناً حتى هذا الوقت .
الأنديه السعوديه تعاني الأمرين عندما تخوض مبارياتها على أراضي الأنديه الإيرانيه فعند وصول البعثات للمطارات يفاجأون بتعطيل متعمد يصل إلى الخمس ساعات وربما أكثر ناهيك عن مايحدث في مقرات السكن والفنادق من تصرفات غير لائقه تكشف النوايا السيئه التي ينتهجها الاتحاد الإيراني لإستفزازات البعثات السعوديه.
والمشكله الأكبر تحدث في الملاعب وعلى الملأ حيث تتحول المباريات لمناسبات دينيه وشعارات طائفيه مخالفه للأنظمه الدوليه وتستمر محاولات الضغط على اللاعبين والحكام حتى نهاية المباريات ولانعلم كيف سمح لتلك الجماهير بالدخول بالأعلام والشعارات المخالفه وربما لكون الحكام من دول لاتتقن اللغه العبريه فيكون ذلك عائقاً أمام تسجيل المخالفات في تقرير مراقب المباراه.
غريبٌ هو أمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي يقف على هرمه الشيخ سلمان آل خليفه الذي يعلم حساسية العلاقه بين السعوديه وإيران ويدرك تماماً أن مايحدث للأنديه السعوديه من إستفزازات هي إمتداد للسياسه الإيرانيه التي مافتئت تنتهك جميع المواثيق والإتفاقيات الدوليه وتستخدم الرياضه كأسلوب من أساليب توتير العلاقه بين البلدين وسكب الزيت على النار رغم أن الأنديه الإيرانيه عندما تلعب مبارياتها في السعوديه لاتعامل بالمثل بل تجد كل الإحترام والتقدير الذي هو منهج القياده الحكيمه في بلادنا.
السؤال المطروح وبكل أسف إلى متى يبقى الاتحاد الآسيوي صامتاً أمام هذا التصرفات الإيرانيه وماهو السبب وراء ذلك الصمت هل هو الخوف من الاتحاد الإيراني ؟ أم هنالك أسباب لانعلم عنها وهل هناك فجوه بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات المحليه حتى لاتصل مثل هذه الشكاوي المستمره من الأنديه السعوديه إذا كان مراقبي المباراه يخافون من كتابة مايدين الاتحاد الإيراني وبالتالي عدم مغادرتهم إيران بسلام وهل الممثلين السعوديين في الاتحاد الآسيوي لايقومون بدورهم المطلوب منهم على أكمل وجه أم أن وراء الأكمه ماوراءها ؟
أعتقد أن الحل الأمثل لهذه المشكله هو ضم الاتحاد الإيراني لدول شرق آسيا وإبعاده عن اللعب مع الأنديه السعوديه في دور المجموعات من البطوله الآسيويه أو أن تلعب المباريات التي تضم الأنديه السعوديه والإيرانيه على أراضي محايده حتى نتخلص من هذه المشكله المستمره.

التعليقات

2 تعليقان
  1. Alvin
    1

    اعتقد انك مريض نفسي :!:

    Thumb up 4 Thumb down 3
    24 مايو, 2015 الساعة : 3:47 م
  2. السيف الازرق
    2

    انظر الى رد رقم( 1 اذناب المجوس اهل المتعه ..؟

    Thumb up 4 Thumb down 4
    24 مايو, 2015 الساعة : 7:08 م
110