الدوري يتحقق بالروح

ذيب ال جلاللا يكفي أن تملك فريق مدجج بالنجوم لتحقق الدوري , فهناك أمور عده يجب أن تتوفر في الفريق الذي يريد تحقيق الدوري بعد تواجد عمود فقري قوي , أهم تلك العوامل هو العامل النفسي والذي يتمثل في الروح القتاليه لدي الفريق وهي تعتمد على علاقة الادارة مع اللاعبين وعلاقة المدرب الجيد الذي يجيد التعامل النفسي مع لاعبيه وعلاقة اللاعبين مع بعضهم البعض !!
النصر والاهلي يتشبهان في كل شي لذلك سيستمر تنافسهما حتى النهاية وأن كان الاهلي يتأثر بغياب السومة , والنصر مازال واقفا حتى وهو يخسر لاعبية الواحد تلو الاخر بداعي الاصابة .
الهلال يشبه النصر والاهلي في النجوم وفي الحضور ولكن الفارق الوحيد هو تلك الروح التي تهاوت بعد خسارة الفريق للبطولة الاسيويه ومدرب متعال رحل الى غير رجعه , فالهلال يملك عمود فقري قوي يتمثل في حارس جيد ودفاع صلب ووسط يقودة نيفيز وهجوم يقودة الشمراني , ولكن الروح هي النصف الأخر من الكوب !!
السومة مثال جيد للمحترف الايجابي الذي يستفيد منه الفريق فهل تفهم انديتنا الكبيرة هذه المعادله الناجحة ويفكرون في جهاد الحسين وامجد سيف وغيرهم الكثير ويوقفون ذلك الحلم المزيف باستقطاب لاعب عالمي يكلفهم الكثير وقد لا ينجح ويجعلهم تحت مطرقة الديون !!
اذا اردت أن تعرف معنى الروح فانظر الى نادي الشباب كيف تهاوت نتائجة بسبب ضياع العامل النفسي وخصوصا علاقة اللاعبين بينهم البين وغياب الاداري الناجح الذي يستطيع ان يكمل دور المدرب ويساعدة على خلق تلك الروح الغائبة !!
الشباب يملك نجوم يستطيعون أن ينافسون على جميع البطولات ولكن هناك قناعة لدى الادارة الشبابيه أن هؤلاء اللاعبين يجب أن يحل بدلا عنهم لاعبين جدد من فريق الأولمبي الشبابي لأنهن يعتقدون أن ولاء معظم اللاعبين الحاليين ليس لأدارة النادي !!
قد نرى هزازي في النصر وغيرة من نجوم الشباب في اندية أخرى نهاية الموسم ولن يكون هناك نجاح يسجل للادارة الشبابية الا انها استفادت ماليا من تلك الصفقات التي أتوقع حدوثها , وقد تستطيع الادارة الشبابية بناء فريق جديد ينسجم مع الفكر الذي يرونه فهي نفس الادارة التي بنت فريق الاحلام السابق الذي صنع التاريخ للشباب وأنجبت تلك المرحلة الرومي والعويران وانور والداؤد وغيرهم الكثير من النجوم .
كيف تعالج ادارة الاهلي ذلك الاجهاد الذي داهم اللاعبين , فلاعبي الاهلي مجهدين من ضغط المباريات وكان نتاج ذلك الهزيمة الاولى التي حدث للفريق على يد نادي القادسية القابع في دوري الاولى فهل ينجح لاعبي الاهلي في تحمل ذلك الضغط والأجهاد ؟ سؤال سنعرف اجابته نهاية الموسم !! ما ينطبق على الاهلي ينطبق على النصر .

ذيب ال جلال

التعليقات

6 تعليقات
  1. عالمي مبتعد 20 سنه!!
    1

    سامحك الله يا اخ ذيب .. كيف تقول الهلال يشبه النصر ؟؟؟
    بصراحه غلطه كبيره وكارثيه منك يا استاذنا الفاضل ..
    الهلال نادي زعيم والأخر نادي وضيع
    الهلال لديه 54 بطوله والأخر لديه 19 بطوله حره نقيه
    الهلال لديه اساطير والأخر لديه عناطير ههههههههههههههه
    الهلال موقع مع اليونسكو والنصر موقع مع الدفع الرباعي

    Thumb up 18 Thumb down 13
    15 أبريل, 2015 الساعة : 9:59 م
  2. وين مايروح الاصفر انا وياه
    2

    الروح القتالية الثقة الاصرار العزيمة التعاون معادلة لاتوجد الافي لاعبين النصر مع احترامي للجميع
    الباقي لديهم ولكن تاتي في مباراة وتذهب في الاخرى

    Thumb up 11 Thumb down 8
    16 أبريل, 2015 الساعة : 2:12 ص
  3. اني ارى رؤساء قد هربت
    3

    الطفله صاحبة التعليق رقم 1
    اتضح من تعليقاتك انك طفلة والرد عليك مضيعه للوقت

    Thumb up 10 Thumb down 8
    16 أبريل, 2015 الساعة : 12:30 م
  4. حالمي ترشيح
    4

    بدون 4×4 ماتشم السابع . ولا يكثر تراكم مسوين زحمة يابو جلنبو.

    Thumb up 5 Thumb down 6
    17 أبريل, 2015 الساعة : 1:26 ص
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    الدوري يتحقق بالتركيز طول الدوري و عدم التفريط بالنقاط ، الأهلاويين و حتى الهلاليين الآن يعضون أصابع الندم على تفريطهم بالنقاط بالدور الأول … و النصراويين الذي هاجموا كانيدا بداع وبدون داع هاهو النصر ان حقق الدوري فسيكون بفضل الله ثم لفارق النقاط الكبير الذي تحقق مع الى بدايات الدور الثاني و كانت معظم النقاط للنصر مع كانيدا رغم أن عليه ملاحظات فنية لكن العبرة (( بالنتاااائج )) .

    * أخي تعليق 3 – هذا مررريض نفسي والله مريض ويكفي أن اسم معرفه ( مصاب بمتلازمة النصر العالمية ) التي تكويه دائما وهو يفضح نفسه بنفسه دائما عالمية النصر على لسانه

    لكن والله لاتلومه يلقاها من عودة النصر أصبح يستحي يقول المحلية صعبة هههه والا من سدني ( العالمي ) اللي والله لن ينساها طول عمره وفريقه محلي .

    Thumb up 6 Thumb down 5
    17 أبريل, 2015 الساعة : 11:23 ص
  6. أحمد999
    6

    مقال جميل
    عجيب امر كل ????? فدعم فريقهم خارجيا واجب وطني
    ودعمهم للفرق الخارجية ضد اندية الوطن ايضاااا واجب وطني
    هذي معادلة الوطنية عند بني زعقوووون
    قبل حضور ابو الخطط كان بنووو زعقووون بطولاتهم 21 وخلال 12 موسم عدوها 55 بطولة بالطيب وبالغصب
    حتى على الصعيد الاسيوي كان غصب يشارك اسيويا وتسهل له كل الامور ويكفي طيب الذكر فلمبان اللي لما رحل توقفت بطولات بني زعقوووووون وكلنا يتذكر ابعاد النصر عن الاسيويه وادخال فريقهم مكانه

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 أبريل, 2015 الساعة : 10:04 م
105