نبذ التعصب الرياضي .. الرسالة الاولى في بطولة ورسالة

66الدبيخي : البحث عن العائد الربحي بإختيار المتعصبين في القنوات
الغدير : بعض الإعلاميين السبب في ذلك
الدريهم : المنابر الرياضية هي من أوجدت ذلك

اللجنة الإعلامية للبطولة – الدمام

أقامت اللجنة العليا المنظمة لبطولة هيئة اللجان المنظمة لدورات الاحياء بالمنطقة الشرقية تحت مسمى (بطولة ورسالة) يوم امس الاول ندوة خاصة لشباب المجتمع عن التعصب الرياضي حول اسبابه والحلول الناجعة له .

وقد استضافة اللجنة المنظمة عدد من الاعلاميين البارزين في الساحة الرياضية السعودية أمثال الاستاذ : حمد الدبيخي الناقد الرياضي المعروف والكابتن يوسف الغدير مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب والاستاذ فهد الدريهم الاعلامي المعروف . وكانت الندوة قد أقيمت على هامش البطولة في ملعب البدر بالدمام حيث شهدت إقبال عالي من قبل الجماهير المتواجده في الملعب وبعض الفرق المشاركة بالبطولة .

و أكد الدبيخي ان من اسباب انتشار التعصب الرياضي في الأوساط الرياضية السعودية وتفشيها بشكل كبير جدا تعود للمنابر الإعلامية الموجودة والبحث عن الضيف المتعصب لفريقها من اجل اثارة الجماهير اما مؤيدة او ساخطة والبحث عن العائد الربحي للقنوات مشيرا لى انه لا يشاهد اي برنامج رياضي بسبب عدم الفائدة منها .

من جانبه فقد شخص يوسف الغدير في اسباب التعصب الرياضي يعود اولا الى بعض الاعلاميين الذين يتعصبون لأنديتهم ولا يوجد لديهم اي طرح موضوع بقدر بحثهم عن الطرح المتشنج ضد الخصوم ، وثانيا يخص الجمهور الرياضي الذي اصبح ينقاد لما يقال سوى إيجابي او سلبي دون مراعاه الى انه يتوجب على كل شخص ان يميز الغث من السمين .

وذهب فهد الدريهم الى ان البرامج الرياضية السعودية محتقنة للغاية منوها الى ان القناة لا يهمها الطرح مهما كان فيه من سلبيات ولكن الاهم هو البحث الربحي عن طريق اختيارهم لضيوف يثيرون الشارع الرياضي بالتعصب من خلال مناقشاتهم واطروحاتهم المتعصبة لأنديتهم .

وقد وضع ضيوف الندوة عدد من المقترحات والحلول للجماهير التي تواجدت من أهمها عدم الانقياد خلف المتعصبين ومحاولة الابتعاد عن البرامج والمواقع التي تثير هذا التعصب علاوة على انه يجب على كل شخص اختيار من يناسبه من البرامج المناسبة والتي تهتف للترابط والتشجيع المتزن . هذا وقد شرف الحفل خالد عبدالله من امانة المنطقة الشرقية والاستاذ فرحان العنزي رئيس ملاعب الإسكان بالخبر ومستشار هيئة اللجان المنظمة .

111