منعطف جديد

وصل الدوري السعودي إلى أهم منعطفاته التي يمر بها والتي يمكن أن يتأثر بها الفريق المتصدر ليفقد صدارته المحافظ عليها من قبله لفترة طويلة من الأسابيع الأولى في الدوري وحتى هذه الجولة .
المنعطف الذي يمكن أن يغير ملامح الدوري السعودي بدأ من مباراة النصر المتصدر مع الأهلي الملكي ولعلها أهم مباريات الدوري هذا العام ووفق فيها الفريق الملكي لكسب المباراة .
هذا المنعطف يحمل عدة انزلاقات ربما تحيد بالفريق المتصدر عن طريقه وتوقعه في ارتطامات في جوانب مشواره في الدوري في الأسابيع القادمة لتودعه وصيفاً أو تالياً للوصيف .
حينما يفقد النصر نقاط المباراة الأهم وهو يعلم مدى تلك الأهمية ومن الفريق الأجدر بإبعاده عن الصدارة يمكن لتلك الظروف أن تزعزع الثقة من نفوس اللاعبين وتؤثر على مستقبل مبارياتهم .
ولا أشك أن لاعبي النصر تعرضوا في المباراة لحالتين نفسيتين تلت إحداهما الأخرى فقد فرحوا بهدفين سجلت في مرمى الأهلى حتى ظنوا أن المباراة ونقاطها آلت لهم وانتهى اللقاء لصالحهم وعندما تفاجأوا بانقلاب الموازين تغلغلت في نفوسهم حالة مضادة ومعاكسة لتلك الحالة السابقة فدب اليأس كتلة واحدة مع صدمة غير متوقعة لما يشاهدونه في أرض الواقع .
أن تفقد نقاط المباراة مصحوبة بصدمة قوية لا يمكن أن يمر ذلك على نفوس اللاعبين بكل سهولة وهم الآن بحاجة إلى إعادة لحالتهم النفسية أكثر من حاجتهم إلى تدريبات لياقية أو مران مختلف .
فضلا عن أن النصر يتبقى له مشوار مليء بالعقبات والصعوبات فالفرق التي تبحث عن التقدم والوصول إلى المراكز الأولى لا تزال باقية في جدول أعمال هذا الموسم لنادي النصر .
وحينما يتذكر مبارياته القادمة ويتذكر ما حدث في مباراة الأهلى يبقى متخوفاً من تكرار ذلك, وليس التخوف عيباً بل الأجدر بهم الآن أن يعيدوا أنفسهم لمرحلة التنافسية وليس لمرحلة الثقة .
كما أن على الفريق الملكي أن يحافظ على ما تبقى له من مباريات وإن ضمن ذلك فالكثير من المتابعين يضمنون له الدوري لأن فقدان النصر لبعض النقاط وارد ولو من خلال التعادلات مع بعض الفرق الكبرى .

التعليقات

4 تعليقات
  1. ++ مؤسس الفريق المحلي __ شيخ الانديه الشباب++
    1

    على العموم الفريق الملكي ..فريق منظم لكن موب مرعب

    حنا اللي سلمنا المباره لهم ..المفترض من دايسلفا بطئ رتم اللعب نهاية الشوط الاول ..منسم فتح اللعب الهجومي وهو متقدم 2 -0

    العالمي قدها راح ياكل الاخضر واليابس المباريات القادمه …

    Thumb up 0 Thumb down 6
    30 مارس, 2015 الساعة : 12:27 م
  2. اخيرا طلعت وثيقة الانشقاق ههههههههه
    2

    لماذا اغلب المقالات تكتب عن العالمي ؟؟؟؟
    الجواب / لانه كبير السعودية وآسيا وملاعب البرازيل تشهد بذلك ….
    ولكن ، من الاولى الكتابة عن نادي تحول لنادي مسيار يشجع الأهلي من رئيس أعضاء شرف ولاعبين وجماهير وصحافة تَرَكُوا ناديهم وذهبوا يدعمون نادي اخر !!!!
    المشكلة ان هذا اللي يدعمونه الأهلي ما كانوا يبغون بعض وفجأة أصبحوا طيز ين في سروال وتنازل المحلي عن لقب الملكي للاهلي وكل ذلك من اجل إكمال زفة المسيار !!!!
    غريبة هذه الصحافة ومن يقودها من كهول اصابهم الخرف حينما يكتبون عن متصدر الدوري ويتركون مسخرة سيدني والعروبة وما حدث له من هروب جماعي من النادي بعد الكوارث التي ضربته هذا الموسم !!!!
    احذروا يا عالميين الكل متربص بفريقكم ….
    ابعدوا اللاعبين والرئيس عن صحافة هايدي وقنوا الهراج كي تفلحون في المحافظة على لقب الدوري …

    Thumb up 0 Thumb down 7
    30 مارس, 2015 الساعة : 5:11 م
  3. عالمي مبتعد 20 سنه!!
    3

    ياحبيبي فريقك هذا وضيع جداً .. نادي الفلس فريق لا يمكن ان تراهن عليه .. جماهيره دائماً حاطه ايديها على قلوبها .. لآنهم دائماً ما يعتمدون على دعم الحكام وإرهابهم من قبل ( صديق نفسه ) ..
    هل يمكن ان يفوز بالدوري فريق مصقوع بالأربعه في عقر داره وامام جماهيره الجلمباويه ؟؟ سؤال منطقي !!
    بدأ يتخلى عنكم الدفع الرباعي والدفاع المدني ولجان المهنا والقمباز والمقرن والربيش .. وصديق نفسه ورطان في الديون والمطالبات اللي عليه من اللاعبين المحليين ومن الأجانب وآخرهم فلامنجو في قضية هرناني !!
    لذلك استعدوا وهيئوا أنفسكم ياجمهور ابو جلمبو لما هو أسوأ في المباريات القادمه !!
    كله منك يالسومه .. هذا وأنت مكسور الظهر ومشغول بزواجك .. أجل لو كنت متفرغ لهم كان اكلوها 6 جلمبو سيتي!

    Thumb up 12 Thumb down 4
    30 مارس, 2015 الساعة : 5:56 م
  4. ابوتركي(الملكي)
    4

    .....هه من جد ماخذين مقلب قوي ومصدقين
    ( متصدر لاتكلمني) (4) هههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أبريل, 2015 الساعة : 4:03 ص
110