الأهلي يتخطى الجونة ويتقدم إلى المركز الرابع

الأهلي يتخطى الجونة ويتقدم إلى المركز الرابع

إقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه الجونة 2-0 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري. على استاد الجونة سجل للاهلي حسين السيد (15) وعماد متعب (90 + 5) ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت بداية المباراة هجوما ضاغطا من الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر، فيما تراجع دفاع الجونة لإمتصاص حماسة الضيوف مع الإعتماد على المرتدات استغلالا للمساحات في دفاع الاهلي المتقدم.

وظهرت ملامح الخطورة على مرمى حارس الجونة عامر عامر من تسديدة قوية لوليد سليمان لكنها علت العارضة (8)، ثم نجح الظهير الأيسر حسين السيد في احراز هدف التقدم مستغلا تمريرة محمود حسن “تريزيجيه” في عمق الدفاع فسدد الى يسار عامر (15). وبعد الهدف، تخلى الجونة عن الحذر الدفاعي سعيا لإدراك التعادل وكاد محمود السيد يسجل الهدف الأول لفريقه بعدما انفرد بحارس الأهلي مسعد عوض لكن الأخير نجح في التصدي لها (18).

مع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب ووضح تأثر اللاعبين بأرضية الملعب وسرعة الرياح فكثرت التمريرات الخاطئة بين لاعبي الفريقين، وان شكلت الهجمات القليلة للاهلي خطورة نسبية على مرمى الجونة، ابرزها تسديدة الاثيوبي صلاح الدين سعيد تصدى لها الحارس (41)، ثم كرة مهاجم الأهلي أحمد عبد الظاهر مرت بجوار القائم الأيمن (44).

مع بداية الشوط الثاني، كثف الجونة هجومه سعيا لإدراك التعادل، وشكلت تحركاته خطورة على مرمى عوض، أبرزها تسديدة عمرو السعيد علت العارضة (48)، ثم تسديدة لنفس اللاعب مرت بجوار القائم الأيمن (50). وتسيد لاعبو الجونة مجريات الامور في الشوط الثاني وشكلت هجماتهم خطورة كبيرة على مرمى عوض الذي نجح في التصدي لأكثر من فرصة.

وعاد الأهلي للاجواء الهجومية وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة الجزاء اثر لمس كريم طارق الكرة داخل المنطقة اهدرها البديل عماد متعب. واهدر متعب فرصة هدف محقق بعدما ارتدت تسديدة صلاح الدين من عامر سددها خارج المرمى (85). وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عوض متعب عندما حول عرضية البديل كريم بامبو رأسية في مرمى عامر محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وحول المقاولون العرب تاخره بهدف امام ضيفه دمنهور الى فوز كبير 3-1. تقدم دمنهور بهدف محمد نصر (45)، وتعادل محمد سالم للمقاولين (57) ثم سجل هدفين عبر طاهرمحمد (61) وسالم (66)، ليرفع المقاولون رصيده الى 21 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز قبل الاخير.

وفي الفيوم، عاد انبي للصدارة بفارق الاهداف عن الزمالك بعدما تعادل مع مضيفه مصر المقاصة 1-1 ليرفع انبي رصيده الى 34 نقطة في المركز الاول موقتا، بينما ارتفع رصيد المقاصة الى 22 نقطة بالمركز السابع. وسجل لانبي صلاح عاشور (29) ولمصر المقاصة وائل فراج (47).

ويلعب في وقت لاحق المصري البورسعيدي مع اتحاد الشرطة وسموحة مع الاتحاد السكندري والزمالك مع بتروجيت.

110