فانتازيا التشكيلة

رامي العبـوديأنتصف الموسم وتحددت بعض ملامحه وهذا التحديد لا يعني بالضرورة حكم قاطع ولكن مجرد تصور منطقي لما قد يحدث بعيدا عن المفاجآت .. بطولة الدوري لن تخرج عن ثلاثة أندية لا رابع لهم هم بالترتيب النصر أولا فالأهلي ثم الهلال .. وكاس ولي العهد أيضا لن يخرج عن هذا الثلاثي ولكن مع تساوي الفرص هنا دون ترتيب .. أما كاس الملك فلا يمكن الحديث عنه قبل أن يبدأ ولكن كل المؤشرات تؤكد أن نفس الثلاثي السابق ستكون حظوظه هي الأكبر .
النصر هو المرشح الأكبر لحصد بطولة الدوري محافظا على لقبه وذلك عطفا على نتائجه ومستوياته وإستقراره بالإضافة للمعان كرسي إحتياطييه .. كما أن جدول الدور الثاني يعطي النصر فرصة ذهبية لتكرار إنجازه حيث أمامه 6 جولات متتالية تبدو في متناول يده إذا ما تعامل معها بجدية .. في الوقت الذي سيلعب فيه وصيفه الأهلي عدة مباريات قوية في الست جولات القادمة مما ينبيء عن إحتمال توسيع الفارق الي 7 نقاط على الأقل قبل أن يلتقيان في الجولة رقم 20 بالرياض وهذه السبع نقاط ستعطي النصر أريحية كبيرة ليلعب أمام الأهلي مباراة متوازنة وقد يحسم فيها أمر اللقب ..
أما المنافس الثالث على اللقب وهو الهلال ففارق العشر نقاط الحالي بينه وبين المتصدر قد يجعله يركز فقط على الآسيوية مما قد يفقده المزيد من النقاط في الدوري .
أما كاس ولي العهد فالهلال بعد تجاوزه للإتحاد فإن وصوله للمباراة النهائية أصبح مسألة وقت فقط منتظرا الفائز من النصر والأهلي مما يؤكد أننا على موعد مع نهائي ساخن سواء كان الطرف الثاني النصر أو الأهلي .
التسجيلات الشتوية لن تغير كثيرا في خارطة الفرق خاصة من ناحية اللاعبين الأجانب.. الإتحاد يحتاج الى ثلاث أجانب لينافس على البطولات ومن الصعب جدا الحصول على هذا العدد في منتصف الموسم ويكونوا في مستوى فني عالي .. والشباب لن يفيده أي تغيير فالفريق يعاني من كل الجوانب إداريا وماليا و فنيا .. فهاهو يسرح أجانبه وقد يبيع أبرز عناصره المحلية مما يؤكد أن البطولات ستنحصر فقط بين النصر والأهلي والهلال .
نقاط تحت السطر :-
* من المؤكد أن النصر سيغير أحد أجانبه إن لم يكن اثنان منهم .. مازال النصر يحقق الإنتصارات والإنجازات منذ الموسم الماضي إعتمادا على عناصر المحلية في المقام الأول .
* ورغم ذلك لا يتم إختيار لاعبيه للمنتخب وإن اختاروهم يكون ذلك على مضض وإستحياء ثم يبعدوهم في التصفية أو تكون دكة الإحتياط مصيرهم .
* في هذا الطرح سأقدم لكم نوع من الفنتازيا وذلك بتخيل 3 تشكيلات للمنتخب .. كل تشكيلة تعتمد على 8 عناصر من نادي واحد يضاف لهم 3 لاعبين من أندية أخرى ثم تشكيلة رابعة من كل الاندية .. ولكم الحكم .
* التشكيلة الأولى تعتمد على لاعبي النصر وهي كالاتي : العنزي للمرمى شايع عمر هوساوي اسامة هوساوي وعبدالغني للدفاع غالب عوض خميس وسالم الدوسري ويحيى الشهري للوسط والسهلاوي ونايف هزازي للهجوم .
* التشكيلة الثانية تعتمد على لاعبي الهلال وهي كالآتي : السديري للمرمى ياسر الشهراني واسامة هوساوي ماجد المرشدي والزوري للدفاع سعود كريري وسلمان الفرج نواف العابد يحيى الشهري سالم الدوسري للوسط وناصر وحيدا في المقدمة .
* التشكيلة الثالثة تعتمد على لاعبي الأهلي وهي كالاتي : المعيوف للمرمى سعيد المولد اسامة ومعتز هوساوي وعبدالغني للدفاع وليد باخشوين وتيسير والبصاص والمقهوي للوسط فهد المولد ونايف للهجوم .
* أما التشكيلة الرابعة وهي تشكيلة كل الأندية : وليد للمرمى حسن معاذ اسامة وعمر هوساوي وعبدالغني للدفاع غالب باجندوح سالم والعابد تيسير للوسط وناصر مهاجما وحيدا .
الرمية الأخيرة :-
اعرف ان لكل مدرب قناعاته ولكل قاري ميوله وسيكون الإختلاف كبيرا على التشكيلة ولكن المنطق يقول إذا كان النصربتشكيلته الحالية سيطر على موسمين تقريبا فبالتالي عندما نضيف له أسامة هوساوي بجانب عمر سيكون دفاعه أقوى وعندما نقحم نايف بجوار السهلاوي سيصبح هجومه مرعبا وعندما نضيف له سرعة سالم ومهارته بجانب فنيات الشهري وهدوءغالب وقتالية عوض سيكون هذا الوسط خرافي ولذا انا اجزم ان التشكيلة الأولى والتي تعتمد على لاعبي النصر ستكون هي خير من يمثلنا … مع تمنياتي للأخضر بالتوفيق مع أي تشكيلة حتى لو لم يكن فيها أي لاعب من النصر .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

10