الإقصاء ليس هو الحل!

أنتشرت هذه الأيام نغمة من عدد كبير من إعلامي الهلال تطالب بإبعاد لاعبي الهلال من المنتخب حتى يخف الإحتقان والغضب السائد في الشارع الرياضي حول المنتخب .. هذه النظرة القاصرة منهم تؤكد أن هؤلاء الإعلاميين إما أنهم قمة في الجهل أو أنهم يدركون أين العلة ولكنهم يكابرون و يزايدون بلاعبي الهلال .. الغضب السائد في الشارع الرياضي سببه إقصاء شريحة معينة من المنتخب .. فهل نعالج هذا الإقصاء بإقصاء آخر !!

خمسة أندية كبرى تسيطر على مقاليد كرة القدم لدينا وكل نادي منها يملك عدد جيد من اللاعبين الذين يستحقون تمثيل المنتخب عن جدارة وعلى سبيل المثال معاذ ووليد عبدالله ونايف واحمد عطيف من الشباب واسامة هوساوي وتيسير والبصاص وباخشوين من الأهلي وعمر هوساوي وعبدالغني وغالب ويحيى الشهري من النصر وفهد المولد ومختار وباجندوح واحمد عسيري من الاتحاد وسالم الدوسري وناصر والفرج والعابد من الهلال .. 20 اسم لا يمكن ان يختلف عليهم أي أحد من الشارع الرياضي ويمكن أن يضاف اليهم عدد آخر وأيضا من الخمسة الكبار أو من بقية الاندية لإكمال ال 23 بقية التشكيلة .

أما التشكيلة الأساسية فعندما يكون فيهاعمر وغالب وحسين وسالم وناصر ومعاذ ووليد وفهد المولد و باجندوح واسامة وتيسير ويمكن مشاركة باخشوين مكان غالب وعطيف مكان باجندوح ويحيى مكان تيسير ونايف مكان ناصر والعابد مكان المولد والبصاص مكان سالم وهكذا حسب ظروف المباريات .. هل يمكن ان يعترض أحد على كفاءة الأسماء .. وهل يمكن أن يغضب مشجعو نادي معين بسبب تجاهلهم .

هي ليست محاصصة ولكنها واقعية .. كل الأندية الخمسة تستحق أن يكن لها وجود فاعل في المنتخب بما تدفعه من أموال لجلب أفضل اللاعبين من كل أرجاء المملكة وبما تقدمه من عطاء في جميع المسابقات وبما ترسمه جماهيرها من لوحات على المدرجات لجعل مسابقاتنا هي الأفضل آسيويا .

إبعاد لاعبي الهلال من المنتخب يا إعلاميو الهلال ليس هو الحل .. وإنما الحل يكمن في العدل ونزاهة الإختيار بين جميع الأندية .. ولا يمكن لعاقل أن يقول أبعدوا لاعبي الهلال من المنتخب .

الرمية الأخيرة :-

ظل النصر يقدم مستويات مبهرة منذ منتصف الموسم القبل الماضي بقدوم كارينيو وخسر نهائي كاس ولي العهد بركلات الترجيح وأنهى موسم الدوري بدون خسارة ثم بدأ الموسم الماضي بإكتساح تام للجميع مستوى ونتائج وبطولات وهاهو هذا الموسم يواصل الإكتساح ويوسع فارق الصدارة قبل منتصف الموسم الى أربع نقاط من أقرب منافسية بالإضافة لخطوات جادة في مسابقة كاس ولي العهد .. فهل علمتم لماذا جمهور النصر غاضب على المنتخب !! وألا تعتقدون أنهم محقون في غضبهم هذا !!

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

15