شاهد على العصر !!

لشاهد على العصر !!
لوبيز في عهد عيد وريكارد في عهد نواف وبيسيرو في عهد سلطان … والمنتخب يدار بنفس الفكر ونفس المنهجية .. لا يمكن أن تتفق أفكار لوبيز وريكارد وبيسيرو … ومن المستحيل أن يتطابق نهج سلطان ونواف وعيد .. فمالذي جعل المنتخب يسير على نفس المنهج ويدار بنفس الاسلوب رغم تغيير المدربين وتغيير الاداريين وتعاقب الرؤوساء .
بمنتهى الوضوح من الصعب أن نحدد أسماء معينة ونقول هؤلاء هم من يسيطر على المنتخب وهم من كانوا يديرونه في كل الفترات السابقة ولكن من السهل جدا والواضح جدا أن ندرك أن هناك نفوذ قوي لنادي محدد يسيطر على المنتخب ويمسك بتلابيبه بقوة وبإصرار ويأبى أن يترك للحادبين على مصلحته أي متنفس ليدخلوا أفكارا ورؤى جديدة يسير بها المنتخب تتماشى مع التطور الكروي حولنا وتواكب تسارع رتم اللعبة عموما .
إبعاد لوبيز لن يحل المعضلة طالما هذا النفوذ ومن يترأسة ما زال يسيطر .. لأن من سيأتي بعد لوبيز أيا كان اسمه سيمشي على نهج هذا المسيطر المخرب .. ولذا لابد من إزالة هذا النفوذ المسيطر فهو لن يتنحى طواعية … وهذه الإزالة لن تتم إلا بكشف كل عبثه وفساده في السنوات الماضية .. وكشف هذا العبث لن يتم إلا إذا تحدث شاهد على العصر .. ومن المؤكد أن لوبيز وريكارد وبيسرو لن يفعلوا فهل يفعلها ناصر الجوهر إرضاءا لربه ثم إرضاءا لضميره .. فهو السعودي الوحيد الشاهد على العصر .
نقاط تحت السطر :-
*التحدث عن سباكة لوبيز ليس مجديا .. فالجميع يعلم أن هذا الرجل لا يفقه في عالم التدريب شيئا ..ولكن إذا عرفنا من الذي رشح لوبيز وأصر على بقائه طوال هذه الفترة قد يقودنا لمسك أول الخيط لكشف المتلاعبين حتى نصل للراس الكبير .
* قطر والإمارات وعمان لا يملكون لاعبين بنفس كفاءة لاعبيننا ولكنهم يلعبون بتنظيم عالي .. التنظيم أهم من القدرات الفنية .
* سيناريو سيدني تكرر مع المنتخب … سوء نية .. فقد تأهبوا بعد الفوز على الإمارات لتجيير البطولة للهلال بدأءا من المعلق الذي ظل يصرخ نيوفي وسلومي ومرورا بإعلامهم الذي كتبها صريحة لولا لاعبو الهلال لما تحقق الفوز وإنتهاءا بتشكيلة المباراة النهائية عندما أبعدوا تيسير الأساسي في كل المباريات السابقة حتى يلعب كل السداسي أساسيين .
* لا يمكن أن نختلف على أحقية سالم وناصر ونواف في أن يكونوا أساسيين في التشكيلة ولا يمكن أن تعترض على أن المنتخب يحتاج للفرج في بعض فترات المباراة .. ولكن لا يمكن أن نقبل أن لا يستدعى عبدالغني ليلعب الزوري ولا يمكن أن نقبل الا يستدعى غالب وباجندوح ليلعب كريري ويحمل الشارة .
* المسألة لا تتعلق بالنادي الذي يلعب له فلان ولكنها ببساطة شديدة هل هذا الفلان كفؤ لتمثيل المنتخب وهل هو الأفضل على الإطلاق في مركزه .
* النويصر (المسؤول) غرد بتغريدة المراهنات الغير مسؤولة واختفى .. والخميس (المسؤول) أهان الضيوف وعمل نايم .. وهاهو المدلج (المسؤول) بعد ظهورة الإستفزازي بسبحة (أصحاب النفوذ) يتحفنا بتغريدة الجمهور الصامت … هذا الثلاثي هو مثال حي لأهم أسباب تدني و تراجع كرة القدم السعودية .
الرمية الأخيرة :-
أعرف أني قلتها من قبل ولكن سأعيدها مرات ومرات .. أحمد عيد غير جدير برئاسة الإتحاد السعودي لكرة القدم لسبب بسيط وهو أنه لا يدير الإتحاد السعودي لكرة القدم فهو مجرد واجهة .. ولذا إبعاده ضروري حتى نرى بوضوح من هو الذي يدير الإتحاد السعوي لكرة القدم ومن ثم المنتخب .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

20 تعليق